الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+20 سلعة مستعملة تبين أنها كنز حقيقي للمالكين الجدد

يعرف البعض كيف يعثرون على جواهر حقيقية بين المنتجات والسلع المعروضة في متاجر الأشياء المستعملة. لكن قد يحدث العكس أيضاً؛ قد يشتري الناس أشياء مثل الملابس أو قطع الأثاث، ويعودون بها إلى المنزل، وفجأة يكتشفون بداخلها أشياء غير متوقعة! لذا، جمعنا لكم في ذلك المقال قصصاً مماثلة شاركها أصحابها على الإنترنت.

  • اشتريت ذات مرة معطفاً صوفياً رائعاً من متجر للملابس المستعملة. وعندما عدت إلى المنزل، علقت المعطف في خزانة الملابس، ونسيت أمره. وذات يوم، كان الطقس بارداً للغاية، فقررت ارتداءه. وعندما ركبت سيارتي شعرت بأن هناك شيء داخل جيب المعطف. مددت يدي فوجدت محفظة فارغة.
    أعدتها إلى جيب المعطف وذهبت إلى العمل. وعندما عدت، قررت إلقاء نظرة أخرى على المحفظة. هذه المرة، وجدت 400 دولار مطوية بعناية في أحد الجيوب الداخلية للمحفظة! © Stan Wisnewski / Quora
  • لطالما حلمت بالسفر إلى الخارج في رحلة، لكن لم يكن لديّ المال اللازم لذلك. كثيراً ما أشتري الملابس من متاجر السلع المستعملة. لذا، اشتريت سروال مستعمل قبل العام الجديد، وقررت ارتداءه قبل منتصف ليلة رأس السنة. وعندما وضعت يدي في جيبي، وجدت 10 ورقات مالية من فئة 100 دولار. سأسافر إلى الخارج هذا الصيف.
  • تمزقت حقيبتي القديمة، ولم أكن أملك المال لشراء حقيبة جديدة. وبسبب اقتراب الامتحانات، لا توجد فرصة للعمل في أي مكان. ذهبت إلى متجر للسلع المستعملة لشراء حقيبة رخيصة، وعثرت على حقيبة مناسبة. وعندما فتشت جيوبها، وجدت خاتماً مقوساً.
    ظننت أنه قطعة مجوهرات رخيصة، لكنني قررت أن أتحقق من ذلك. ذهبت إلى محل مجوهرات، وتبين أنه مصنوع من الذهب الأبيض. بعت الخاتم، واشتريت هدايا العام الجديد لجميع أفراد عائلتي بذلك المال. نجحت في الاختبارات، وما زلت أستخدم الحقيبة لاعتقادي أنها تجلب لي الحظ السعيد.
  • عثرت على كرة بولينغ في متجر للسلع المستعملة، اشتريتها مقابل 0.50 دولار وأخذتها سعيداً إلى المنزل. خططت لوضعها على عصا لأخيف بها الغربان. وعندما حاولت وضع عصا المكنسة داخل فتحة الإصبع، وجدت شيئاً محشوراً بالفتحة.
    تبين أنه خاتماً من الألماس الأزرق. أعدته إلى المتجر، وكانت البائعة متحمسة للغاية لأنها قالت إن المرأة التي اشتروا الكرة منها أخبرتهم بأنها فقدت خاتمها، وكان هو الخاتم المنشود. © Glen Mick / Quora

“اشتريت جراب جلدي مستعمل لأجهزة كيندل قيمته 30 دولار مقابل 6.19 دولار فقط، وعندما فتحته، وجدت بداخل جهاز كيندل!”

