الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

14 “تحفة” غريبة بيعت مقابل مبالغ باهظة!

1-11
78k

إن شراء لوحة وتعليقها على الحائط أمر طبيعي. لكن شراء لوحة موجودة فقط في مخيلة الفنان أمر غريب مستغرب! وبالفعل، يمكنك مشاهدة معارض كهذه في متحف الفن غير المرئي في نيويورك. وعلى الرغم من أنك تستطيع الاستمتاع بها فقط من خلال أوصاف الفنان وانطباعاته، إلا أنك على الأقل ستكون متأكداً من أنك تشتري لوحة أصلية من فم صاحبها مباشرة!

لقد عملنا في الجانب المشرق على تجميع 14 شيئاً غريباً ذي قيمة مشكوك فيها، ولكن تم بيعها حقيقة وبأسعار أقل ما يقال عنها، أنها مرتفعة!

14. فوضى مقابل 4 ملايين دولار

يبدو أن حلم أي مراهق هو بيع الفوضى التي “تزين” غرفته. وقد حققت ذلك الفنانة البريطانية تريسي أمين. ففي عام 1999 وبعد أن قضت عدة أيام في السرير مكتئبة بسبب صعوبات واجهتها في علاقاتها العاطفية، باعت “التحفة” التي شكلتها من القمامة وبقايا الطعام حول سريرها، في مزاد أطلقت عليه اسم "My Bed".وقد اشتراها منها تشارلز ساتشي مقابل 150 ألف دولار. وفيما بعد، تمكن هذا الرجل من إعادة بيع هذا الشيء كرمز للاكتئاب الانتحاري، مقابل 4 ملايين دولار.

13. رشفة ماء مقابل 455 دولار

في عام 1977 باع مساعدو ألفيس بريسلي الأذكياء، كوب ماء لم يشربه بالكامل مقابل 455 دولار. وقد حدث ذلك في ولاية كارولينا الشمالية بعد إحدى حفلاته الموسيقية. وفي تلك الفترة كانت 455 دولاراً مبلغاً كبيراً من المال. ونحن الآن نتساءل، إلى أي مدى استمر المشتري في الاستمتاع بما اقتناه؟ فخلال المزاد، لم تكن في الكأس سوى بضع قطرات سرعان ما ستتبخر!

12. خصلات شعر مقابل مليون دولار

عام 2007 صدمت بريتني سبيرز الجمهور وحلقت شعر رأسها بالكامل. وبعد فترة، قرر مالك محل التجميل، حيث حلقت المغنية شعرها، بيع غنيمته مقابل ما لا يقل عن 1000000دولار أمريكي، في مزاد شمل أيضاً ربطات شعر وقداحة وعبوة مشروب طاقة تركته بريتني في المتجر. ما هذه الكنوز!؟

11.مرح مقابل 3000 دولار

تمكن 4 شباب أستراليين مرحين من بيع بعض وقتهم في مزاد على موقع eBay. لقد عرضوا على الجمهور قضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالمرح معهم، مقابل 3000 دولار. وتضمن برنامج السهرة الافتراضية مشروبات ووجبات خفيفة ومحادثات لطيفة. ليست فكرة سيئة بالنسبة لطلاب مبتدئين: ماذا تنتظر؟ اجمع أطرف أصدقائك واكسب المزيد من المال في نهاية الأسبوع!

10. كرات جولف مقابل 1400 دولار

لا، ليس لأن أحد لاعبي الجولف المشهورين استخدمها لدرجة أنها أضحت باهظة الثمن، بل لأن ثعباناً ابتلعها. كان على الثعبان أن يخضع لعملية جراحية لاستخراج الكرات من أحشائه، وحين تم ذلك عُرضت للبيع مقابل 1400 دولار أسترالي. ترى كيف تخطر مثل هذه الأفكار بأدمغة الناس؟ وكيف يمكن العثور على شخص مهووس بالشراء إلى هذه الدرجة؟

9. ساندويتش بمبلغ 28000 دولار

في عام 2004 تابع العالم ضجة ثارت حول شطيرة جبن احتفظت بها ديانا دويسر لمدة 10 سنوات، وقالت إنها فعلت ذلك لأن وجه مريم العذراء يظهر لها بوضوح في الشطيرة. وقد دفع أحدهم مبلغ 28 ألف دولار مقابل هذه “القطعة الفنية” المتسنهة!

8. مناديل مقابل 5300 دولار

هذه المرة كانت مناديل أنف سكارليت جوهانسون التي استخدمتها خلال استضافتها ببرنامج The Tonight Show، هي تحفة المزاد. لقد تم وضع مناديل المخاط في كيس بلاستيكي، وبيعت مقابل 5300 دولار. لماذا يحتاج المشتري المجهول لهذا؟ لا فكرة لدينا. البتة!

