الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

أم تنجب توأماً في يومين مختلفين وشهرين مختلفين وعامين مختلفين

الأطفال من مباهج الحياة، بقدرتهم السحرية على جعلنا نتصالح مع أنفسنا ونشعر بالامتنان لكل شيء. يجلب الأطفال إلى حياتنا خليطاً من المشاعر المختلفة، ويحرصون على إبقاء الوالدين مشغولين طوال الوقت. ويتضاعف كل ذلك إذا أنجبت الأم توأماً، ليُضاف إلى عالمها طفلين في وقت واحد. في قصة اليوم، رُزقت كالي وكليف سكوت بفتاتين، لكن المعجزة الحقيقية كانت في ولادة كل منهما في عام مختلف، ولا يفصل بينهما إلا دقائق معدودة.

رحبا بالفتاتين قبل موعد الولادة

شعرت كالي وكليف بسعادة بالغة عندما عرفا أنهما سينجبان فتاتين، واستعدا لتجربة حياتية جديدة مع التوأم. لا شك في أن إنجاب توأم من أجمل التجارب والمغامرات التي قد يعيشها أي شخص على الإطلاق. كان الزوجان مستعدان لتقبل تلك الصعوبات وأن تنقلب حياتهما رأساً على عقب من أجل الطفلتين.

يمتلك الأطفال قدرة فطرية هائلة على إدهاشنا بطرق رائعة وتصرفات غير متوقعة. وأبرز مثال على ذلك هو الولادة المفاجئة للتوأم. كان الزوجان يعرفان أن موعد الولادة اقترب، إلا أن كالي دخلت في مرحلة المخاض في لحظة غير متوقعة على الإطلاق. أنجبت كالي التوأم، آني وإيفي، قبل أسبوع ونصف تقريباً من الموعد المتوقع. لكن وفقاً للأم، فقد “سار كل شيء على ما يرام، وتتمتع كلا الطفلتين بصحة جيدة، وتزن كل منهما 2.5 كيلوغراماً”.

وصلت الطفلتان في عامين مختلفين

بالنسبة للزوجين، لم يكن أروع ما في هذه القصة هو الولادة قبل الموعد المتوقع أو الولادة في ليلة رأس السنة، بل كان ولادة الفتاتين في يومين مختلفين وعامين مختلفين، وهو حدث نادر للغاية.

كانت لحظة ولادة التوأم فاصلة ومحورية؛ وُلدت الابنة الأولى، آني جو، في تمام الساعة 11:55 مساءً ليلة رأس السنة، لتصبح آخر حالة ولادة مسجلة في عام 2022 بمستشفى تكساس هيلث الخيرية في دينتون. وبعد دقائق، بعد منتصف الليل مباشرةً، وُلدت الابنة الأخرى، إيفي روز، في تمام الساعة 12:01 صباحاً، لتصبح أول حالة ولادة مسجلة بالمستشفى في العام الجديد.

قالت الأم بعد ولادة الفتاتين والاطمئنان عليهما: “لقد أحببت ذلك كثيراً! أعتقد أن ما حدث طريف جداً!”. وصلت الطفلتان، آني وإيفي، بطريقة غير تقليدية وغير متوقعة، لتنشران البهجة بين أفراد عائلتها والفريق الطبي الذي كان حاضراً للاحتفال بميلادهما وببداية العام الجديد.

بعد انتشار القصة، تحدثت كالي بصراحة عن أفكارهما حول ولادة الطفلتين، وقالت: “كنا نمزح نوعاً ما ونقول ألن يكون الأمر طريفاً إذا تزامنت الولادة مع بداية العام الجديد، وتبين أنه احتمال وارد أكثر مما كنّا نعتقد”.

أرادا التميز للطفلتين، وتحقق لهما ذلك من اللحظة الأولى

جميعنا، الآباء والأمهات، نرغب في الأفضل دائماً لأبنائنا، وأن ينموا بشكل صحي وآمن، لكننا نرغب أيضاً في أن يكبروا ليصبحوا أفراداً واثقين بأنفسهم. وبالنظر إلى تميز الطفلتين منذ لحظاتهما الأولى في الحياة، لا نعتقد أن كالي وكليف سيقلقان كثيراً بهذا الشأن.

قالت الأم: “لكن ما زلت سترغب دائماً في التأكد من أن يحظى أطفالك بهويتهم الشخصية المتفردة التي تجعلهم مميزين ومتفردين. وأشعر أنه من الرائع أن يستقبل المرء عاماً جديداً من عمره بالتزامن مع مرور عام جديد للبشرية بأسرها”.

يشعر الكثير من الآباء والأمهات الذين أنجبوا توائم بمسؤولية هائلة لتربية طفلين معاً، لكل منهما سماته وصفاته الشخصية الفريدة. ونعتقد أن المصادفة غير العادية في هذه الحالة ستزيد العبء على الوالدين، إذ قد يضطران إلى الاحتفال بأعياد ميلاد الفتاتين في يومين مختلفين.

قرر الوالدان مشاركة القصة الإعجازية لولادة ابنتيهما، ونالت آني وإيفي حب جميع من قرأوا القصة. وانهالت التهاني من كل حدب وصوب على الزوجين، وقالا: “نحن فخوران بإنجاب آني جو وإيفي روز سكوت! ومتحمسان جداً لهذه المغامرة الجديدة”.

ما أكثر قصة ولادة مذهلة سمعتها؟ هل وُلدت فعلاً في نفس الموعد المتوقع مسبقاً للولادة؟

الجانب المُشرق/مثير للفضول/أم تنجب توأماً في يومين مختلفين وشهرين مختلفين وعامين مختلفين
شارك هذا المقال