  • عندما كان عمر ابنتي سارة 10 سنوات تقريباً، أخبرتني أنها تريد دفتر يوميات. قررت أن أشتري لها دفتر يوميات مع اقتراب عيد ميلادها. وذات مرة، كنت في متجر للسلع المستعملة ورأيت دفتر يوميات وردي جميل مناسب للفتيات. فتحت الدفتر ورأيت رسالة مكتوبة على صفحته الأولى تقول: “عيد ميلاد سعيد يا سارة، 18 أكتوبر، مع حبي، أمك”.
    لقد تبرعت صاحبة الدفتر به دون استخدامه وهو بحالة مثالية، بل ويحتوي على رسالة تناسب عيد ميلاد ابنتي بالفعل! هل اشتريته؟ بكل تأكيد! وأصبح لدينا بذلك قصة عائلية رائعة نحب ذكرها كلما تحدث أحد أمامنا عن المصادفات. © Patricia DuMont / Quora
  • أنا عامل صيانة. ذات مرة، تم استدعائي لإصلاح أريكة يصدر عنها صوت صرير. وفقاً لمالك الأريكة، فقد اشتراها من معرض أثاث فاخر مؤخراً.
    أزلت قماش التنجيد بعناية، فوجدت مجموعة كاملة من الملابس الداخلية والجوارب، من متجر للسلع المستعملة على ما يبدو. لقد استخدموا تلك الأشياء بدلاً من التنجيد. كانت مفاجأة للجميع! وبالمناسبة، أصلحت مشكلة الصرير، ولم يكن لها علاقة بالتنجيد.
  • اشتريت ذات مرة عبوة حفاضات من متجر للسلع المستعملة. وعندما عدت إلى المنزل، وجدتها ممزقة من أحد جوانبها. وعندما فتحت العبوة، سقطت شيء منها على الأرض. كانت ورقة مالية من فئة 20 دولار.
    في البداية، اعتقدت أنها سقطت من جيب سروالي، ثم سقطت 20 دولار أخرى. نظرت إلى داخل العبوة، فوجدت 500 دولار بأوراق نقدية من فئة الـ 20 دولار بداخلها. لقد كنت بحاجة ماسّة إلى المال في ذلك الوقت. © Anonymous / Quora

“اشتريت لصديقتي معطفاً صوفياً بمبلغ 15 دولار، ووجدت ذلك في جيبه لاحقاً”

  • اشتريت سروالاً رياضياً من متجر للسلع المستعملة. شعرت بوجود عملة معدنية داخل بطانته، دون العثور على أي ثقوب في الجيب! وفي نهاية المطاف، سئمت من احتكاك تلك العملة مع ساقي أثناء السير. لذا، فتحت بطانة السروال وعثرت على عملة معدنية فئة 5 يورو.
  • عندما كنت طالباً، في ثمانينيات القرن الماضي، اشتريت بدلة رسمية سوداء من متجر للسلع المستعملة. كانت بحالة جيدة لأن تلك الأشياء عادةً لا يتم ارتداؤها كثيراً، لكنها كانت قديمة الطراز بعض الشيء. عندما ارتديتها أول مرة، وجدت بجيبها دعوة لحضور “عشاء جمعية بقالي مدينة هاي وايكمب”.
    وذكرت الدعوة قائمة الطعام، وقد بدت شديدة التقشف بالنظر إلى معايير ذلك الوقت. وقد اقترحت الدعوة أيضاً نخبين، أحدهما للجمعية والآخر للملك، مع الوضع في الاعتبار أن الملكة كانت تبوأت عرش البلاد منذ ما يقرب من 30 عاماً قبل تاريخ تلك الدعوة. © Hywel Davies / Quora
  • في الهالووين منذ عدة سنوات، قررت الخروج مع زوجي بأزياء المحقق غادجيت وبيني. ذهبت إلى متجر للسلع المستعملة بحثاً عن معطف كبير الحجم لزوجي إلى جانب “قفازات المحقق غادجيت”. عثرت على المعطف بسرعة، وذهبت إلى 3 متاجر بحثاً عن القفازات، دون جدوى.
    شعرت باليأس، وعدت إلى المنزل لأضع المعطف القديم في الغسالة. عندئذ، وجدت في جيبه قفازاً يشبه تماماً ما كان يرتديه المحقق غادجيت. أعرف أنه لم يكن خاتماً من الألماس أو ما شابه، لكنها كانت أجمل مفاجأة لي في ذلك الوقت! © Dagger Willingham / Quora
  • اشتريت مقطورة ترفيهية منذ سنوات. كانت أغطية المقاعد في غرفة النوم برتقالية وباهتة. وكانت على الأرض قديمة ومتهالكة، وبرتقالية أيضاً!
    على أي حال، لديّ صديق يعمل في مجال إعادة التنجيد، فقصدته لإصلاح الوضع. لم يكن لديه وقت لفك أغطية جميع الوسائد، لذا فعلت ذلك بنفسي. وعندما فككت الغطاء الثاني، عثرت على 6 ورقات مالية من فئة 100 دولار! © Jim Turner / Quora

“اشتريت علبة شوكولاتة عتيقة مغلقة بشريط لاصق في متجر للسلع المستعملة. وعندما فتحتها، عثرت بداخلها على كرات رخامية صغيرة وجميلة ترجع إلى القرن التاسع عشر”

