الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 أشياء يُفضل تجنب ارتدائها عند السفر بالطائرة

إن كنتِ تحاولين اختيار زي مناسب لرحلة جوية، قصيرة كانت أم طويلة، فمن المهم أن تكوني مرتاحة وعن المشاكل بعيدة في آن واحد.

استقينا في الجانب المشرق بعض النصائح من مضيفات الطيران والمسافرين حول الملابس التي يجب تجنب ارتدائها عند السفر جواً. تابعي قراءة المقال حتى النهاية لتتعرفي على المكافأة، وتكتشفي الملابس التي قد تنهي رحلتك عند باب الطائرة مباشرة.

8. العطور

أثناء الرحلة الجوية، ستجلس في مكان مغلق ومكتظ بالمسافرين. تجنب العطور الفواحة حرصاً على راحة الركاب الآخرين. يتضايق الكثيرون من المنتجات المعطرة، وقد يكون هناك ركاب يعانون من الحساسية والربو على متن الطائرة.

7. الملابس الضيقة

تجنبي الملابس الضيقة، خاصةً إن كانت رحلتك تزيد عن 4 ساعات. ذلك أن المسافرين في رحلات جوية طويلة معرضون لخطر الإصابة بالخثار الوريدي العميق، وهو عبارة عن جلطة دموية تتشكل في وريد عميق، على مستوى الساقين في العادة. ولتفادي الإصابة، ارتدِي جوارب ضغط خاصة وملابس مريحة فضفاضة، وتحركي داخل الطائرة كلما كان ذلك ممكناً.

6. الملحقات المعقدة

حمامات الطائرة صغيرة. إن كنت ترتدين بدلة، فستواجهين صعوبة عند محاولة خلعها. بدلاً من البدلة، ارتدِي قطعة ملابس لن تواجهي صعوبة في خلعها داخل هذه المساحة الضيقة. من جهة أخرى، الملابس المزودة بالكثير من الأزرار والسحّابات لن تجعل رحلتك مريحة إطلاقاً.

5. الملابس أو الحلي المحتوية على معادن

ليس من المستغرب أن الأحذية مع الزخارف المعدنية الكبيرة أو الحلي المعدنية قد تبطئ حركتك أثناء خضوعك للفحص الأمني. لكن الأمر غير المتوقع، هو أن بعض السترات البراقة قد تحتوي على خيوط معدنية منسوجة فيها. وفي حين يمكنك خلع الحذاء بسهولة إذا اقتضى الأمر، إلا أن خلع السترة قد يكون أمراً صعباً.

4. الملابس الصيفية

حتى لو كانت رحلتك متجهة إلى دولة دافئة وشعرت برغبة في اختيار ملابس صيفية لرحلتك، لا تنسين أن درجة الحرارة في الطائرة قد تكون منخفضة على نحو مفاجئ. لهذا، فإن ارتداء عدة طبقات من الملابس أمر ضروري لرحلة مريحة.

3. العدسات اللاصقة

في الطائرة، قد يصل معدل الرطوبة إلى أقل من 20%، وسيؤدي ذلك لجفاف عدساتك اللاصقة والتسبب في تهيج في عينيك. وإن كانت رحلتك طويلة، فمن المستحسن خلع عدساتك اللاصقة، خاصةً إذا كنت ستخلدين للنوم أثناء الرحلة.

2. الكعب العالي

سيطلب منك أمن المطار خلع حذائك. لا يمكن استخدام الكعب لتخزين المواد المحظورة فحسب، بل يحتوي أيضاً على قاعدة معدنية في هيكله، والتي ستطلق جهاز الإنذار بالتأكيد. ولا أحد يحب الوقوف حافي القدمين على أرضية المطار، بالإضافة إلى قدميك قد تنتفخان أثناء الرحلة، لذا تجنبي ارتداء الأحذية الضيقة.

1. القمصان التي تحمل كتابات مسيئة

لن تصدق هذا، لكن تم منع أشخاص من صعود الطائرة بسبب لبسهم. وقد تكون الأسباب متعددة: الكشف عن الكثير من مناطق الجسم، فستان قصير، بنطال ساقط، قميص مسيء للآخرين، عدم ارتداء حذاء، أو حتى ارتداء بنطال ضيق، عند السفر باستخدام تصريح أحد موظفي الخطوط الجوية. ورغم أن بعض هذه القرارات موضع نقاش وخلاف، حاولي أن تختاري ملابسك بشكل مقبول.

مكافأة

حتى لو كنت نجماً مشهوراً ملتزماً بالقواعد، فلا تزال هناك فرصة بأن يتم إيقافك من قبل أمن المطار وتفتيشك بدقة. هذا ما حدث بالضبط لكيم كارداشيان منذ فترة في لوس أنجلوس.

يعتبر السفر جواً تجربة شيقة! شاركي معنا اختياراتك الشخصية للملابس عند السفر بالطائرة أو أي تجربة لك في المطارات لها علاقة بالاختيار الخاطئ للملابس.

مصدر صورة المعاينة funnycelebritymoments