الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10+ عادات وطقوس في النوم من جميع أنحاء العالم

----
624

هل فاجأك مديرك أثناء قيلولة في العمل؟ ربما تعيش إذاً في اليابان. هل تشتاق عادة للعودة إلى المنزل في الظهر وتناول الغداء بصحبة الأسرة؟ لربما تودّ أيضاً أخذ قيلولة قصيرة قبل العودة إلى العمل بعد الظهر؟ في هذه الحالة، ستحب العيش في إسبانيا.

من الفنون والرياضة وحتى الطبخ والرقص، تتفاوت العادات والتقاليد بشكل كبير من بلد إلى آخر، والنوم ليس باستثناء لهذه القاعدة. نود في الجانب المشرق الكشف عن أكثر العادات المفاجئة من حول العالم، التي ستجعلك تشكك في كل شيء، حتى إن كان طبيعياً بقدر النوم.

غواتيمالا: النوم مع دمى ضدّ القلق

وفقاً لتقاليد شعب المايا، إن كنت حزيناً أو قلقاً، ستنسى همومك إن نمت واضعاً دمى مكافحة القلق تحت وسادتك. باعتقادهم، ستطرد هذه الدمى جميع مشاعر القلق والتوتر بمجرد استيقاظك في صبيحة اليوم التالي.

جزيرة بالي: النوم لطرد الخوف

النوم لطرد الخوف أو todoet poeles ظاهرة فريدة من نوعها في بالي في إندونيسيا. يُعرف الناس هناك بالاستسلام إلى النوم العميق أثناء المواقف المرهقة.

اليابان: قيلولة في الأماكن العامة

يُعرف الناس في اليابان بالعمل لساعات طويلة، لذلك يأخذون قيلولة سريعة أثناء العمل. أفادت البحوث أن أخذ قيلولة قصيرة أثناء العمل من شأنه تعزيز الإنتاجية واليقظة.

المكسيك: أخذ قسط من الراحة على الأراجيح

يحظى الناس في المكسيك بفرصة ذهبية للاسترخاء على الأراجيح، إلى جانب الفراش العادي.

النرويج: قيلولة الأطفال خارج المنزل

في النرويج، ليس من غير الشائع رؤية طفل ينام في عربته، دون أن يكون والداه في الأرجاء. يعتقد الأهل هناك أن السماح لأطفالهم بتنفس الهواء العليل أثناء النوم يعزز من جهازهم المناعي. وبما أن النرويج من أكثر البلدان أماناً، لا يبدو أن الأهالي يقلقون من ترك أطفالهم دون مراقبة.

إسبانيا: حان وقت القيلولة

يبدأ يوم العمل في إسبانيا حوالي التاسعة صباحاً، وينتهي على الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، قبل أن يُستأنف في الرابعة والنصف وحتى الثامنة مساء. هل يبدو ذلك غريباً لك؟ أثناء استراحات الظهر أو " siesta" كما يسمونها، يذهب الناس إلى منازلهم ويتناولون الغداء، ومن ثم ينامون.

المملكة المتحدة: النوم دون ملابس

وفقاً للبحوث التي أجرتها المؤسسة الدولية للنوم، أقرّ شخص من ثلاثة في المملكة المتحدة بنومه عارياً.

الولايات المتحدة: النوم مع الحيوانات الأليفة

بينما هناك نظريات متضاربة بشأن فوائد النوم مع الحيوانات الأليفة، فهذه هي طريقة النوم المتبعة في أمريكا. تفيد البيانات أن أكثر من 70٪ من أصحاب الحيوانات الأليفة يتشاركون أسرّتهم مع حيواناتهم الظريفة.

أفغانستان: غرف نوم متعددة الأغراض

مصطلح غرف النوم المنفصلة شبه معدوم في أفغانستان. تخدم الغرف في المنازل مختلف الأغراض. عندما يحين الوقت للاستلقاء والنوم، يفك الناس الحشوات وشراشف الأسرة للنوم عليها. ومن ثم في الصباح، يعيدون طيها ويضعونها جانباً.

تقاليد النوم المشترك

بينما قد يبدو هذا مستغرباً من قبل من يعيشون في الولايات أو المملكة المتحدة، إلا أن النوم المشترك ممارسة شائعة، حتى في الدول الغربية، منذ القرن الـ19. واليوم، تشيع هذه الممارسة في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وأفادت عدة دراسات بأنها مفيدة.

أوقات نوم الأطفال في مختلف دول العالم:

بينما من المفترض أن ينام جل الأطفال من جميع أنحاء العالم في الوقت ذاته تقريباً، إلا أن ذلك أبعد ما يكون عن الواقع. لنلق نظرة على أوقات النوم في مختلف البلدان لدى الرضع والأطفال:

بين 6:30 إلى 7:00 مساء: هولندا.

بين 7:00 إلى 8:00 مساء: نيوزيلندا وأستراليا والمملكة المتحدة.

بين 8:00 إلى 9:00 مساء: إندونيسيا وكندا والفليبين والولايات المتحدة وتايلند، والصين.

بين 9:00 إلى 10:00 ليلاً: اليابان وفيتنام وسنغافورة وماليزيا.

بين 10:00 إلى 10:30 ليلاً: كوريا الجنوبية والتايوان والهند وهونغ كونغ.

أي من تقاليد النوم هذه فاجأتك أكثر؟ ما هي طقوس النوم في ثقافتك؟ شاركها معنا في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة unknown/imgur
----
624