الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أشخاص بسمات جسدية استثنائية لن تصدق وجودها في الحياة الواقعية

يتمتع بعض الناس بسمات جسدية فريدة واستثنائية تميزهم عن البشر العاديين. وقد تشمل تلك الصفات عدة أصابع إضافية في اليدين أو الرجلين، أو الحالة التي تُعرف علمياً بكثرة الأصابع. أما المثال الآخر فهو الاضطراب الوراثي المعروف باسم متلازمة بروتيوس، التي تتسبب في نموٍ غير طبيعي للعظام والجلد. وربما تؤدي هذه السمات الجسدية الفريدة إلى تمييز المرء بين أقرانه، لكنها تستحق الاحتفاء بها واحترام تفردها. ويمكنكم إلقاء نظرة على مجموعةٍ من تلك السمات في مقالنا التالي.

1. أكثر رجل مشعر في العالم

AFP/EAST NEWS

سيغطي الشعر جسمك بكميات معينة بناءً على عرقك وجنسيتك. بينما يُوجد رجل يغطي الشعر الغالبية العظمى من أنحاء جسمه. إذ يعاني يو شينهوان من حالةٍ نادرة تسببت في تغطية 96% من جسمه بالشعر منذ كان عمره عامين، مما جعله أكثر رجل مشعر في العالم.

2. الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من الأسنان

تُعتبر زيادة عدد الأسنان من الحالات التي تنمو خلالها أسنان إضافية داخل الفم، وخاصةً في المنطقة الواقعة خلف أو بالقرب من الأماكن العادية للأسنان الأساسية أو الدائمة. ولهذا سنجد أن بعض الأشخاص لديهم أكثر من 32 سناً في فمهم. ولا تحتاج بعض حالات زيادة عدد الأسنان إلى علاج، بينما تحتاج حالات أخرى للتدخل من أجل إزالة الأسنان الزائدة.

3. المرأة ذات العيون “الجاحظة” الفريدة من نوعها

CBS/Courtesy Everett Collection/Everett Collection/East News

نُقدِّم لك كيم غودمان، المرأة التي تتمتع بقدرةٍ على إبراز عينيها بطريقة قد تخيف بعض الناس. حيث تُبرز مقلتيها إلى الخارج لمسافة طويلةٍ بدرجة مذهلة -تصل إلى 12 مم خارج محجر عينيها. وتُعرف هذه القدرة باسم الجحوظ، وهو المصطلح الذي يُستخدم لوصف إزاحة مقلة العين أو جحوظ العينين. واكتشفت كيم هذه المهارة عندما تعرضت لضربة على الرأس بواسطة قناع الهوكي، وأصبحت تستطيع فعلها حسب الرغبة الآن.

4. أطول أنف في العالم

يمثل الأنف الكبير مصدراً للشعور بعدم الأمان بالنسبة للبعض، لكن أنف محمد أوزيوريك أصبح سمةً فريدة أكسبته شهرة واسعة. حيث يمتلك أطول أنف في العالم بطولٍ يصل إلى 8.80 سم. ولم يشعر محمد بالرغبة في تغيير أنفه من قبل، إذ لطالما كان سعيداً بحجمه.

5. صاحبة أطول رموش

Guinness World Records/Ferrari Press/East News, Guinness World Records/Ferrari Press/East News

تحاول العديد من النساء زيادة طول وكثافة رموشهن بأي وسيلةٍ ممكنة، لكن هذا الأمر ليس حلماً بعيد المنال بالنسبة ليو جيانشيا. إذ تتمتع يو برموش طبيعية طويلة للغاية، وتُعَدُّ الأطول في العالم بطولٍ يصل إلى 12.40 سم. ولا تشعر يو بعدم الارتياح إزاء رموشها على الرغم من طولها، بل تعتبرها جزءاً من جسمها.

6. فتحة الفك الكبيرة للغاية

لا يستطيع الرجل الموجود إلى يمين الصورة (إسحق جونسون) أن يقضم التفاحة فحسب، بل يمكنه وضعها بالكامل داخل فمه. إذ يمتلك جونسون أكبر فتحة فك في العالم رسمياً، بطول يصل إلى 10.196 سم.

7. أطول لسان في العالم

هل حاولت لمس أنفك بلسانك من قبل؟ تستطيع هذه الفتاة استخدام لسانها للمس ما هو أبعد من أنفها. حيث تمتلك شانيل تابر أطول لسان في العالم بطولٍ يصل إلى 9.75 سم، وذلك من طرف لسانها وحتى منتصفه. ولم يتفوّق أي لسان آخر على لسانها الاستثنائي بعد. وقد اعتادت على تلقي نظرات عدم التصديق، وكثيراً ما يطلب الناس منها إخراج لسانها أمامهم مرةً أخرى.

8. القدمان العملاقتان

يحمل جيسون أورلاندو رودريغيز هيرنانديز الرقم القياسي لأكبر قدمين في العالم. وقد واجه صعوبةً في العثور على حذاءٍ يناسب قدمه خلال طفولته، واضطر لارتداء الصنادل المصنوعة من الإطارات القديمة والقماش. ورغم ذلك، واصلت قدماه النمو ليصل طولهما إلى 40 سم في عام 2014. وبدأ يخضع للعلاج حالياً من أجل منع قدميه من النمو أكثر.

9. الجلد شديد المرونة

يحتل غاري تيرنر المرتبة التالية على قائمة الأشخاص الذين يتمتعون بسمات جسدية فريدة. إذ يعاني من حالة طبية نادرة تُعرف باسم متلازمة إيلرز دانلوس. وتؤثر هذه المتلازمة على النسيج الضام، مما يؤدي إلى ارتخاء الجلد وفرط حركة المفاصل. ويستطيع تيرنر شد الجلد الموجود على معدته بطول 15.8 سم.

10. أكبر فم في العالم

هل جربت في طفولتك حساب عدد حبات العنب التي يمكنك وضعها داخل فمك؟ حسناً، يستطيع هذا الرجل وضع عنقود عنب كامل داخل فمه على الأرجح. نُقدِّم لك فرانسيسكو دومينغو خواكيم، صاحب أعرض فمٍ في العالم رسمياً بعرضٍ يبلغ 17 سم.

هل لديك أي أصدقاء يتمتعون بسمات جسدية فريدة؟ شاركنا قصتك في التعليقات.

مصدر صورة المعاينة AFP/EAST NEWS, 100Camomille / Wikimedia Commons, CC BY 4.0
الجانب المُشرق/مثير للفضول/10 أشخاص بسمات جسدية استثنائية لن تصدق وجودها في الحياة الواقعية
شارك هذا المقال