الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 من الحيوانات النادرة قد تخالها نسجاً من الخيال

وفقاً للعلماء، يعيش على كوكبنا حوالي 8.7 مليون نوع من النباتات والحيوانات، ولم يكتشف الإنسان منها حتى الآن سوى 14٪ من الكائنات التي تعيش على اليابسة، و9٪ من الكائنات البحرية. ومن المدهش أنه بعد مئات السنين من الدراسات البيولوجية، ما زلنا نواصل البحث ونصادف أنواعاً جديدة من الحيوانات والطيور والحشرات والأسماك. تبدو بعض هذه المخلوقات فريدة جدًا، حتى إنه لمن الصعب تصديق أنها تشاركنا الحياة على الكوكب الأزرق نفسه. ويبدو أن الطبيعة لن تتوقف أبداً عن تحدي عقولنا المحدودة، وستواصل مفاجأتنا بإبداعها وإتقانها في كل آن وحين!

نريد اليوم في الجانب المشرق أن نطلعك على بعض الحيوانات الفريدة من نوعها، وهي مدهشة بحق لدرجة أن رؤيتها ستحبس أنفاسك، ولو لبرهة!

1. هذه هي سمكة عيون البرميل، إنها سمكة صغيرة تعيش في أعماق البحار، ولها عينان على شكل برميل ورأس شفافة. ألا تبدو مذهلة؟!

2. هذا الطائر الذي يدعى أبو مركوب يبدو شديد الجاذبية، وذلك بسبب منقاره الضخم الذي يشبه الحذاء.

3. هذه السلالة من الخيول ذات الألوان المميزة تسمى أبالوزا، وهي تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة. ويرجع سبب ذلك إلى نقشات الألوان الساحرة التي تغطي جلدها، وكأنها إحدى كائنات القصص الخيالية.

4. هل رأيت حيوان الليمور الطائر من قبل؟ هذا الكائن هو أحد الثدييات القادرة على القفز والانحدار في الهواء، ألا يبدو ودوداً؟

5. يتميز طائر صائد الذباب الملكي بعرفٍ ذي ألوان رائعة، يضفي عليه مظهراً يشبه المطرقة.

6. هل هذه براعم زهور أم قطع فطر؟ هذه هي حشرات أمبونيا سبينوزا ذات المظهر الذي يشبه الشوكة، وهي تبدو ككائنات فضائية!

7. نملة خطاف صيد السمك هي أحد المخلوقات الخطيرة، فبإمكان الخطاف الموجود على ظهرها أن يقطع جلد أي حيوان يهددها أو يعلق به.

8. ما هذا المخلوق مضحك الشكل ذو العيون المجنونة؟ إنه الروبيان السرعوف (أو جمبري مانتيس)، وهو أحد أكثر المخلوقات ألواناً التي تعيش في المحيط.

9. تتميز سمكة الببغاء الأزرق بزرقة تفوق الوصف!

10. يتميز قرد واكاري الأصلع بلون وجهه الأحمر الذي يجعل مظهره فريداً من نوعه.

11. سُميت سوسة الزرافة بهذا الاسم بسبب عنقها الطويل.

12. الأخطبوط ذو العباءة هو أحد التحف الفنية الموجودة في الطبيعة. يكفي أن تلقي نظرة على “عباءته” الملونة ذات النقوش الغريبة!

13. لا تجزع، إنه حيوان المدرع المتدثر الأقطع! ستجده ظريفاً للغاية إذا نظرت إليه عن قرب!

14. هذه السحلية السوداء تبدو وكأنها من كوكب آخر!

15. يمكن لسمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء، أن تصبح نجمة إعلانات أحمر الشفاه بلا منازع! إنها رائعة وكفى!

أي الحيوانات السابقة أثار دهشتك أكثر؟ هل سبق لك أن رأيت مخلوقات فريدة من نوعها، لدرجة جعلتك تشك في أنها أتت من كوكب آخر؟ هل تمكنت من التقاط صور لتلك المخلوقات؟ شاركنا انطباعاتك وصورك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Avalonappaloosas.com