الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

14 منتجاً من الأفضل أن تتجنب شراءه من متاجر الأغراض المستعملة

----
146k

عندما تذهب للبحث عن تحفة في متجر ما، عليك التفكير مرتين قبل شراءها من بين الأشياء المستعملة، وذلك لأن مزهرية بلورية بسيطة أو الأحذية المستعملة قد تصبح مصدر خطر على صحتك ومنزلك.

نحن هنا في الجانب المشرق نهتم بصحتنا وصحة قرائنا، لذلك أعددنا قائمة تحذير سوف تفيدك عندما ترغب في شراء أي شيء من متاجر الأغراض المستعملة.

1. التحف البلورية

تعتبر الأواني البلورية القديمة خيارات جيدة لجامعي التحف. ومع ذلك، فمن المحتمل أن تكون مصنوعة وفقاً لمعايير قديمة بما يجعلها تحتوي على 30 في المائة من أكسيد الرصاص، حسب ما أوردته صحيفة واشنطن بوست. يمكن أن يؤدي استخدام أوان من هذا الزجاج البلوري في تقديم الطعام أو المشروبات إلى مشاكل صحية.

2. الأواني القديمة

حسب مركز الصحة البيئية، يمكن أن تحتوي الأطباق وأواني الشاي والأوعية القديمة أيضاً على الرصاص وبعض المواد الكيميائية الخطرة الأخرى. ناهيك عن حقيقة أنك لا تعرف ما الذي كان يوضع في الطبق من قبل.

3. الأحذية

من المغري شراء زوج من الأحذية القديمة في متجر لبيع الأغراض المستعملة، لكن النتيجة قد لا تستحق كل هذا الجهد. إذا قمت بشراء أحذية مستعملة فأنت تعرض قدميك لخطر الإصابة بالفطريات أو غيرها من الالتهابات الجلدية، أو أية أمراض قد تكون أصابت مالكها السابق. وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون الحذاء قد تأقلم بالفعل مع شكل قدميه مما يجعله غير مريح لك. لكن إذا كانت العلامة التجارية ما زالت على الحذاء، فمن المرجح أن يكون صالحاً للانتعال.

4. المكنسة الكهربائية

يمكن أن يتراكم الغبار والأوساخ وحتى حشرات البق في جسم الجهاز، بما في ذلك الزوايا الصغيرة في المكنسة الكهربائية. لذا فإن شراء مثل هذه الأدوات من متجر المتلاشيات هو خيار غير صائب. فأنت لا تعرف بالضبط أي جراثيم أو مسببات للحساسية تجلبها معك إلى البيت.

5. الدباديب والألعاب المحشوة

إذا اشتريت دبدوباً أو حيواناً من الفرو لطفلك، فيجب أن تضع في اعتبارك أن الطفل يلمس اللعبة باستمرار أو يعانقها أو حتى يعضها بأسنانه. لذلك يجب أن تكون معقمة بشكل جيد. غالباً ما تتحول حيوانات الفرو القديمة إلى مخزن للجراثيم والبق والبراغيث والعفن والمواد المسببة للحساسية. وحتى غسلها بالماء الساخن لا يعطي نتائج مضمونة دائماً، لأن بعض الجراثيم يمكنها تحمل درجات الحرارة الساخنة. لذلك من المستحسن عدم شراء ألعاب مستعملة إلا إذا كنت تخطط لعرضها في متحف.

6. الأجهزة الكهربائية

قد لا تتعرض الأجهزة الكهربائية القديمة للكسر بعد شرائها، ولكنها يمكن أن تتلف أسلاك الطاقة في منزلك، مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي أو حتى نشوب حريق. وهذا لا يعني بالضرورة أن جميع الأجهزة الكهربائية الجديدة أكثر موثوقية، فعند شراء أي أجهزة سواء أكانت قديمة أم جديدة، من الأفضل دائماً التحقق منها وتجريبها في المتجر أو الاتصال بأخصائي.