7. لوحة بمبلغ 10000 دولار

في عام 2011 بيعت لوحة تسمى "الهواء النقي“، موجودة فقط في مخيلة الفنان مقابل 10000 دولار. نعم، نحن لا نمزح! هناك منظمة تسمى MONA (متحف الفن غير المرئي) تبيع تحفاً فنية موجودة فقط داخل رؤوس الفنانين، وهذا تطبيق عكسي حرفي للمقولة الشهيرة “السماء لا تمطر ذهباً”!

6. مساحة إعلانية بمبلغ 10000 دولار

أن تصبح شخصاً فريداً أمر أبسط مما تعتقد. لقد باعت كاري سميث، المقيمة في ولاية يوتا، مساحة إعلانية غير عادية توجد على جبينها، مقابل 10000 دولار. إذ قبلت شركة GoldenPalace.com المشهورة عالمياً هذا العرض غير المعتاد، والآن صار وشم عنوان موقعها على وجه هذه المرأة الاستثنائية. نتساءل عما إذا كان العقد يخول لكاري الحق في تحديد حجم الخط أم لا؟

5. اسم نطاق إنترنت مقابل 16 مليون دولار

في عام 2009 دفعت شركة QuinStreet مبلغ 16 مليون دولار مقابل اسم النطاق الفريد Insure.com. مما جعل هذا الرقم ينضم إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية. لكننا حتى الآن مازلنا نجهل من يحدد قيمة هذه الأسماء وتميزها وما تستحقه من أسعار؟

4. بقايا طعام مقابل 1025 دولار

شريحتان من الخبز المحمص الفرنسي، لم يتمكن المغني جاستين تيمبرليك من إتمامهما، خلال مقابلة إفطار في المحطة الإذاعية Z-100، تم عرضهما في مزاد وكانتا من نصيب معجب يبلغ من العمر 19 عاماً، مقابل 1025 دولار. وقد تبرعت الإذاعة بهذا المال للجمعيات الخيرية.

3. نفخة هواء مقابل 530 دولاراً

إذا كان بعض الناس يدفعون مالاً لاستنشاق هواء البحر، فما رأيك بقنينة تحتوي على أنفاس أنجلينا جولي وبراد بيت. فبدلاً من الميكروفون، استعمل أحد المراسلين المبتكرين قنينة فارغة كي يحصل على تصريحات من الزوجين السابقين الشهيرين، عندما كانا على السجادة الحمراء، مما رجح أن أنفاسهما ربما دخلت إلى القنينة أثناء حديثهما. وقد تم بيعها مقابل 530 دولاراً في أحد المزادات، وهو ليس رقماً سيئاً مقابل شيء مريب كهذا.

2. اسم بمبلغ 25000 دولار

لقد اتضح أن جبهتك ليست الشيء الوحيد الذي يمكنك بيعه للدعاية. فقد نشرت عائلة من ولاية كونيتيكت عرضاً تطلب عبره اقتراحات مدفوعة لتسمية طفلها الجديد، في مزاد علني على موقع eBay. هل يمكنك تخمين من فاز في هذا المزاد الغريب؟ بالطبع GoldenPalace.com. إذ يبدو أن إعلان الجبين لم يكن كافياً لهم، وها هو الطفل الآن يرغم على حمل اسم (غولدن بالاس بينديتو). ربما لا يبدو اسما سيئاً في نهاية المطاف!

1. قمامة مقابل 100 دولار

التسويق فن وإبداع. ولهذا قرر الرسام جوستين جينياك أن يثبت أن تصميم عروض البيع مهم للغاية عند الترويج لأي بضاعة. فبدأ في بيع مكعبات زجاجية تحتوي بعض القمامة في داخلها مقابل 10 دولارات. وقد أحب عشاق الفن هذه الفكرة لدرجة أن سعر هذه الهدايا التذكارية تضاعف عشر مرات.

مكافأة

في بعض الأحيان يبيع المشاهير حق الذهاب في رحلة معهم. وهكذا، أطلق ليوناردو دي كابريو مزاداً لبيع فرصة لمرافقته في رحلة فضائية على متن مركبة تابعة لشركة فيرجن غالاكتيك المدارية. وفي عام 2014 اشترى رجل الأعمال الروسي فاسيلي كلايوكين هذه الفرصة الفريدة مقابل 1.5 مليون دولار. وبالطبع، تم التبرع بالمال للأعمال الخيرية، ولكن الرحلة لم تتحقق بعد، ولا أحد يعرف ماذا سيكون مصيرها!

هل لديك أية أفكار حول أشياء غريبة يمكن بيعها مقابل أموال كثيرة؟ سنكون سعداء بسماع ما في جعبتك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos
1-11
78k