الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 معلومة مجنونة لم نكن نتخيل أنها صحيحة

لا يمكن أن نشعر بالملل من معرفة الحقائق المذهلة، طالما أنها مثيرة للاهتمام بالطبع! إن كنت تبحث عن بعض المعلومات النادرة التي قد تصلح كمقدمة ممتعة لفتح محادثات مع الآخرين، فنحن نقترح عليك تسليح نفسك بهذه الحقائق الرائعة التي لا تصدق. ومنها على سبيل المثال، أن حيوان أسكتلندا الوطني الرسمي هو اليونيكورن!

أعددنا في الجانب المشرق 15 معلومة يصعب تصديقها، وقد فاجأتنا بالتأكيد.. لذلك نود اليوم مشاركة هذه المعرفة معك.

1. يمكنك معرفة ما إذا كانت المياه ساخنة أو باردة من خلال الاستماع إلى الصوت الذي تصدره.

قامت شركة علامات تجارية بريطانية بتجربة سجلوا خلالها صوت سكب كوب من الماء البارد وكوب من الماء الساخن، وجعلوا الناس يخمنون الفرق بينهما. والمثير للاهتمام أن معظم المشاركين تمكنوا من الإجابة بشكل صحيح.

2. عدد احتمالات ترتيب مجموعة من بطاقات اللعب أكبر من الذرات الموجودة على الأرض.

هناك الكثير من الطرق الممكنة لترتيب مجموعة من البطاقات. وعدد احتمالاتها يبدأ الرقم بـ 8 متبوعاً بـ 67 صفـراً.

3. “حجم المؤخرة” هو مقياس حقيقي

حجم المؤخرة مقياس حقيقي مستعمل، ويعادل 126 غالوناً.

4. عاشت كليوباترا في عصر أقرب إلى زمن الهبوط على سطح القمر منه إلى زمن بناء الهرم الأكبر.

عاشت كليوباترا (69 قبل الميلاد - 30 قبل الميلاد) في الواقع أقرب إلى زمن إعلان الهبوط على القمر (1969م) منها إلى عصر بناء الهرم الأكبر (2560 قبل الميلاد). وهذا يعني أيضاً أنها عاشت أقرب إلى اختراع جهاز الأيفون من تشييد واحد من عجائب الدنيا العظيمة.

5. تغني إناث الدلافين لصغارها أثناء وجودها في الرحم

تقوم أمهات الدلافين بتعليم صغارها “صافرة مميزة” أثناء وجودهم في الرحم. وهذا الصفير في عالم الدلافين عبارة عن طريقة لتمييز الأسماء والتعرف على بعضهم البعض.

6. الفطر العملاق

قبل أكثر من 400 مليون سنة، لم تكن الطبيعة كثيرة الأشجار والنباتات، وبدلاً من ذلك، كان هناك فطر عملاق (8 أمتار) ينتشر بكثرة ويعلو فوق كل الأشكال النباتية الأخرى!

7. العسل لا يفسد أبداً

العسل هو المنتج الغذائي الوحيد الذي لا يفسد. نعم، إذا اشتريت جرة عسل الآن، فسوف يكون بإمكان أحفاد أحفادك تناولها في يوم من الأيام، دون أي مشاكل! ولكنه مع ذلك قد “يتبلور” مع مرور الوقت، وكل ما عليك فعله حينها هو وضعه في الماء وتسخينه حتى يعود إلى حالته الأصلية.

8. منحت النرويج لقب فارس لبطريق

العميد السيد نيلز أولاف الثالث هو بطريق ملكي يقيم في حديقة حيوان إدنبرة في أسكتلندا. وهو بمثابة العقيد العام لحرس الملك النرويجي. وقد حصل على لقب فارس من قبل الملك هارالد الخامس. وكان نيلز البطريق الأول الذي حصل على مثل هذا الشرف في الجيش النرويجي.

9. حيوان أسكتلندا الوطني هو اليونيكورن

غالباً ما يظهر رمز اليونيكورن كزخرفة على التحف والأسلحة. وفي مدينة فورس بأسكتلندا يوجد متحف يونيكورن الوطني.

10. الماء الذي نشربه اليوم سبق أن استهلكته الديناصورات من قبل

هناك احتمال بنسبة 100 في المائة تقريباً، أن تكون جزيئات الماء التي نشربها اليوم قد مرت عبر أنظمة الهضم لدى الديناصورات من قبل.

11. Lego هي أكبر شركة لتصنيع الإطارات في العالم

في عام 2011 صنعت شركة ليغـو أكثر من 318 مليون إطار عجلة، بينما أنتجت العلامات التجارية المنافسة مثل بريدج ستون وميشلان جووديير أقل من 200 مليون لكل منها.

12. تم اختراع الكعب العالي من قبل المحاربين الفرس

لا يُعرف بوضوح أصل الكعب العالي في الأحذية، لكن أقدم تصوير له يعود إلى لوحات فارسية لمحاربين من عام 1590. ومن المفترض أنها كانت مخصصة للجنود الفرس الذين يمتطون ظهور الخيل حيث ساعدتهم في التوازن.

13. كان الماموث الصوفي موجوداً أثناء بناء الأهرامات الكبرى

بينما كان المصريون يبنون الأهرامات، استقر قطيع ناجٍ من الماموث الصوفي بجزيرة صغيرة تسمى جزيرة رانجل. وقد عاشت حيوانات الماموث هناك حتى حوالي 1650 قبل الميلاد، أي بعد حوالي 1000 عام من بناء الأهرامات.

14. يمكننا أن نرى آثار الانفجار الكبير على شاشة التلفزيون

يقال أن نسبة صغيرة من التشويش الذي نراه على التلفزيون قد يكون ناتجاً عن إشعاعات من بقايا الانفجار الكبير. وبعبارة أخرى، نحن نشاهد أثراً صغيراً من خلق الكون.

15. شخصية “الدبدوب ويني” مستوحاة من أنثى دبّ في الواقع

تم تصويره على أنه دبدوب ذكر في القصص والرسوم المتحركة، ولكن الشخصية في الواقع مستوحاة من أنثى دب حقيقية كانت تسمى وينيبيغ أو ويني.

هل تعرف حقائق رائعة أخرى مفاجئة؟ شاركنا إياها ليطّلع عليها كل شخص آخر يقرأ تعليقاتك!

مصدر صورة المعاينة The Mini Adventures of Winnie the Pooh / Disney