7. مواد البناء

إن الأبواب والنوافذ القديمة يمكن أن تحتوي على النمل الأبيض أو أي حشرات أخرى تختبئ بداخلها. وإذا كان قد تم تصنيعها أو طلاؤها قبل الثمانينيات، فقد تحتوي على الرصاص، وفقاً لإدارة الصحة في ولاية مينيسوتا. إذا وجدت إطار نافذة يعجبك حقاً، فعليك إجراء اختبار طلاء الرصاص عليه قبل جلبه إلى المنزل.

8. مراتب الفراش

على الرغم من أنك قد لا تجد فرشات للسرير في متجر أغراض مستعملة عادي، إلا أنه من السيئ شراء هذا النوع من الأثاث المنزلي إذا كان قديماً. وذلك لأنك قد تجلب معه أنواع الآفات جميعها مثل البق أو البراغيث أو العث أو الجراثيم الأخرى. تمتص الفرشات الإسفنجية أيضاً ما يرشح من جسد مالكيها السابقين (وحيواناتهم الأليفة) وهو ما يجعلها ناقلة للأمراض. وحتى لو كان مظهر الفراش المستخدم أنيقاً ونظيفاً فلا يمكنك التحقق ما إذا كان آمناً ونقياً في الداخل.

9. أسرّة الأطفال

قد يبدو السرير نظيفاً وجديداً، لكن من الأفضل الاستثمار في سرير آمن جديد لطفلك، نظراً لأن معايير السلامة تغيرت بشكل كبير على مدى العقود القليلة الماضية.

10. الوسائد

معظم المنسوجات المستعملة تعرضك لخطر غزو بق الفراش. فقد ذكر قسم العلوم الزراعية والموارد الطبيعية في جامعة ولاية أوكلاهوما أن البق يمكن أن يبقى على قيد الحياة حتى عام واحد داخل الوسائد المنجدة. وفي المقابل، هناك مجموعة من أغلفة الوسائد الجميلة الرخيصة الثمن على موقع أمازون يمكن أن تتناسب مع أي تصميم داخلي لديك.

11. تجهيزات المطبخ

قد يبدو بعض تجهيزات المطبخ بحال جيد، لكن القدور والمقالي وأدوات المائدة وأدوات المطبخ الأخرى غير آمنة أو صالحة لطهو الطعام إذا كانت قديمة. يمكن أن تحتوي أواني المطبخ التي استخدمت من قبل بإفراط، على معادن ومواد كيميائية ضارة، مما يلوث طعامك. لهذا السبب، من الأفضل دائماً شراء لوازم المطبخ القديمة للزينة فقط، وليس لتحضير الأكل.

12. مستلزمات الحماية من المطر

حسب ما ورد في موقع AOL، فإن الملابس المقاومة للماء والأحذية المطاطية تفقد جودتها مع الزمن. إذ يمكن أن تتلف معاطف المطر بعد غسلها أو بعد استخدامها أثناء عاصفة قوية، كما تتآكل الأحذية بعد انتعالها لعدة مواسم. لذلك، قد يكون شراء مستلزمات جديدة في الواقع أقل تكلفة من شراء القديمة واستعمالها لموسم واحد فقط.

13. خوذات الرأس

يمكن للخوذات الواقية التي يستعملها راكبو الدراجات أن تتحمل صدمة واحدة لا غير. وبما أنه من الصعب معرفة تاريخ صناعتها، فمن دواعي أمنك أن تشتري خوذة جديدة، ولن تندم على ذلك. ومن بين الأغراض المنزلية كلها، يمكن للخوذات، مثل القبعات الأخرى، أن تكون ملاذاً لبيض القمل وحشرات معدية أخرى.

14. بسط السجاد

يحتوي السجاد المستعمل على كل ما تراكم عليه طوال سنوات من البقع والعفن والمواد المسببة للحساسية. قد يكون شراء سجادة جديدة أكثر تكلفة، ولكنه بالطبع أكثر أماناً وملاءمة لصحتك.

هل سبق لك أن اشتريت أي شيء من متجر للأغراض المستعملة؟ ما هي أفضل وأسوأ عملية شراء حدثت في حياتك؟ سوف يسعدنا أن نتعرف إلى بعض تجاربك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, Nashyra Tuininga / facebook
----
146k