الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

ببغاء “دراكولا” أيقونة متفرّدة في مملكة الطيور وجماله فتّان مرعب!

1---
237

يتميز هذا الببغاء بمنقار ورأس وذيل يغطيها اللون الأسود، وصدر يتشح باللونين الأسود والرمادي، أما بطنه وجزء من جناحيه فيكسوها ريش أخاذ بلون قرمزي يشبه بطانة العباءة التي يرتديها "الكونت دراكولا"، ومن هنا اكتسب هذا الطائر اسمه! يسمى هذا الببغاء أيضاً ببغاء النسر وهو طائر ذو ألوان استثنائية للغاية تجعله مميزاً بين الببغاوات الأخرى، وكأنه زعيم تمرد حقيقي.

إننا في الجانب المشرق قد وقعنا في حب هذا الكونت القوطي من عالم الببغاوات، ونأمل من خلال مقالة اليوم، أن ينال جماله الاستثنائي إعجابكم وتقديركم أنتم أيضاً.

يعيش ببغاء النسر في جبال غينيا الجديدة. وقد أضفى عليه لونه غير الاعتيادي اسمه الثاني، وهو ببغاء دراكولا. تبدو الببغاوات من الذكور والإناث متشابهة إلى حد كبير، باستثناء جزئية صغيرة: لا يظهر على الببغاوات من الإناث تلك البقعة الحمراء الصغيرة خلف أذنيها. ببغاء دراكولا كبير الحجم، ويصل طوله إلى 45 سنتيمتراً من منقاره حتى نهاية ذيله. وتضفي عليه رأسه نصف الصلعاء رعباً وجاذبية في آن واحد.

وبصرف النظر عن مظهره الفريد، تُحدث هذه الببغاوات ضوضاءً غريبة جداً، كثيراً ما توصف بأنها صوت اهتزاز وهدير. وبسبب لونه المميز، أصبح ببغاء النسر للأسف هدفاً للصيادين غير الشرعيين، مما أدى إلى تناقص أعداده بشكل حاد. ونأمل أن يساعد رفع الوعي بهذه المشكلة على الحفاظ على هذا الطائر وغيره من الأنواع الحيوانية الأخرى من الانقراض.

أما الآن، فدعونا نستمتع بمجموعة من الصور الرائعة التي توضح مدى جمال ببغاوات دراكولا الفتان.

ما هو الطائر الأكثر غرابة الذي رأيته في حياتك؟ هل لديك صورة له تحب مشاركتها معنا؟ ننتظر مرورك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة Shutterstock, Shutterstock
1---
237