الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 غرضاً يوميّ الاستخدام بمميزات مفاجئة لسنا على علم بها!

أصبحت الأشياء التي نستعملها في حياتنا اليومية جزءً لا يتجزأ من روتيننا لدرجة أننا نادراً ما نلاحظ أبسط مميزاتها. لكن انظر وتمعن جيداً! ربما تلاحظ أن أغراضك المفضلة قد صُمِّمت لفعل أكثر مما تظن. فمثلاً، لا تصلح الفرش الصغيرة على جانبي السلم الكهربائي لتلميع أحذيتنا، بل هي في الحقيقة ميزة مثيرة لتحقيق السلامة.

لقد وجد الجانب المشرق بعض الأغراض التي نستعملها يومياً والتي تزخر بالمزايا الخفية التي لم نكن على علم مسبق بها.

1. الزر المعدني الصغير في بنطال الجينز

توضع هذه الأزرار على بنطالك الجينز في أكثر المناطق المعرضة للاهتراء والتمزق نتيجة الشد أو التحرك.

2. العدد ’57′ على زجاجة كاتشب ’هاينز’ (Heinz)

وفقاً لهاينز، فإن 11٪ فقط من الناس يعرفون أن لا صلة له بعلامة المنتج. إن العدد ليس إلا بقعة مفيدة للقرع حتى تنزل الصلصة في الطبق. لذا في المرة القادمة، عندما تستعمل الزجاجة، توقف عن ضرب الجزء السفلي وحاول قرع هذه البقعة فحسب!

3. ثغرات في أسفل الأكواب

صممت الثغرات الصغيرة هذه في أسفل الأكواب لجعل عملية الغسيل في غسالة الصحون أكثر أريحية. عندما تضعه رأساً على عقب، ستسمح الثغرات بتدفق الماء بدلاً من ركوده على السطح. كما يسمح ذلك أيضاً للهواء البارد بالتدفق تحت الكوب ويمنع انكساره بسبب المشروبات الساخنة.

4. الفتحات في مقابض الأواني

قد اعتاد بعضكم تعليق الأواني والمقالي من مقابضها بفضل تلك الفتحات، لكن يمكن استعمالها أيضاً لتثبيت الملاعق أثناء الطبخ منعاً للفوضى.

5. الثقب الموجود في غطاء القلم

مَن منا لا يقضم أقلامه وهو يستمع إلى محاضرة أو درس ما؟ لا عجب أن أكثر حوادث البلع تحدث بين الأطفال الذين يتراوح أعمارهم بين 6-15 سنة. يسمح الثقب الموجود في الغطاء بـمرور الهواء بهدف منع الاختناق إن ابتلعه شخص ما.

6. الكريات الصغيرة على قبعة الرأس ’بيني’

نشأ هذا التصميم عند البحارة الفرنسيين، وهدف لحماية رؤوسهم من الارتطام بأسقف السفينة التي كانت منخفضة جداً. وفي وقت لاحق، تبنت القوات العسكرية هذا التصميم، وسرعان ما صارت الكريات الصغيرة مألوفة ورائجة حتى على القبعات الظريفة.

7. الشق الصغير في نهاية شريط القياس

نجد في شريط القياس عادة كعباً معدنياً مع شق صغيرة في طرفه. يمكن تعليق هذا الشق على مسمار لإتمام عملية القياس دون الحاجة إلى يد أخرى. تمعن النظر إليه جيداً وسترى أن الكعب مسنن أيضاً من جهة واحدة فقط، ويمكن الاستفادة من هذا لترك علامات بدون استعمال القلم.

8. النتوءات على أزرار ’F — ب’ و ’J- ت’ على لوحة المفاتيح

هل تساءلت من قبل لماذا يمكنك الكتابة بسهولة دون النظر إلى لوحة المفاتيح؟ حسناً، بفضل هذه النتوءات الصغيرة، يمكن لأصابع السبابة تحديد مكان المفاتيح الأخرى بفضل ذاكرة عضلاتك.

10. الفُرش على جوانب السلالم الكهربائية

ربما استعملت هذه الفرش لتنظيف حذائك، لكنها ميزة مهمة لضمان سلامة مستعمليه. أحد الأسباب الرئيسية لوقوع حوادث السلالم: حشر ملابس الناس أو حقائبهم في الجوانب عند وقوفهم على الحواف. ستضمن هذه الفرش ابتعادك عن ألواح السلم الكهربائي، وتجنبك للحوادث.

11. يمكنك استعمال مفكات البراغي للصواميل أيضاً

يمكن إدخال مفك البراغي في فتحة مفتاح الصواميل، مما سيزيد من عزم الدوران. هذه الميزة مفيدة جداً عند العمل على زوايا معقدة.

12. السهم بجانب رمز خزان الوقود

يرمز هذا السهم الصغير بجانب خزان الوقود في العداد إلى جانب السيارة الذي يوجد به خزان الوقود.

13. الأجنحة الصغيرة على شواحن Apple

يمكن فتح الأجنحة على شاحن اللابتوب للف الكابل، وبالتالي منع تشابكه داخل حقيبتك.

14. النقطة الصغيرة بجانب الكاميرا على الأيفون

هذه النقطة الصغيرة ليست الفلاش، بل ميكروفون للتسجيل عندما تستعمل الكاميرا الخلفية.

15. الثقب الصغير بجانب مدخل المفتاح في القفل

يساعد الثقب الصغير على تصريف الماء من القفل عندما تستعمله خارج المنزل، وذلك يمنع انسداده أو تفشي الصدأ بداخله. يمكن استعمال هذا الثقب أيضاً لتزييت القفل.

هل كنت على معرفة بهذه الميزات الخفية؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة unknown / reddit, unknown / reddit
شارك هذا المقال