الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 ممثلين قرروا تغيير السيناريو ليصنعوا بذلك أفلاماً خالدة

قد تخرج منّا عبارات الإعجاب للثناء على مشهد ما أثناء استمتاعنا بمشاهدة فيلم. لكن في بعض الأحيان، لا يكون الفضل في ذلك لكاتب السيناريو أو المخرج. في الواقع، ظهرت بعض أفضل المشاهد واللحظات على الشاشة نتيجة لارتجال الممثل أو تغييره للسيناريو تماماً. ما بين عبارات لا تنسى ولحظات ومشاهد ملحمية، جمعنا لكم 7 مرات خرج فيها الممثلون عن النص وكانت النتيجة النهائية أفضل من المتوقع.

1. كيرستين دانست — فيلم الرجل العنكبوت 2 (Spider-Man 2)

أثناء إنتاج الفيلم، تواصل المنتج مع الممثلة كيرستين دانست لينصحها بتغيير وإصلاح أسنانها التي لا تتماشى مع رؤية المخرج لـ “الابتسامة المثالية”. إلا أن دانست قررت اتباع حدسها ورفضت الالتزام بمعايير الجمال التقليدية. دعم أصدقاؤها المقربون قرارها، وقررت الظهور في الفيلم بابتسامتها الطبيعية.

2. كيانو ريفز — فيلم جون ويك (John Wick)

Image supplied by Capital Pictures / EAST NEWS

كانت الفكرة الرئيسية عن شخصية “جون ويك” أنه رجل يبلغ من العمر 75 عاماً، وفكر المخرج في بداية الأمر في ترشيح ممثلين مثل كلينت إيستوود وهاريسون فورد لأداء الدور. لكن عندما التقى كيانو ريفز، بات مقتنعاً أنه الشخص المثالي لذلك الدور. بعد ذلك، ساهم ريفز بنفسه في تعديل السيناريو وتحويل الشخصية إلى نسخة متوسطة العمر من “جون ويك”.

3. دوين جونسون — فيلميّ شازام! (Shazam!) وبلاك آدم (Black Adam)

كان لدوين جونسون دوراً مهماً في تغيير توجّه فيلم شازام (Shazam). في مكالمة هاتفية مع منتجي الفيلم، أقنعهم جونسون بتعديل السيناريو للتركيز بشكل أكبر على شخصية “بيلي باتسون” ورحلته ليصبح بطلاً خارقاً.

وامتد تأثيره أيضاً إلى فيلم بلاك آدم (Black Adam). ونتيجة لذلك، تتطلع شركة إنتاج عالم دي سي السينمائي الآن إلى بناء عالم مترابط من القصص والشخصيات المتداخلة.

4. جين هاكمان — فيلم سوبرمان (Superman)

Mary Evans Picture Library / EAST NEWS

في عام 1978، وقع اختيار المخرج ريشارد دونر على الممثل جين هاكمان لتجسيد شخصية “ليكس لوثر” الشرير في فيلم سوبرمان (Superman). وبالرغم من ظهور الشخصية على مر العقود في القصص المصورة برأس أصلع، رفض هاكمان حلاقة شعر رأسه أو ارتداء قبعة تنكر.

للتغلب على تلك المشكلة، طلب المخرج من جين هاكمان تصفيف شعره ليبدو كما لو أنه يضع شعراً مستعاراً. ولم نرَ “ليكس لوثر” أصلع إلا في نهاية الفيلم، عند نقله إلى السجن.

5. سارة جيسيكا باركر — فيلم الطليق (Footloose)

عُرض على سارة جيسيكا باركر تجسيد شخصية “راستي” في فيلم الطليق (Footloose). وبالرغم من أنه أول دور لها في عالم الكبار، رفضت الممثلة.

طلب منتجو الفيلم منها قص شعرها وصبغه باللون الأحمر، لكنها لم ترغب في ذلك. كان شعر سارة قد عاد إلى طوله الطبيعي للتو، ولم ترغب في قصّه مجدداً، ولم تكن تحب لون الشعر الأحمر. لذا، انتهى بهم المطاف باختيار ترايسي نيلسون لذلك الدور.

ولاحقاً، غير المنتجون رأيهم وأدركوا أن لون شعر “راستي” لا يهم. فاتصلوا بسارة من موقع تصوير الفيلم وطلبوا منها الحضور لتصوير الفيلم في ولاية يوتا. وافقت الممثلة على الحضور مع التأكيد على أنها لن تقص شعرها أو تصبغه. وافق المنتجون على مطالبها وحصلت سارة على الدور.

6. كاري فيشر — فيلم حرب النجوم (Star Wars)

Everett Collection / Everett Collection / East News

كتبت كاري فيشر، التي جسدت شخصية “الأميرة ليا” في الفيلم الأول من سلسلة أفلام حرب النجوم (Star Wars)، عن تجربتها في مذكراتها التي نشرتها عام 2016 بعنوان يوميات الأميرة (The Princess Diarist). بالرغم من أنها كانت نحيفة، طلب منها منتجو الفيلم أن تفقد 5 كيلوغرامات أخرى من وزنها، وأرسلوها إلى “مخيم إنقاص الوزن” لذلك الغرض.

كانت فيشر خائفة من عدم حصولها على الدور إذا لم تفقد الوزن المطلوب. ومع ذلك، ظهرت عند تصوير الفيلم بنفس الوزن الذي كانت عليه في البداية. حقق الفيلم نجاحاً ضخماً، واشتهرت فيشر بشخصية “الأميرة ليا”.

7. هاريسون فورد — فيلم زخرفة أمريكية (American Graffiti)

تدور أحداث فيلم زخرفة أمريكية (American Graffiti) عن مراهقين يتجولون بالسيارة في الليلة الأخيرة من عطلتهم الصيفية. أدى هاريسون فورد دوراً صغيراً في هذا الفيلم، فقد كان الشخص الذي يتحدى أفضل متسابق في البلدة. تدور أحداث الفيلم في ستينيات القرن الماضي، لذا كان على الممثلين تصفيف شعرهم وفقاً لمعايير ذلك الوقت. ومع ذلك، تشير بعض الأقاويل إلى أن هاريسون فورد لم يرغب في حلاقة شعره من أجل هذا الدور الصغير، لذا ارتدت الشخصية قبعة سفاري طوال الوقت.

مكافأة: دوين جونسون رفض نصيحة التوقف عن التدريبات وفقدان بعض الوزن

face to face / FaceToFace / REPORTER / East News

رفض دوين جونسون “ذا روك” نصيحة بعض المسؤولين في هوليوود بتغيير بنيته الجسدية والتخلي عن اسم شهرته إذا أراد النجاح في عالم التمثيل. لكنه أصر على موقفه ورفض الرضوخ لمعايير هوليوود التقليدية.

قالوا: “حسناً، يتعين عليك التوقف عن التمرينات الرياضية بهذا المستوى. عليك أن تفقد بعضاً من وزنك. لا يمكنك أن تطلق على نفسك ذا روك، ولا يمكنك التحدث عن المصارعة”. ويحكي جونسون: “عندما حدث ذلك، اتخذت القرار بعدم الالتزام بمعايير هوليوود، بل يتعين على هوليوود الارتقاء لمعاييري”.

مصدر صورة المعاينة Image supplied by Capital Pictures / EAST NEWS
الجانب المُشرق/مثير للفضول/7 ممثلين قرروا تغيير السيناريو ليصنعوا بذلك أفلاماً خالدة
شارك هذا المقال