الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 طرق تحدد فيها شخصيتك طريقة اختيارك لأحذيتك

لا تعد الأحذية سوى جزء صغير من خزانة ملابسك ولكن الناس يولون اهتماماً كبيراً بها. هناك دراسة حتى تفيد بأننا ننتقي أحذيتنا وفقاً لشخصياتنا. قد تفضل الشخصيات المنفتحة والابداعية الأحذية بألوان مشرقة في حين أن أصحاب الشخصيات الهادئة والمرنة قد تنتقي الأحذية الرياضية المريحة وموحدة اللون.

جمعنا في الجانب المشرق قائمة تجمع بين الصفات الشخصية وكيفية اختيارك للأحذية. انظري بنفسك ما إن كانت تنطبق عليكِ هذه المواصفات.

1. الشخصية المنفتحة

وفقاً لهذه الدراسة، تفضل هذه النوعية من البنات الأحذية المزركشة على البيضاء والسوداء. يفعلن ذلك للتعبير عن شخصياتهن ويعتقدن أن الأحذية ذات اللون الموحد مملة.

2. الشخصية الإبداعية

تقترن الأحذية ذات الألوان الزاهية والمشرقة أيضاً بالانفتاح والمخيلة الخصبة. وقد تُستعمل هذه الأحذية لإظهار حبهن للتنوع.

3. الشخصية الودودة واللطيفة

أولئك اللاتي يرتدين الأحذية العملية وغير المكلفة يكنّ أكثر لطفاّ، وفقاً للدراسة. يتحلين بالتواضع والكرم والود ويستحيل تقريباً أن تراهن يرتدين أحذية بأطراف مدببة مكلفة من العلامات التجارية الراقية. وبالعكس، الإناث ذواتِ الطباع الحادة قد يخترن الإطلالات الذكورية أكثر أو الأحذية الطويلة.

4. الشخصية الوجدانية

أحذيتهن نظيفة ومختارة بكل تدبر وعناية. في الوقت نفسه، لا دخل للجاذبية أو القدرة على الحفاظ على نظافة الأحذية في سمة الشخصية هذه، كما تظهر نتائج الدراسة.

5. الشخصية الهادئة

وفقاً للدراسة، يفضل هؤلاء الأشخاص الأحذية العادية والمريحة على الكعب العالي.

6. الشخصية الانطوائية

ربما لن يسمح لك هؤلاء الأشخاص بمعرفة ما يشعرون به فعلاً أو بما يدور في أذهانهم؛ ولا يهتمون عادة بآراء الآخرين عندما يتعلق الأمر بمظهرهم. لا تعتبر أحذيتهم جذابة أو أنيقة. لذا قد يرتدون الأحذية الرياضية بألوان موحدة التي لا تكشف الكثير عن سمات شخصياتهم.

7. الشخصية المتميزة

إن كنتِ تهوين التباهي بالعلامات التجارية لأحذيتك، فهذا قد يعني أنكِ تودين إثبات وضعك الاجتماعي. فمثل هذه الأحذية مكلفة وإن كنت ِ قادراةً فعلاً على تحمل تكلفتها، فأنتِ ربما لستِ امرأة عادية.

8. الشخصية المنفتحة

كما تُظهر الدراسة أن أولئك الذين يحبون تجربة أشياء ومغامرات جديدة قد يهتمون أكثر بأحذيتهم. يفضلون ارتداء أحذية جذابة وغير اعتيادية، والتي تكون في الغالب مزركشة وزاهية.

9. الشخصية القلقة

يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى الرعاية والاهتمام. لذا قد يستعملون الملابس والأحذية للتعبير عن أنفسهم ويحاولون الكشف عن سمات شخصياتهم. لهذا السبب يختارون الأحذية الأنيقة وغير الاعتيادية. أحذية الكعب العالي بطرف مدبب وغير مريحة قد تشير إلى أن الفتاة أو السيدة تقدر آراء الآخرين. إذ يركزن على صورتهن الاجتماعية أكثر من الجانب العملي.

هل يكشف خيارك للأحذية شخصيتك الحقيقية؟

مصدر صورة المعاينة Godisable Jacob / pexels, Matt Hardy / pexels