الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

طائر طنّان بنى عشاً مسقوفاً ليصبح صاحب أجمل بيت في المدينة

بيانكا سواريس Bianca Soares هي مصورة تبلغ من العمر 26 عاماً، وقد كرست نفسها لمشاركة معرفتها حول الحياة البرية وبيئة الأدغال في باراجواي. لكنها لم تكن تدرك أن التصوير سيمكنها من أن تُظهر للعالم حقيقة هذه الطبيعة المفعمة بالجمال. فقد أخذت لقطات مثالية لأنثى طائر الطنان وهي تعتني بأسرتها من خلال بناء عش آمن لها.

لقد عرفنا الكثير عن بيانكا سواريس في الجانب المشرق وعن العش الذي بنته أنثى ذلك الطائر الصغير، ويسعدنا مشاركة ما عرفناه معكم.

كانت أنثى طائر الطنان التي تستعد للأمومة تعد عشها لأطفالها الصغارالقادمين. فلم تكتف ببناء عشاً قوياً فحسب، بل استخدمت أيضاً ورقة شجر كسقف. فقد كانت تفكر في المستقبل وتبغى حماية صغارها من العوامل البيئية بأي طريقة ممكنة.

قالت بيانكا سواريس في مقابلتها مع الجانب المشرق: “لم أظن أبداً أن هوايتي -التصوير الفوتوغرافي- ستدهشني لدرجة أنني لا أجد كلمات أصف بها شعوري. أعطتني مراقبة الطيور الفرصة لالتقاط صور لأنثى طائر الطنان وهي تبني عشاً. في الحقيقة، رأيت 5 أعشاش، ولكن أحدها جذب انتباهي بالذات. لأن كان له سقف.”

لالتقاط صورة تمثل لحظة مثالية لعش هذا الطائر الطنان، كان على بيانكا التقاط أكثر من 1000 صورة. كانت تراقب الأعشاش منذ العام 2018، وقد بدت لها حينذاك جميع الأعشاش متشابهة إلى حد كبير. لكن مع نهاية العام 2019، حدثت اللحظة الفارقة. تقول بيانكا: “هذا العش بالذات استحوذ على اهتمامي بشكل خاص، لأنه لم يكن قوياً فحسب، بل كان مزوداً بورقة شجر في أعلاه وكأنها سقف.”

هذه الصورة والعش وهذا المنزل الجميل الذي بنته الأم الحاضنة لصغارها رسالة نحتاج جميعاً لاستقبالها بقلب مفتوح. رسالة لبدء مساعدة الطبيعة الأم وحفظ أشكال الحياة على كوكبنا. تعاني العديد من أنواع الحيوانات بسبب تغير المناخ، وعلينا أن نفعل ما في وسعنا للمساعدة.

نتوجه بالكثير من الشكر لبيانكا لتقاسم تجربتها مع العالم. ونأمل أن نرى المزيد من عملها في المستقبل. فنحن بحاجة إلى المزيد من الصور التي تعطينا هذا الحافز لحماية البيئة.

صورة إضافية: أنثى الطائر الطنان قد أصبح لها معجبون

وصلت قصة عش الطائر الطنان هذه إلى المزيد والمزيد من الناس. يرسل المعجبون رسومات جميلة إلى بيانكا تُظهر أنهم وقعوا أيضاً في حب هذا الطائر.

هل لديك قصة تظهر مدى جمال الطبيعة وقدرتها على إبهارنا؟ شاركنا قصتك وصورك وتجربتك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة hijadelbosquepy / Instagram, hijadelbosquepy / Instagram