الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أسرار يمكن للون عينيك أن يكشفها عن شخصيتك

----
808

ما يقرب من 79% من الناس في عالمنا يمتلكون عيوناً بنية، وما بين 8 إلى 10% عيونهم زرقاء، و5% عيونهم عسلية، ويبقى 2% فقط من الناس بعيون خضراء. وقد حاول الباحثون العثور على سمات شخصية خاصة بأصحاب كل لون عين، فاكتشفوا بعض الأنماط الشائعة.

قررنا اليوم في الجانب المشرق معرفة أهم السمات التي يتصف بها الناس بناءً على لون عيونهم، ونودّ مشاركتكم ما تعلمناه. وهناك مكافأة إضافية حول لون العين “الأكثر جاذبية” في نهاية المقال.

1. النساء ذوات العيون الفاتحة يتحملن الألم بشكل أفضل من غيرهنّ

أظهرت إحدى الدراسات أن النساء ذوات العيون الخضراء أو الزرقاء يمكنهن التعامل مع الألم والتوتر بشكل أفضل من النساء ذوات العيون البنية والعسلية. وأثناء الحمل والولادة، تبين أن المجموعة الأولى فاتحة العيون تشعر بألم أقل. وبالإضافة إلى ذلك، فقد كانت نسبة القلق والاكتئاب لديهن أقل بعد الولادة، بينما ظهرت لدى المجموعة ذات العيون الداكنة المزيد من الأفكار السلبية.

2. أصحاب العيون البنية في الغالب أهل للثقة

استطلع استبيان آراء 1016 امرأة تتراوح أعمارهن بين 16 و35 عاماً، فأظهرت النتائج أن النساء غالباً ما يربطن لون العين بسمات معينة. وقد وجد الباحثون أنه يُنظر لذوي العيون البنية على أنهم أذكياء ولطفاء. وفضلاً عن ذلك، يميل الناس إلى الوثوق بهم أكثر.

3. أصحاب العيون الزرقاء يعتبرون الأكثر لطفاً وجاذبية

أظهر الاستطلاع نفسه أن ذوي العيون الفاتحة يُنظر إليهم بطرق مختلفة. في الواقع، يُنظر إليهم على أنهم أكثر لطفاً ورقّة. في المقابل، ترتبط العيون الداكنة أكثر مع الذكاء، ولم تمنح هذه الصفة لذوي العيون الزرقاء سوى من قبل 7 ٪ من المشاركين. لكن هذه الفئة اكتسحت الأرقام من ناحية الجمال والجاذبية.

4. أصحاب العيون الخضراء بين الإبداع والخداع

صرح 29٪ من المشاركين في البحث بأنهم يعتبرون العيون الخضراء الأكثر جاذبية. وبالإضافة إلى ذلك، يميل هذا اللون إلى التدليل على الإبداع وبعض المراوغة والخداع. كما كان يُنظر إلى هذه العيون قديماً على أنها رمز للشر في بعض المناطق، ربما لأنها كانت نادرة جداً.

5. أصحاب العيون البنية الفاتحة من الرجال يعانون من مشاكل نفسية أكثر من النساء

جاءت إحدى الاكتشافات المثيرة للدهشة من دراسة حول ذوي العيون البنية الفاتحة. قد خلصت النتائج إلى أنهم يعانون من مشاكل نفسية أكثر من ذوي العيون البنية الداكنة أو السوداء. كما اعتبر الرجال في هذه المجموعة أقل استقراراً بنسبة (68.47٪) من النساء.

6. يمكن أن تكون ذوات العيون السوداء أكثر عزلة وأقل ثقة بالنفس

وجد الاستطلاع أن 65.38٪ من النساء ذوات العيون السوداء لا يملن إلى التفاعل الاجتماعي على الإطلاق. كما قد يكون طموحهن وثقتهن بالنفس أقل مقارنة بالرجال بنفس العيون. وقد خلص الباحثون أيضاً إلى أن المشاركين الذكور لديهم شخصية أكثر ديناميكية، حيث يمكن أن يكونوا سريعي الغضب ومندفعين، وغالباً ما يبحثون عن مغامرات خطيرة.

7. يستمتع ذوو العيون الزرقاء بخوض تجارب جديدة

أظهر استطلاع آخر أنه يُنظر لذوي العيون الزرقاء على أنهم معبرون وعاطفيون وواثقون من أنفسهم. كما أنهم يستمتعون بتجربة كل شيء جديد، وتكوين صداقات كثيرة، وخوض المغامرات، والانخراط في أنشطة رياضية واجتماعية صحية.

8. ذوو العيون العسلية يجيدون العمل تحت الضغط

50.7% من من ذوي العيون العسلية يؤدون أعمالهم بشكل أفضل حتى لو كانوا تحت الضغط، كما أنهم أكثر شغفاً وتعلقاً بوظائفهم. تعتبر العيون العسلية والخضراء الأكثر جاذبية لدى الرجال بنظر النساء، على الرغم من الصورة النمطية الشائعة عن جمال العيون الزرقاء.

9. ذوو العيون الخضراء أكثر تفاؤلاً بشأن مستقبلهم

حازت العيون الخضراء على درجات أعلى في مجالات مثل تحديد الأهداف، والتفاؤل بشأن المستقبل، والشغف تجاه الوظائف، كما هو الشأن بالنسبة لذوي العيون العسلية. كما أن هؤلاء الأشخاص يضعون أهدافاً في الحياة بشكل متكرر (65.9٪) ويتبرعون لأسباب يجدونها مهمة (48٪).

10. يفضل ذوو العيون البنية عيش حياتهم بالطول والعرض

36.5% من ذوي العيون البنية اتفقوا على شيء واحد: عيش حياتهم على أكمل وجه. تحافظ هذه المجموعة على التواصل البصري مع الآخرين بسهولة أكبر (في المركز الثاني بعد ذوي العيون الخضراء) وهي صفة قد تكون مفيدة في مقر العمل.

مكافأة: درجات جاذبية لون العين حسب نتائج الدراسة

حسب نتائج الاستطلاع، فإن أقوى درجة جاذبية كانت لأصحاب العيون الرمادية، مع وجود اختلافات بين الجنسين. كان لون العين الأكثر جاذبية بالنسبة للرجال هو الرمادي، فيما جاء اللون الأزرق في المرتبة الثانية. بينما كانت ألوان العيون الأكثر جاذبية للنساء هي الأخضر والعسلي.

ما لون عينيك؟ وما هو اللون الذي ترى أنه الأكثر جاذبية؟

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com
----
808