الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 من الأغراض اليومية التي يفشل معظمنا في استخدامها بشكل صحيح

لقد ألفنا أن نميل إلى ممارسة حياتنا اليومية باستخدام مختلف الأغراض دون أن نفكر جيداً في كيفية استخدامها بشكل صحيح، وقد اعتدنا على ذلك رغم أننا في الواقع نجعل حياتنا أكثر صعوبة. على سبيل المثال، قد يبدو أننا نعرف كيف نستخدم خيط تنظيف الأسنان، وكيف نستمتع بحبات السكاكر والشوكولاتة اللذيذة، ولكن هل نفعل ذلك بشكل صحيح حقاً؟ واصل القراءة لمعرفة ما الذي كنت تفعله بشكل خاطئ طوال الوقت.

سيقدم لك الجانب المشرق اليوم قائمة ببعض الأغراض التي ربما كنت تستعملها بشكل غير صحيح، وسوف نلقي الضوء على الطريقة الصحيحة لاستخدامها.

1. شريط القياس المتري

إذا لم يكن الشخص خبيراً في القيام ببعض الأعمال اليدوية، فقد لا يعلم أن شريط القياس المتري به شق صغير في مقدمة الخطاف، وهو موجود هناك بالتأكيد لسبب وجيه. يمكنك تثبيته برأس مسمار أو برغي من أجل القياس بدقة أكبر دون أن يتحرك من مكانه.

2. معظم أواني الطهي تأتي مع فتحة مدمجة لوضع الملعقة

لو كنت تعتقد أن مقابض الأواني والمقالي مصممة فقط للتعليق، فعليك التفكير مجدداً، لأن الثقوب الموجودة على مقابضها تخدم في الواقع غرضاً آخر إلى جانب تسهيل تعليقها في مطبخك، فهي موجودة لتحمل الملعقة أثناء الطهي .

3. يجب ربط طرفي خيط تنظيف الأسنان لمنعه من الانزلاق عن أصابعك

نظراً لأن خيط تنظيف الأسنان مغطى بشمع خاص يسهل اختراق الفجوات الصغيرة بين أسنانك، فمن السهل جداً أن ينزلق بين أصابعك أثناء التنظيف. لذلك، ومن أجل إبقائه في مكانه حتى النهاية، عليك ربط طرفيه مع بعضهما.

4. لعلبة سكاكر Tic-Tac جيب خاص لمساعدتك على استخراج حبة واحدة في كل مرة

لاشك أنك عانيت من هذا الموقف، عندما يسألك شخص ما “هل يمكنني الحصول على حبة tic-tac؟” فتسكب 3 أو 4 حبات في يديه عن طريق الخطأ. حسناً، ينبغي إذاً أن تعلم أن علبة tic-tac تأتي مزودة بجيب صغير، عندما تفتحها على الوجه الصحيح وترفع العلبة، ستسقط حبة سكاكر واحدة فقط، وتمنع البقية من الخروج.

5. يمكن فتح علب الطعام الصينية وتحويلها إلى أطباق ورقية

قد يكون الأمر بمثابة كابوس، وأنت تحاول تناول الطعام الصيني خارج البيت من علب محمولة. ولكنها في الواقع مصممة على هذا النحو لتحقيق هدف واضح. أولاً للتأكد من أن كمية الطعام التي يضعونها هناك دقيقة، وثانياً، كي يتمكن الزبون من فتحها وتحويلها إلى طبق لاحقاً.

6. تثبيت مصاصة المشروب بوضعها في حلقة السحب المعدنية

تدفع الفقاعات الغازية الموجودة في مشروبات الصودا مصاصتك البلاستيكية الخفيفة لأعلى لموازنة الطفو. ولهذا السبب تأتي علب الصفيح المعدنية بفتحة في حلقة السحب الخاصة بها: حتى تتمكن من وضع المصاصة من خلالها وتثبيتها في مكانها.

7. منع مرابط الأسلاك الكهربائية من الانفصال

تميل أسلاك الكهرباء المربوطة بمقابس مع بعضها إلى الانفصال عند أدنى حركة سحب. للتأكد من بقائها على اتصال دائم، عليك ربط الأسلاك في عقدة واسعة غير محكمة، وهكذا لن تنفصل المقابس حتى لو تم شدها عن طريق الخطأ.

8. أغطية المشروبات تصلح كأطباق لوضع الأكواب

في حالة عدم رغبتك في استخدام فتحة الرشف الصغيرة لتناول القهوة أو المشروب البارد، يمكنك استخدام غطاء كوبك المتنقل كقاعدة تضع عليها الكوب مثل طبق الفنجان.

9. سحب ورقة الملاحظات اللاصقة قطرياً للتأكد من أنها ستلتصق بشكل أفضل

كلنا نخطئ حين يتعلق الأمر بأوراق الملاحظات اللاصقة، لكن ذلك لأننا لا نعرف أفضل طريقة لسحبها. بعد كتابة ما نريد، نميل إلى سحبها من الأسفل إلى الأعلى، مما يتسبب في طي الورقة وتقليل قوة التصاقها. الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي سحبها قطرياً حتى تظل مسطحة.

10. ضغط فوهات علبة Toffifay لإخراج قطع الشوكولاتة دون صعوبة

ربما كنت تعتقد أن هذه العلبة صُممت بهذه الطريقة لأسباب جمالية، ولكن هذا التصميم في الواقع ذو غاية عملية. فعندما تضغط على تلك الفوهات السحرية الصغيرة يتم تحرير قطع الشوكولاتة، فلا تضطر إلى الحفر بإصبعك لإخراجها.

11. يمكن تدبيس المستندات بشكل مؤقت عن طريق ضبط قاعدة الضغط

نعلم جميعاً أن الدباسات مصممة لربط المستندات والوثائق معاً بشكل دائم. ولكننا في بعض الأوقات نحتاج إلى ربط أوراقنا بشكل مؤقت فقط. ويمكنك القيام بذلك بتدوير قاعدة الضغط السفلية، وهكذا ستنقذ نفسك من معاناة الاضطرار إلى البحث عن أداة مزيلة للدبابيس.

12. الطريقة الصحيحة لقطع شوكولاتة Toblerone هي دفعها للأسفل

لطالما جعلتنا الشوكولاتة المفضلة لدينا نعاني عندما نريد انتزاع قطعة واحدة فقط. لكن في الواقع، يبدو أننا كنا نفعل ذلك بشكل خاطئ طوال الوقت. بدلاً من دفع قطع الشوكولاتة للخلف من أجل كسرها، عليك ضغط الجانب المدبب من الشوكولاتة لأسفل للحصول على قطعتك.

أيّ هذه الأشياء كنت تفعلها بشكل خاطئ طوال حياتك؟ أخبرنا فنحن نود أن نطلع على أفكارك في التعليقات أدناه.