الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 أشياء غير عاديّة تجدها النساء جذابة في الرجال

----
13k

لكلّ واحد منّا ذوقه الخاص، والجمال في الواقع وجهة نظر تختلف من شخص لآخر. فعلى الرغم من عدم وجود معايير موحدة حقيقية فيما يتعلق بالمظهر المثالي الجذاب بالنسبة للجميع، يدّعي العلماء أن بعض السمات أكثر جاذبية من غيرها. وقد تُفاجئ بعض هذه السمات الأشخاص الذين يظنون أن النساء ينجذبن إلى الرجل صاحب الجسم اللائق والابتسامة الجميلة فقط.

قام الجانب المُشرق بجمع 9 حقائق علميّة تبين الأشياء التي تدفع المرأة إلى الانجذاب أكثر إلى الرجل.

1. نوع الوظيفة أحد أهم الأمور التي تُوقع المرأة في “دباديب” الرجل

لا عجب أن يؤثر اخيارك الوظيفي على حياتك العاطفية، وهذا ما يعرفه تطبيق تيندر، الخاص بالمواعدة، أكثر من أي أحد آخر. حيث كشف عن قائمة بالوظائف المرغوبة أكثر، والتي تثير الإعجاب الشديد بين الجنسين لدرجة تذهب بالعقل.

تحتوي هذه القائمة على أفضل 15 وظيفة حول العالم للرجال والنساء. وجاءت بعض النتائج متوقعة ونمطية إلى حد ما؛ فعلى سبيل المثال، احتلت الوظائف التي يرتدي فيها الرجال زيّا جذاباً المراكز الخمسة الأولى، وكانت من نصيب الطيارين ورجال الإطفاء ورجال الأعمال والأطباء والشخصيات الإذاعية والتلفزيونية.

2. امتلاك كلب

أجرت جامعة ميشيغان تجربة تناولت الكيفية التي يُحسّن بها امتلاك الكلاب من جاذبية الذكور بالنسبة للعلاقات القصيرة والطويلة بين الجنسين.

أُجريت التجربة على مجموعتين من الرجال، سُميت الأولى “الأوغاد” وكان أعضاؤها خوانين يفتعلون الشجار مع شريكة الحياة. بينما أطلق اسم “الآباء” على المجموعة الثانية، وكان أفرادها يعملون بجد ويعتنون بأطفالهم.

وعلى الرغم من عدم إخلاص الرجال من مجموعة “الأوغاد” إلا أنه يبدو بأن امتلاكم كلاباً في منازلهم ساعدهم بأن يكونوا شركاء “محتَملين” على المدى الطويل. حيث اعتبرت النساء “الأوغادَ مع الكلاب” أكثر جاذبية من “الآباء” حتى ولو كان معهم كلاب. يبدو أن اقتناء كلب قد يساعد الرجل في أن يبدو سعيداً ومرتاحاً وبالتالي ،يبعث إشارات حول استعداده للالتزام في علاقات طويلة الأمد.

3. ارتداء قميص بكمين قصيرين يحمل الحرف T

هذا اكتشاف مفاجئ توصلت إليه جامعة نوتنغهام ترنت، يفيد أن خدعة واحدة على أبسط قطعة قماش، كفيلة بنجاحك في جذب انتباه الفتيات. حيث يدعي الباحثون أن ارتداء قميص بكمين قصيرين أبيض، يحمل حرف T بلون أسود بارز على الجزء الأمامي، تجعل الرجل أكثر جاذبية في نظر المرأة بنسبة 12%.

إن تأثير زيادة الجاذبية للجنس الآخر، يفسره الوهم الذي يوحي به هذا الرسم. فهو يمنح الكتفين مظهراً أعرض والخصر مظهراً أنحف، وهو ما يعزز صورة الذكورية في أذهان النساء: جسم الحرف V. ومن الجدير بالذكر هنا، أن أفضل النتائج التي تم تحقيقها كانت لرجال بخصر مساوٍ لعرض الكتفين. من الآن فصاعداً، لا داعي لإهدار الأموال على ملابس الماركات باهظة الثمن، فبإمكان قميص بكمين قصيرين يحمل الحرف T، مساعدتك في خطف عقول النساء.

4. تأثير جورج كلوني

أشارت دراسة علمية إلى أن النساء يفضلن الرجال الأكبر سناً. وتُفسر هذا الأمر حقيقة بحث الأنثى عن رجل مخلص ووسيم ومستقل مالياً. إذ كلما تقدم الرجل بالسن، كلما كانت إمكانية تعزيز مكانته وموارده المالية أكبر. ويسمى بعض علماء النفس هذا التأثير بـ “تأثير جورج كلوني”.

رؤية المرأة لرجل كبير وناجح وقوي يمنحها المزيد من الثقة بخيارها. وتشير الدراسة ذاتها أيضاً، إلى أنه كلما كانت المرأة أكثر استقلالية من الناحية المادّية إلا وازداد انجذابها للرجل الأكبر سناً.

