الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

عليك باتباع هذه القواعد السبع عند مغادرتك لغرفة فندق

يقضي أكثر محبي السفر نشاطاً في المتوسط 88 ليلة في الفنادق كل عام، وذلك وفقاً للإحصائيات. وتبذل الفنادق في جميع أنحاء العالم قصارى جهدها لجعل غرفها تحمل دفء المنازل وراحتها لضيوفها. ومع ذلك، لا يدرك الكثير من الناس أن دفع الأموال مقابل النزول في غرفة فندق لا يعني استخدامها دون اهتمام أو عناية.

لقد صنعنا لك في الجانب المشرق قائمة تضم أهم القواعد التي على الجميع اتباعها قبل أن يتركوا غرفة فندق:

1. لا تطوي المناشف المتسخة

يقول العاملون بالفنادق أن أفضل ما يجب عمله بالمناشف المتسخة هو جمعها كلها في مكان ظاهر، مثل حوض الاستحمام أو أرضية الحمام، حتى يكون من السهل على العمال أن يلتقطوها ويأخذوها للتنظيف. لا تطويها وتضعها على الرف لأنه سيكون من غير الواضح للعمال إذا كانت تلك المناشف قد اُستعملت أم لا.

2. لا ترتب الفراش

من الجيد عمل بعض أعمال التنظيف الأساسية قبل مغادرة غرفتك في الفندق. على سبيل المثال، يمكنك تنظيف بواقي شعرك من البالوعة. قد يفاجئك هذا الأمر، لكن بعض الناس لا يكلفون أنفسهم حتى عناء سحب سيفون المرحاض بعد استخدامه! لكن ليست هناك حاجة على الإطلاق لترتيب السرير لأنه سيتعين على عاملات التنظيف بالفندق تغيير الملاءات على أي حال.

3. اترك البقشيش

يحظى البقشيش بتقدير كبير بين العاملين في المجالات الخدمية، فعادة ما تكون رواتبهم منخفضة، وإلى جانب ذلك، فعملهم صعب. لذلك من المهم ألا تنسى شكر الذين يضمنون لك إقامة مريحة بأن تعطيهم البقشيش. تذكر فقط أنه قد يتولى أشخاص مختلفون تنظيف غرفتك كل يوم، لذلك فربما عليك ألا تترك البقشيش خلال آخر يوم في إقامتك فحسب. يقول المسافرون ذوو الخبرة أنه إذا تركت البقشيش قبل اليوم الأخير في إقامتك، عليك بترك رسالة مع البقشيش حتى يعرف عمال التنظيف أن زملاءهم في العمل سيحصلون على نصيب أيضاً.

4. اجمع قمامتك

لا تترك القمامة في كل مكان بل تأكد من وضعها في سلة قمامة. سيستغرق عمال التنظيف وقتاً طويلاً لجمع جميع الزجاجات والصناديق المستخدمة من أنحاء الغرفة. إذا كان لديك الكثير من القمامة، يمكنك طلب كيس بلاستيكي إضافي لوضع كل شيء فيه، وهو ما يفعله العديد من المسافرين.

5. افتح النوافذ ليدخل الهواء الطلق إلى الغرفة

يجب على عمال النظافة تنظيف الغرف بسرعة كبيرة حتى يتمكن النزلاء الآخرون من الدخول إلى الغرف، وليس من السهل دائما تهويتها بشكل جيد. يقول مديرو الفنادق أنك تسدي لهم خدمة حقيقية بترك النوافذ مفتوحة لتنقية الهواء في الغرفة. وفي الأشهر الدافئة من السنة، يمكنك حتى تشغيل تكييف الهواء.

6. رتب كل الأثاث والمتعلقات في الغرفة كما كانت عند وصولك إليها

يقول المسافرون ذوو الخبرة أنه يجب وضع جهاز التحكم عن بُعد على جهاز التلفزيون، وأدوات تناول الطعام على الطاولة، والكراسي في مكانها. ليس لدى عمال التنظيف سوى حوالي 20 إلى 30 دقيقة لجعل الغرفة تبدو مثالية، لذلك فترتيب مثل هذه الأشياء سيجعل عملهم أسهل بكثير.

7. لا تستخدم أي شيء لا تحتاجه

إذا سافرت بمفردك وحصلت على غرفة بسريرين، فلا تستخدم كليهما. يمكنك أن تكتفي باستخدام فراش واحد فقط، وبالتالي لا تخلق المزيد من العمل لعمال التنظيف. ينطبق هذا أيضاً على كل شيء آخر يمكنك أن تبقيه على حاله دون أن تلمسه.

ما الذي تفعله قبل مغادرة غرفة فندق؟ شارك إجاباتك معنا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة shutterstock.com, DasAdam / Reddit