الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

17 مثالاً لمعلومات منوعة اكتشفها مستخدمو إنترنت بالصدفة

----
368

يمكن اعتبار كل يوم في حياتنا فرصة أخرى لتعلم شيء جديد. فهناك الكثير من الأسرار والمفاجآت في العالم من حولنا. وقد أضحى الاتصال بالإنترنت يتيح لك القيام بذلك دون مغادرة أريكتك المريحة. عليك فقط أن تكون فضولياً ومتيقظاً بما فيه الكفاية.

نحن مقتنعون في الجانب المشرق، بأن شبكات التواصل الاجتماعي معين لا ينضب من المعلومات المفيدة والمثيرة للاهتمام، وكثيراً ما يكتشف رواد إنترنت عاديين عدداً كبيراً من الاكتشافات المهمة.

1. كانت ملابس تربية النحل في العصور الوسطى مخيفة للغاية.

2. “اكتشفت اليوم أن أحمر الشفاه يحتوي على عينة صغيرة من المنتج للتجريب”.

3. استخدم القراصنة عصابة العين من أجل التكيف بسرعة مع تغيرات ظروف الإضاءة.

كانوا يبقون عيناً واحدة في محجوبة عن الإضاءة، وعندما ينتقلون إلى مكان مظلم من السفينة، يزيلون الرقعة فيتمكنون من الرؤية جيداً على الفور.

© nil_tekhin / Twitter

4. “تعلمت اليوم أن الكرنب والبروكلي والملفوف وبراعم بروكسل والقرنبيط، تنتمي كلها إلى نفس الفصيلة”.

5. كم كان عمرك عندما اكتشفت أنك إذا أدرت مفتاح العلبة بهذا الشكل، فسيغلق الغطاء ويحمي طعامك من الجفاف والتلف؟

6. لقد تبين أن فيلم Divergent وأغنيتي دومي لوفاتو Heart Attack و تايلور سويفت Bad Blood، تم تصويرها جميعاً في نفس المكان.

7. كم كان عمرك عندما اكتشفت أنه لا يجب عليك تبليل هذه الممسحة المستطيلة لأنها أصلاً مخصصة لمسح الغبار؟

8. الشخص الوحيد الذي أحب هاري بوتر هو دراكو مالفوي.

خلال لقائهما الأول في متجر السيدة مالكين، كان دراكو هو الشخص الوحيد الذي لم يعرف أن هاري هو ذلك الفتى الشهير الذي لطالما سمع عنه الكثير من الشائعات. لقد رأى فيه صبياً نحيفاً يرتدي ملابس قديمة، وأدرك على الفور أنهما غير متكافئين اجتماعياً، وأن والده لن يوافق على مثل هذا التعارف. ومع ذلك، مال دراكو إلى التحدث مع هاري والتعاطف معه. لقد كان الوحيد الذي تعامل معه وأحبه كولد بسيط.

لا يمكننا الجزم بأنهما مختلفان حقاً. إنهما مجرد ولدين وحيدين يسعيان للهدف نفسه: العثور على أصدقاء، وإثبات جدارتهما أثناء الدراسة. © AngelfishX / Twitter

9. إذا كانت البيتزا الدائرية لا تتناسب مع الصينية المستطيلة، فالحل هو تقطيعها إلى نصفين وتسخينها بهذه الطريقة.

10. “اليوم عرفت أن توم كروز طلق جميع زوجاته السابقات الثلاث (ميمي روجرز، نيكول كيدمان، وكاتي هولمز) عندما بلغن الـ 33 من العمر”.

وفوق ذلك، فكل واحدة منهن أصغر بـ 11 سنة من سابقتها. © f_GOD / Reddit

11. إذا كان غطاء الزجاجة محكم الإغلاق، فلفّ حوله رباطاً من المطاط، ثم استخدم منشفة للإمساك به وتدويره حتى ينفتح.

12. هل كنت تعلم أن قوس قزح يرسم في الواقع شكل دائرة لا نرى سوى جزء منها؟ فإذا نظرت إليه من طائرة، قد تتمكن من رؤية حجمه الكامل.

13. أشعل شمعة قبل الاستحمام، لكي تحافظ على مساحة صغيرة من المرآة غير مشوشة ببخار المياه الساخنة.

14. الممثلة التي لعبت دور والدة شيلدون الشاب في مسلسل The Big Bang Theory، هي والدة الممثلة التي لعبت دور والدة شيلدون الصغير في مسلسل Young Sheldon.

15. علبة البيض الكرتونية، يمكن أن تتحول بسهولة إلى حامل بسيط للأجهزة اللوحية!

16. كانت التماثيل الرومانية تحتوي أحياناً على “شعر” قابل للإزالة، حتى يتمكن النحات من تغييره لاحقاً وفق أحدث التسريحات الشائعة!

17- كان هذا المشهد الأيقوني الذي جمع جاك وروز في بداية فيلم Titanic، بمثابة تكريم لنصب تايتانيك التذكاري في واشنطن العاصمة، الذي شيد عام 1931.

هل تكتشف، من حين لآخر، معلومات جديدة بالصدفة فترغب في مشاركتها مع كل من حولك؟ أخبرنا ببعض اكتشافاتك في مساحة التعليقات أدناه.

----
368