5. لعب دور الرجل المُتمنّع

أظهرت دراسة نُشرت في مجلة العلوم النفسية إلى أن لعب دور المتمنع قد يكون مفيداً في العلاقات الرومانسية. وتضيف هذه الدراسة أن غموض تصرفات الرجل حول ما إذا كان يحب المرأة بصدق أم لا، يجعلها تتعلق به بشدة. فلا يمكنها أن تُخرج هذا الرجل من رأسها إن لم تتأكد من أحاسيسه الحقيقية تجاهها.

لذا، فإن بعض الغموض في بداية العلاقة كفيل بإثارة جنونها.

6. التزام الصمت

أشارت دراسة أنجزتها جامعة كولومبيا البريطانية، إلى أن النساء يجدن الرجل المتأمل والمغرور أكثر جاذبية من غيره. فقد أفادت النساء اللواتي شملتهن الدراسة، أنهن يفضلن الرجل الذي يبدو قوياً أو فخوراً بنفسه أو مزاجياً. أما الشعور بالبهجة، فقد تم تصنيفه على أنه السمة الأقل جاذبية. وهذا ما يرسخ إحدى الصور النمطية الخاصة بالجنسين، حول انجذاب الفتيات للرجال السيئين.

استند البحث على الانطباعات الأولية، مما يعني أنه لا يجزم بخصوص ما إذا كان الرجال من النوع الصامت أو المتأمل سيكونون أزواجاً صالحين.

7.الصوت العميق الناعس

أجرى العلماء بعض الأبحاث لمعرفة الميول السماعية. حيث حاولت إحدى الدراسات فهم الأصوات التي تبدو أكثر جاذبية، كان من بين نتائجها أن النساء يصنفن أصوات الذكور العميقة على أنها أكثر جاذبية.

التفسير الذي قدمه العلماء لهذه النتيجة في غاية البساطة، حيث خلصوا إلى أن الأمر معتمد على حجم الجسم. فنجد الرجال ينجذبون أكثر لأصوات النساء ذوات النبرة العالية، لأنها بمثابة إشارة على امتلاكهن أجساماً صغيرة. بينما تفضل المرأة الرجل صاحب الصوت الرخيم، لأنه يوحي بامتلاكه جسماً كبيرً.

هناك سمة أخرى في غاية الأهمية وهي “تقطّع النفَس”. وتفضل النساء الصوت الناعس والمتقطع لأنه يبدو أقل غضباً وعدوانية.

8. ارتداء اللون الأحمر

وجدت إحدى التجارب التي أجراها فريق من العلماء، أن النساء أكثر انجذاباً إلى الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر؛ وقد قارنت التجربة الجاذبية الجسدية للرجال وهم يرتدون الأحمر والأخضر والرمادي والأزرق.

يحمل اللون الأحمر معنًى عاطفياً في مجال التواصل بين الذكور والإناث. ويرتبط هذا اللون، في وجدان كثير من الناس من دول و ثقافات مختلفة حول العالم، بالعاطفة والحب. كما تشير التجربة السابقة إلى ارتباط اللون الأحمر بالقوة والسلطة؛ إنه رمز للنفوذ والمنزلة الرفيعة.

يملك اللون الأحمر تأثيراً كبيراً على الانطباعات التي تكونها المرأة، وكذا على رغباتها، كونه يساعد الرجل كذلك على تعزيز ثقته بنفسه.

9. صور تُظهر المكانة الاجتماعية الرفيعة

أظهرت دراسة أجراها معهد جامعة ويلز، قدرة الرجال على زيادة جذب الجنس الآخر عن طريق التلاعب بمكانتهم الاجتماعية. فكشفت حقيقة أن ذات الشخص بتعبيرات الوجه ذاتها والملابس ذاتها، قادر على جذب المرأة إليه أكثر، إذا قام بأخذ صورة وهو يقف بجوار سيارة جميلة بكل بساطة.

كما أبرزت دراسة أخرى أنجزتها جامعة كارديف متروبوليتان، أهمية النجاح المادي للمرأة. واستعان الباحثون هذه المرة، بخدعة امتلاك شقة لإثبات هذه النقطة. حيث حصل الرجال الذين تم تصويرهم على أنهم مالكو شقة فاخرة على تقييم أعلى مما حصلوا عليه عند تصويرهم داخل شقة عادية.

ومن اللافت للنظر، عدم تأثر الرجال بالمكانة الاجتماعية للمرأة عند الانجذاب إليها.

إن العلاقات الرومانسية شيء معقد يصعب فهمه، فعلى مر السنين، حاول العلماء اكتشاف سبب الانجذاب لشخص معين بالذات، وقد جاءت بعض اكتشافاتهم مفاجئة، ولهذا السبب فمن المهم الاطلاع على نتائج أبحاثهم. أي هذه الحقائق وجدتها مفاجئة أكثر من غيرها؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos, depositphotos
----
13k