الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 تفاصيل خفية تثبت أنك أكثر جاذبية مما تعتقدين

يعلم الجميع أن نظرتنا إلى أنفسنا تختلف عن نظرتنا للآخرين. تنتقد كثير من النساء مظهرهن ويحاولن تغيير كثير من الأشياء بخصوص شكلهن الخارجي. وبالمقابل، فإن سمات كالعيون الواسعة والساقين الطويلين والشفاه الممتلئة ليست بالضرورة أهم معايير الجمال.

لقد وجدنا في الجانب المشرق بعض الحقائق المذهلة حول موضوع الجاذبية النسائية، جمعناها في هذه المقالة. وقد يتغير رأيك للأفضل حول مظهرك ومدى قناعتك بجمالك ومدى جاذبيتك بعد اطلاعك عليها.

تحظى ذوات الشعر الأشقر بمزيد من الاهتمام.

تُظهر العديد من الدراسات أن النساء ذوات الشعر الأشقر يتلقين دعوات الصداقة وإلى تبادل الحديث أكثر من غيرهن. يجب أن تعرفن يا ذوات الشعر الأشقر أنكن قد وُهبتن امتيازاً حقيقياً. لهذا، فإن تغيير لون شعرك لن يجعلك أكثر جاذبية على الإطلاق. وبالمقابل، ينبغي على أولئك اللاتي يملكن شعراً أسوداً أو بنياً أو أحمراً، ألا يشعرن بالسوء أبداً، لأن سر الجاذبية لا تنحصر فقط في لون الشعر. استمري في قراءة هذه المقالة، وستكتشفين المزيد من الحقائق المثيرة للاهتمام.

شكل الثديين أهم من حجمهما.

يظن الكثيرون أنه كلما كان حجم الثديين كبيراً كلما زادت جاذبية المرأة. ولكن هذه النظرية ليست صحيحة. فقد أثبتت البحوث أن النساء ذوات الأثداء متوسطة الحجم هن الأكثر جاذبية، وأن شكل الثديين مهم في حد ذاته. لا يجب أن يكون الثديان كبيرين ليبدوا جذابين مادام شكلهما متناسقا.

تزيد الرائحة الزكية من جاذبية أي شخص.

ليس العطر مجرد أداة تجعلك مختلفة وتلفت أنظار الناس إليك، بل أداة فعالة تمنحك جاذبية خاصة. في دراسة أجراها مركز مونيل للحواس الكيميائية، طُلب من أناس من الجنسين تقييم صور بعض النساء. وخلال التجربة، رش الباحثون رائحة زيت السمك وزيت الورد بنسب مختلفة على الصور. وتبين أنه عندما تكون رائحة الورد طاغية، يكون تقييم المستجوبين للصورة المعنية إيجابياً.

إذا كنت تريدين تطبيق هذه المعلومة في حياتك اليومية، فعليك أن تعلمي أن الروائح القوية للغاية قد يكون لها تأثير عكسي. لذلك يجب أن تكوني حذرة في استعمالها.

إذا كانت ملامح وجهك شابة، فلا يهم كثيراً مظهر جسدك.

الأمهات محقات عندما تجدهن حريصات على تعليم بناتهن العناية ببشرهن منذ الصغر. فقد أثبتت الدراسات أن جاذبية الإناث تعتمد بشكل كبير على مظهر وجوههن. وهذا الأمر راجع إلى حقيقة أن الوجه الشبابي، يجعل الآخرين يشعرون بأن المرأة تتمتع بصحة جيدة ولا تزال قادرة على الإنجاب.

الساقان الجميلتان تلفتان الانتباه بنفس قدر الثديين والردفين.

الصدر ليس أكثر الأجزاء جاذبية في جسم المرأة. قد تبدو هذه المعلومة جنونية لكنها حقيقة: تعتقد العديد من النساء أن أرجلهن هي الجزء الأكثر جاذبية من أجسادهن. ويعتقدن أنه إذا كان الثديان والردفان يجذبان الأنظار بشكل صارخ، فإن الساقين من جهتهما، يمثلان الصوت الخافت والناعم لجاذبيتهن.

من الممتع سماع الأصوات النسائية عالية النبرة.

إذا كنت تملكين صوتاً بنبرة عالية، فأنت بالفعل أكثر جاذبية من العديد من النساء الأخريات. إذ تشير دراسات إلى أن النساء ذوات الصوت المنخفض ينظر إليهن على أنهن الطرف المهيمن في العلاقات، وبالتالي تقل جاذبيتهن. وعموماً، يمكنك خفض نبرة صوتك أو رفعا من أجل تحقيق التأثير اللازم، حسب طبيعة علاقتك بمن تتحدثين إليه وموضوع المحادثة.

ليست الساقان الطويلتان بنفس جاذبية الساقين متوسطتي الطول.

هذا الأمر سيجعل النساء ممن لا يملكن أرجلاً طويلة سعيدات للغاية. فقد ثبت أن الساقين متوسطتي الطول هما الأكثر جاذبية، كما أنهما علامة مهمة على صحة بدنية جيدة.

زاوية انحناء العمود الفقري في منطقة أسفل الظهر لها تأثير كبير على جاذبية المرأة.

لا يمكن التقليل من أهمية الأوراك والأرداف بطبيعة الحال. ولكن هناك شيء آخر تأثيره أكبر على جاذبية: زاوية انحناء العمود الفقري في منطقة أسفل الظهر. فقد اتضح أنه عندما تكون المرأة حاملاً، فإن جسدها يأخذ زاوية انحناء أسفل منطقة العمود الفقري، يراها الآخرون جذابة للغاية.

مقدار تفاعل المرأة أثناء الحوار يزيد من جاذبيتها بشكل كبير.

إذا كنت تتجاوب مع الناس من حولك، وتهتم لمشاكلهم وهمومهم، فسيحبونك ويقدرونك. حيث أثبتت سلسلة من الدراسات العلمية أن النساء يقدرن المساعدة والرعاية كثيراً. وهذا يعني أن الجنس الآخر، يؤمن أن النساء العطوفات واللاتي يهمهن الناس، يتمتعن بأنوثة وجاذبية استثنائيتين.

مكافأة: صور الوجوه المائلة أو المقلوبة أكثر جاذبية.

يبدو الوجه أكثر جاذبية عندما يكون مائلاً. والغريب في الأمر، أنه كلما كان الوجه أقل جاذبية قبل إمالته، كلما كان جذاباً بعدها.

ما هو أهم معيار للجمال بالنسبة إليك؟ أخبرينا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة Depositphotos, Depositphotos