الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

جرّاح تجميل استخدم النسبة الذهبية لتقييم وجوه المشاهير، وهذه قائمته لأجمل 10 نجمات

ربما يكون جرّاحو التجميل الأكثر دراية بالجمال من غيرهم، لأنهم من يوجّهون العالم يومياً نحو “الشكل المثالي” الذي يجب أن تكون عليه النساء. لكن، لا يمكنهم الاتفاق على هوية النساء الأكثر جاذبية (لأن كل الآراء نسبية إلى حد كبير). لذلك قرر د. جوليان دي سيلفا اللجوء إلى المقاييس العلمية المبنية على النسبة الذهبية للجمال التي اعتمدها اليونان منذ القدم، لكي تكون أحكامه أكثر موضوعية. دعونا نلقي نظرة على أشهر النجمات اللاتي لا يمكنك أن تبعد ناظريك عنهن، وفقاً لهذا لتقييم العلمي.

نريد في الجانب المشرق أن نتحقق من أن النسبة الذهبية ما تزال صحيحة في عالمنا اليوم، ثم لنناقش النتائج في نهاية المقال.

قد تعتقدين للوهلة الأولى أن النسبة الذهبية مجرد رقم، ولكنها قد تكون السر الكامن لقياس الجمال. الكثير من النحاتين والفنانين من عصر النهضة، أمثال دافنشي ومايكل أنجلو، استخدموا هذه النسبة للوصول إلى درجة تناغم وتوازن في أعمالهم الفنية. كما يعتقد بعض الناس أن أكثر الوجوه البشرية جاذبية، هي تلك التي تتمتع بمقاييس النسبة الذهبية.

بداية، يجب أن يكون وجه الشخص الجميل أطول بـ 1.6 مرة من عرضه. وثانياً، يجب أن تكون المسافة بين خط الشعر وأسفل الذقن مقسمة إلى 3 مقاطع متساوية كما يظهر في الصورة أعلاه. وأخيراً، هناك نسب أخرى يمكن لها التأثير على درجة جاذبيتنا، مثل أن يكون عرض العين مساوياً للمسافة الفاصلة بين العينين.

قرر د. جوليان دي سيلفا أن يعرف أيّ المشاهير هم الأقرب إلى المعايير المثلى للجمال اليوناني. لذلك قام بتحليل العديد من النقاط على وجوه عدد من المشاهير، مثل شكل الوجه والشفتين والحواجب وسمات أخرى، بالاستعانة بتقنيات الرسم المحوسب، فحصل على النتائج التالية.

10. كارا ديليفن — 89.99%

9. كيتي بيري — 90.08%

8. نتالي بورتمان — 90.51%

7. سكارلت جوهانسون — 90.91%

6. كيت موس — 91.05%

5. تايلور سويفت — 91.64%

4. آريانا غراندي — 91.81

3. آمبر هيرد — 91.85%

2. بيونسيه — 92.44%

1. بيلا حديد — 94.35

هل تتفقين مع هذه النتائج أم أنك تعتقدين أن النسبة الذهبية مبالغ في تقديرها؟ من برأيك أكثر النساء جاذبية؟ شاركينا أسماء نجماتك المفضلات في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة AFP/EAST NEWS, bellahadid / Instagram