الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 قواعد ملكية يجب أن يعرفها طاقم القصر للحفاظ على وظائفهم

بادئ ذي بدء، يبدو العيش في قصر مع العائلة الملكية كالقصص الخيالية. ومع ذلك، فإن طاقم العاملين بالقصر قد لا يتفقون مع هذا الرأي. وعلى الرغم من أنهم يرونه شرفاً كبيراً، إلا أن المصاعب والقواعد التي يجب عليهم اتباعها ستبدو لنا غريبة وغير واقعية.

نحن في الجانب المُشرق كنا مذهولين حين اكتشفنا القواعد الكثيرة التي سنّتها العائلة الملكية للعاملين، لكننا سنشارك معكم أغربها. ستتعرفون حتى على الاختبار الذي يجب اجتيازه للتعيين في القصر الملكي.

1. تنظيف الأرضيات

غير مسموح لطاقم العاملين في القصر أن يستخدموا المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاجيد قبل الساعة العاشرة صباحاً. لذلك فعادة ما يكنسون بالمقشات من أجل التنظيف. يتبع العاملون هذه القاعدة لكيلا يوقظوا أفراد العائلة الملكية في وقت مبكر.

2. السير على السجاجيد

السير على منتصف السجادة غير مسموح به، لا يفعل ذلك إلا أفراد العائلة الملكية. يجب أن يسير العاملون على جانبي الأروقة، وليس على المنتصف. هذه القاعدة غرضها حفظ السجاجيد وعدم ترك أي آثار أقدام عليها.

3. تقديم القهوة

أفراد العائلة الملكية يتمتعون بمزايا عديدة، ومن ضمنها تقديم القهوة لهم في إبريق من الفضة. إحدى الخادمات مسؤولة عن صب القهوة من الإبريق الساخن. ثم تحمل خادمة أخرى الإبريق وتضعه على الصينية. الخطوة التالية هي توصيله للملكة، التي تجلس على بعد بضع خطوات.

4. التخطيط للأنشطة

لا تكون المربية مسؤولة عن رعاية الأطفال فحسب، بل ومسؤولة أيضاً عن ابتكار أفكار لأنشطة جديدة للأسرة كلها. يُتوقع منها أن تخبرهم كيف يجب أن يقضوا وقتهم.

5. قصات الشعر

يجب على أفراد العائلة الملكية أن يظهروا بشكل رائع طوال الوقت. ويجب على مصفف الشعر أن يكون حاضراً في معظم الأوقات، مما يعني 24 ساعة يومياً لمدة 7 أيام أسبوعياً. كان مصفف الشعر موجوداً، حتى بعد أن أنجبت كيت مباشرةً ليضمن أن يبدو شعرها مثالياً.

6. العاملون غير مرئيين

إحدى القواعد الكثيرة التي يجب أن يتذكرها طاقم العاملين في القصر الملكي أنه لا يجب أن يراهم أو يسمعهم أحد. يجب أن يحرصوا على ألا يسببوا أي تشتت أو إزعاج، ويجب أن يتماهوا ببساطة مع الخلفية بحيث يكونوا غير مرئيين.

7. طاقم الأمير تشارلز

الأمير تشارلز لا يفعل الكثير من الأشياء بنفسه. يضع الخدم ملابسه وجوربيه في المكان الصحيح، ويطوون منشفته لكي يتمكن من الجلوس ولفها حول جسمه، ويضغطون له أنبوب معجون الأسنان على الفرشاة كذلك.

8. تقديم حبوب الفطور للملكة

تحب الملكة تقديم حبوب الإفطار لها في الأواني البلاستيكية. وهذا لاعتقادها بأن هذا النوع من الأواني يحفظ الطعام طازجاً. حبوب الإفطار المفضلة لها هي Special K.

9. طيّ حفاضات الرضع

مربيات العائلة الملكية يجب أن يتبعن قاعدة إضافية، وهي وجوب طيّ الحفاضات القماشية. وعلى الرغم من أن هذا يبدو غير ضروري وعتيق الطراز، إلا أنه يجب أن يعرفن كيفية فعل هذا. لا أحد يعلم إن كان أطفال العائلة الملكية ما زالوا يرتدونها أم لا.

10. زيّ المربيات الخاص

يجب على المربيات أن يرتدين، في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف أو التعميد، زيّاً تقليدياً يبدو مثل ملابس شخصية ماري بوبينز. يتكون الزي من قبعة مستديرة، وقفازين بلون أبيض، وثوب بلون بني فاتح. هذا الزي يجذب انتباه العديد من الأشخاص، ولا يرتدينه يومياً. ما ترتديه المربيات يومياً هو زيّ معتاد لا يميزهن عن بقية العاملين بالقصر الملكي.

مكافأة: اختبار غريب قبل التوظيف

هذا هو أهم فارق بين مدبرة منزل تحضر لمقابلة عمل من أجل وظيفة في فندق 5 نجوم وبين شخص يحضر لمقابلة عمل من أجل وظيفة في القصر الملكي. سيخوض الأخير اختباراً يتحدى تركيزه واهتمامه بالتفاصيل، وهو البحث عن ذبابة ميتة على السجادة أو في المدفأة.

بمجرد وضع الذبابة في مكانها المفترض، يدخل المتقدم الغرفة، ويُمنح الوقت للنظر في أنحاء الغرفة. ثم يبدأ في الانحناء من أجل التقاطها، وحين يفعل، يكون قد تخطى الاختبار وحاز على الوظيفة في القصر الملكي. لكن لا يلتقط الذبابة إلا واحد من كل 10 يلاحظونها.

ما رأيك في القواعد؟ هل تحب أن تكون جزءاً من طاقم العاملين مع العائلة الملكية ولماذا؟ هل تعتقد أنك تستطيع اجتياز اختبار"الذبابة الميتة"؟

مصدر صورة المعاينة EDDIE MULHOLLAND/AFP/East News
الجانب المُشرق/مثير للفضول/10 قواعد ملكية يجب أن يعرفها طاقم القصر للحفاظ على وظائفهم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك