الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

أخبرنا أي جزء من جسمك تغسله أولاً، نخبرك من تكون

يبدأ أغلب الناس يومهم في الصباح الباكر بالاستحمام، علماً أن الطريقة التي نستحم بها ليست متشابهة. وقد لا يلاحظ الكثيرون هذا الأمر، لكننا نميل دائماً للابتداء بجزء معين من الجسم عند الاستحمام. ويتخذ جسمنا هذا القرار في منطقة اللاوعي، وهو يكشف الكثير عن شخصيتنا.

لقد جمعنا في الجانب المشرق بعض الملاحظات حول أجزاء الجسم التي نغسلها أولاً عند الاستحمام، ووجدنا الصلة بينها وبين طريقة عمل أدمغتنا.

1. إذا كنت تغسل وجهك أولاً

إذا كنت تغسل وجهك أولاً، فأنت تهتم بشكل أساسي بكل الحواس الخمسة: الشم والبصر والذوق واللمس والسمع. هذا يعني أنك تشعر بقلق بالغ حيال الطريقة التي يراك الناس بها، وبالتالي تظهر اهتماماً شديداً بما ينظر إليه الناس أولاً، ألا وهو الوجه.

أنت دائماً ما تشعر بالقلق بخصوص رأي الآخرين فيك، بل إنك قد تشعر أحياناً بالإحباط أو التوتر وحتى بالحرج بسبب ذلك. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص، فمن الصعب عليك كثيراً تقبل الانتقادات ولو كانت بناءة.

2. إذا كنت تغسل ذراعيك أو ساقيك أولاً

إذا كنت من بين أولئك الذين يهتمون بأقدامهم أولاً، فيمكنك أن تصف نفسك بأنك شخص متواضع ولطيف. لكن هناك جانب آخر لهذه النقطة، إذ يعتبر الذراع والساق رمزين للقوة والعزيمة. وبالتالي، فإن غسلهما أولاً يشير إلى أنك لا تخشى التعبير عن اختياراتك. لا تحب الحلول الوسط، فإما أن تكره شيئاً ما كله أو تحبه كله.

إذا كنت تميل إلى غسل الإبطين أولاً، فمن المرجح أنك تحظى بشعبية كبيرة في دوائرك الاجتماعية كشخص جدير بالثقة. أنت أيضاً لا تخاف من إنجاز المهام الشاقة.

3. إذا كنت تغسل الأعضاء الحميمية أولاً

إذا كنت تبتدئ حمامك بغسل أعضائك الخاصة أولاً، فأنت شخص خجول للغاية. يمكن أن تصف نفسك بأنك انطوائي، أو شخص لا يتمتع بالكثير من تقدير الذات. إنك لا تحظى باهتمام كبير في المجموعات الاجتماعية التي تنتمي إليها، ولكن أولئك الذين يعرفونك عن قرب سيقولون إنك الشخص الأكثر صدقاً على وجه الأرض. أنت تكافح بجد لتجابه مواقف الحياة وقد تستسلم في أحيان كثيرة، ولكن يمكنك أن تجعل المقربين منك يشعرون بالطمأنينة في صحبتك.

4. إذا كنت تغسل صدرك أولاً

إذا لاحظت أنك تنظف صدرك أولاً أثناء الاستحمام، فأنت بالتأكيد تتمتع براحة وثقة كبيرة في نفسك. كما أنك عملي للغاية وتكره الطرق الملتوية. كما تتمع هذه الشخصية بإصرار كبير، وقلما تختبر لحظات الارتباك. أنت تحب أن تكون مستقلاً ويحب الناس ذلك فيك كثيراً.

5. إذا كنت تغسل شعرك أولاً

إذا كان رأسك أو شعرك هو الجزء الذي تغسله أولاً من جسمك عند الاستحمام، فأنت شخص يحب الانضباط والنظام. يشير الجزء العلوي من جسمك عمومًا إلى القوة، والابتداء بغسله يدل على أن لديك رأياً حازماً في كل المسائل وتؤمن بأخذ الأمور بجدية. وتتميز أيضاً بمهارة عالية في إدارة الوقت ويعرف الناس عنك دقة مواعيدك. أما بخصوص اختيار الأصدقاء، غالبًا ما تفضل ذوي العقول المستنيرة عن الأثرياء.

6. إذا كنت تغسل كتفيك ورقبتك أولاً

غالبًا ما يغسل معظم الأشخاص المجتهدين منطقة الرقبة والكتف أولاً. تدل الأكتاف على العبء، وكأنك تريد دائماً التخلص من عبء الحرص على إنجاز كل شيء بشكل مثالي. أنت شخص إيجابي وتعمل جاهداً لتحقيق أهدافك، كما تتوقع الشيء نفسه من الآخرين. لديك روح تنافسية عالية للغاية، وتسعى دائما للريادة.

7. إذا كنت تغسل ظهرك أولاً

يشير ظهرك إلى وعيك. فظهرك يضم عمودك الفقري وجهازك العصبي، الذي يلعب دوراً كبيراً في طريقة تفكيرك. وعندما تبتدئ حمامك بغسل ظهرك أولاً، فإن هذا دليل على طبيعتك المتحفظة. فأنت دائماً ما تكون شديد الحرص ولا تثق في الناس بسهولة.

عادة ما تتعمق في الأمور عند دراستها، كما تتميز بالحذر الشديد عند اتخاذ أي قرارات. ليس لديك أي مشكلة في أن تكون وحيداً، بل تعدها فرصة سانحة للاستمتاع ببعض الخصوصية.

تنويه: يرجى أخذ العلم بأن هذا الاختبار منشور لأغراض ترفيهية محضة، ولا يمكن اعتباره رأياً مهنياً بأي حال من الأحوال!

أي جزء من أجزاء جسمك تغسله أولاً؟ هل تجد نتائج الاختبار المنشورة أعلاه واقعية؟ حدثنا عن تجربتك ورأيك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com