الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 من الإيموجي نستخدمها بشكل خاطئ حتى هذه اللحظة

علاقة الناس برموز الإيموجي التعبيرية تتفاوت ما بين مساعدتها لهم في التعبير عن أي مشاعر تقريباً بدون استعمال كلمات كثيرة، وما بين تسببها بكثير من سوء الفهم بخصوص المقصود منها. ينتهي بنا الأمر أحياناً إلى عدم استيعاب ما يحاول مُحاورُنا إيصاله إلينا باستعمالها. الشيء الوحيد الواضح والمؤك هو أن هذه الأيقونات الفريدة أصبحت أساسية في حياتنا.

نحن في الجانب المشرق نعرف أن الوجوه الضاحكة والرموز الأخرى هي جزء كبير من ثقافة الإنترنت، وسيكون من المفيد تعلم فهمها بشكل صحيح. ولهذا نسرد في مقالتنا اليوم بعض المعاني السرية لأكثر الرموز التعبيرية إثارة للجدل، والتي لا تزال لغزاً يحير الكثيرين.

1.

يعتقد العديد من المستخدمين خطأً أن هذا الرمز التعبيري يرمز إلى الصلاة. ولكنه في الواقع، يمثل حركة يستخدمها اليابانيون لطلب الصفح. بينما يعتبرها التفسير الأمريكي إشارة مصافحة “هاي فايف”!

2.

للوهلة الأولى، قد تعتقد أن هذا الرمز التعبيري يعني “قبلة”. لكنه مجرد صافرة. وكثيراً ما يتم الخلط بينها وبين نفس الإيموجي الذي يوجد بجانبه قلب، وهو الرمز الذي يشير إلى القبلة.

3.

هذا ليس شريطاً وردياً بسيطاً، بل إنه رمز لمكافحة السرطان. ومع ذلك، فإن الرمز الأكثر شيوعاً يبدو مختلفاً عنه قليلاً. في الاستخدام الشائع، يتم اعتبار هذا الرمز التعبيري إشارة للأحداث السعيدة.

4.

لا يشير هذا الرمز التعبيري إلى الرغبة في توجيه انتباه شريك الدردشة إلى الأشياء المكتوبة أدناه فقط، ولكنه يرمز أيضاً إلى الشعور باليأس أو الإحباط.

5.

قبضة اليد اليمنى هي علامة على الاحترام والتهنئة.

6.

هذه ليست rutabaga (اللفت السويدي) كما قد يظن المرء، لكنها بطاطا حلوة مشوية تعرف باسم ياكي إيمو في اليابان.

7.

يرمز هذا الإيموجي إلى طبق ياباني يسمى كامابوكو. وهو عبارة عن كعكة سمك بدوامة وردية اللون. يمكن أن يرمز أيضاً إلى علامة @ للبريد الإلكتروني.

8.

جاءت هذه الرموز التعبيرية من قصص المانغا المصورة حيث تشير إلى صوت “Bam!” عند استخدامها في المحادثات، فهذا يعني أن شريكك في الدردشة قد فقد أعصابه أو تجاوز الحدود.

9.

تعوّدنا على التفكير في أن علامة الضرب الحمراء هذه تعني الحظر. ولكن بصرف النظر عن هذا التفسير، فقد يرمز هذا الرمز التعبيري أيضاً إلى “القبلة” في محادثة باللغة الإنجليزية.

10.

يمثل هذا الرمز التعبيري قناع “Tengu” وهو شيطان من الأساطير اليابانية. ويعتبر استعماله بمثابة إظهار للغطرسة والرضا الزائد عن النفس، لذلك فهو أداة لتلمّح إلى شريكك في الدردشة أنه أصبح متعجرفاً.

11.

قد يبدو أن هذه الأيقونة التعبيرية ترمز إلى شيء سيء، ولكن معناها معاكس تماماً في الحقيقة. إنها رمز الغول الياباني Namahage الذي يطرد الأرواح الشريرة.

12.

تم تفسير الاختصار NG الظاهر على الرمز التعبيري أعلاه بطرق مختلفة: لا فتيات ولا رجال (no girls, no guys)، وقيل أنه مرتبط حتى بلقب Nguyen. ولكه في الواقع يعبر فقط عن جملة no good أي لا شيء على ما يرام. حيث يتم في البلدان الآسيوية غالباً اختصارها إلى حرفين.

هل هناك بعض الرموز التعبيرية الأخرى التي تريد تضمينها في هذه المجموعة؟ سيسعدنا أن نسمع منك في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة wikimedia