  • ذات مرة، جرّبت سترة في متجر للسلع المستعملة، ووجدت في جيوبها صفحات تحتوي كتابات شعرية غريبة. عندما نظرت إليها أدركت على الفور أنه خط أعز أصدقائي في المدرسة الثانوية. اكتشفت أن السترة لم تكن له، وإنما ذهب صديقي إلى نفس المتجر ودس أوراقه في جيب السترة على أمل أن يعثر عليها شخص ما ويُعجب بأشعاره. حتى أنه كتب رابطاً لمدونته لمن يرغب في قراءة المزيد من أشعاره. في الحقيقة، كنت مذهولاً للغاية. © creeptrick / Reddit
  • في عطلتنا على الشاطئ، اكتشفت أنني لم أحضر سروال السباحة. فذهبت مع زوجتي إلى متجر للسلع المستعملة واشتريت سروال سباحة مستعمل. استخدمته لأسبوع كامل قبل عودتنا إلى المنزل. وعندما غسلته زوجتي بعد عوتنا، اكتشفت ورقة مالية من فئة 100 دولار مطوية بعناية داخل الجيب الداخلي الصغير لسروال السباحة. لم نتوقع ذلك. © David Rowe / Quora
  • اشتريت جهاز تلفاز مستعمل بسيط لمنزلي الريفي. وعندما وصلت لأخذ الجهاز، طلب البائع فجأة 30 دولار إضافية. لم يكن ذلك لطيفاً، لكنني دفعت على أي حال لأننا قطعنا مسافة طويلة بالفعل. وعندما عدنا إلى المنزل، اكتشفت أن جهاز التحكم لا يعمل. فتحت غطاء جهاز التحكم لتغيير البطاريات، فسقطت منه ورقة مالية من فئة 100 دولار.

“عثرت على فاتورتين في جيب سروال اشترته لي زوجتي من متجر للسلع المستعملة هذا الأسبوع. يرجع تاريخهما إلى عام 2016 في برلين. ونحن نعيش في كارولينا الشمالية!”

  • يعمل ابني في متجر للسلع المستعملة. وذات يوم، وصلت تنورة إلى المتجر، تخفي في طياتها ما يزيد عن 1,000 دولار. اتصل العاملون بالمتبرعين ليكتشفوا أن المرأة المتوفاة كانت تدخر المال في تلك التنورة حتى تقضي عطلة أخيرة مع زوجها. أعادوا المال إلى العائلة، وخطط الزوج لإنفاقه على العطلة التي حلمت بها زوجته الراحلة. © MJ Lamb / Quora
  • افتتحت أمي متجر أثاث صغير. اشترت الكثير من قطع الأثاث، من المزادات أغلب الوقت، لتنظيفها وإعادة بيعها. إحدى القطع كانت خزانة صغيرة من درجين مصنوعة من خشب البلوط. ووجدنا في كلا الدرجين معطف فرو قديم جداً في حالة رثة. قررت أمي التبرع بهما لإحدى مجموعات مسارح الهواة. وبينما كنت أساعدها، ألقيت المعطفين على المكتب وسمعنا صوت “ارتطام” قوي.
    شعرنا بالفضول. وعندما فحصنا المعطفين، وجدنا في الياقتين والحافة السفلية أنابيب سميكة مخفية بعناية. فككنا الغرز فعثرنا على مجموعة كبيرة من المجوهرات؛ مسابح وصلبان وأساور وأقراط وقلائد وخواتم وساعات وسلاسل، وتحتوي معظم القطع على أحجار كريمة.
    كان على المعطفين ملصقات مكتوب عليها "باريس"، دون أي أسماء أخرى. خمّنا أنها ترجع إلى مهربين أو لاجئين، فقد كانت دمغة الذهب تشير إلى مختلف أنحاء أوروبا. باعت أمي جميع القطع سراً على مدار 3 سنوات، مما وفر لها نفقات المعيشة والإيجار وكانت ملاءة مالية جيدة لأعمالها على مدار الـ 12 عاماً التالية. لكنها احتفظت بخاتم وردي صغير، ما زلت أرتديه منذ 52 عاماً. © George Porter / Quora
  • اشتريت صندوقاً لأدوات المائدة مقابل 5 دولارات. عندما وصلت إلى المنزل وفرغت محتوياته، وجدت قطعة من الفيروز في قاعدة الصندوق. كانت أصغر بقليل من حجم قبضة يدي. وأحتفظ بها إلى الآن على رف المدفأة في غرفة المعيشة. © leed25d / Reddit

هل سبق لك العثور على شيء مثير للاهتمام مخفي في سلعة مستعملة اشتريتها؟

الجانب المُشرق/مثير للفضول/+20 سلعة مستعملة تبين أنها كنز حقيقي للمالكين الجدد
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك