الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 تفاصيل صغيرة في غرفة نومك تخبرنا عن شخصيتك

----
174

حين تلتقي بشخص ما بعيداً عن صورته المعتادة في العلن، فإن هذا يعطيك لمحة عن شخصيته. لكن إذا دخلت غرفة نومه، فكثير من جوانب شخصيته الحقيقية تصبح واضحة. حتى طريقة ترتيب الوسائد تكشف شيئاً مهماً عنه. ابقوا معنا وستعرفون كيف يكشف اختيارنا لألوان جدران غرفة النوم عن احتياجاتنا النفسية.

الجانب المُشرق اكتشف 8 تفاصيل صغيرة في ديكور غرف النوم يمكنها أن توضح الكثير عما بداخل المرء.

1. كيفية ترتيب وسائد الفراش

مكدسة: إذا وضعت الوسائد مرتبة فوق بعضها ووجهها على الفراش، فهذا يعني غالباً أنك شخص منظم جداً وعمليّ. أنت لا تحب الفوضى وتفضّل الأسلوب العصري. قد تكون مفكراً كذلك أو تمتلك حساً فنياً.

متماثلة: إذا كنت ممن يحبون رص الوسائد في صف منتظم، فأنت غالباً من محبي الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة. تحب الأمور التقليدية وسيادة النظام في أرجاء المنزل. كما أنك أيضاً شخصية يُعتمد عليها بشدة ويلجأ الناس إليها، حتى في أكبر الازمات.

2. البساطة أم الفوضى

محبو البساطة: كل الانطوائيين يحبون البساطة، وهذا يعني أنهم لا يضعون إلا الأغراض الأساسية في غرف نومهم. إنهم يكرهون الفوضى. ومع ذلك، إن كنت لا تهتم بملء المساحات الفارغة في غرفتك، فأنت غالباً صاحب عقلية تقليدية وتتبع الأعراف في كل سلوكياتك وتصرفاتك.

الفوضويون: إذا كنت لا تهتم بترتيب غرفتك يومياً، فأنت غالباً لا تحظى بموثوقية عالية. تجد صعوبة في الالتزام بمواعيدك، ويمكنك أن تترك أحد المشاريع قبل إنهائه بسهولة. ولكن هذا لا يعني أنك لا تعبأ بمن هم حولك، كما يظن كثير من الناس.

3. لون جدران غرفة نومك

وردي أو أرجواني فاتح: تملك روحاً رومانسية وحساسة للغاية. أنت لا تحب الألوان الصارخة مثل الأحمر أو الأرجواني. وتحاول أن تكون مميزاً وحنوناً مع من حولك، لاسيماً شريك الحياة.

أزرق فاتح أو كحلي: الدرجات الداكنة من اللون الأزرق تعني أنك تقدّر الهدوء والسلام في حياتك. لذلك تفضل الألوان التي تظهر في نهاية اليوم أثناء غروب الشمس. وعلى جانب آخر، فإن الأزرق الفاتح يعني أنك واضح وصريح تماماً، ولا تخشى إظهار ما بداخلك لمن حولك.

بني فاتح: على الرغم من أن بعض الناس يرونه مملاً، إلا أنك اخترته لأنه يمنح غرفتك الدفء. إنه لون هادئ، لذا فهو يمثل الاستقرار الذي تقدّره في الحياة عامةً.

4. المنضدة الموجودة بجوار الفراش

الكتب: حين تحب شيئاً، فأنت تريده أن يكون واضحاً ومميزاً لكل من يدخل غرفتك. هذا يسمى "استحقاق الفخر بالهوية"، ويعني بذل المجهود من أجل جذب الانتباه لإنجازاتك أو للأشياء التي تعجبك. سواء كانت مجموعة من الكتب أو من الجوائز، كلنا نريد أن يعرف الجميع أننا رائعون في أحد الأشياء.

الشموع: تعني أنك شخص عاطفي ومدرك لما تمرّ به نفسك. الشموع تمثل ما يمكن وصفه بمنظم الأحاسيس الذي يجعلك متواصلاً مع احتياجاتك ورغباتك. هذه هي طريقتك للاهتمام بصحتك النفسية.

5. ديكور شخصي أم عمل فني

أغراض شخصية: وضع الكثير من الأغراض الشخصية حولك، يعني أنك مدرك لحقيقتك. وليس هذا فحسب، لكنك قطعاً لا تخشى توضيح ذلك لمن حولك أيضاً. أنت فخور بنفسك وبما تفعله.

عمل فني: أنت شخص يتمتع بذكاء كبير في الأعمال التجارية. إنفاق الكثير من الأموال على الأعمال الفنية لا يعني أنه استثمار لمدى الحياة. يمكن إعادة بيعه وشراء أعمال فنية جديدة إن أردت ذلك. وهذا يعني أنك تحب المخاطرة ولا تخشى الفشل.

6. النباتات التي تضعها في غرفتك

نبات السحلبية: وجوده يعني أنك مستمع رائع ولديك غالباً مجموعة صغيرة من الأصدقاء الذين تثق فيهم بشدة. لكنك قد تكون غامضاً ومتغير المزاج على نحو مفاجئ. الأشياء التي يحبها أصدقاؤك فيك هي الأمانة والبصيرة وأنك لا تخشى التعبير عن نفسك.

النباتات الهوائية: أنت شخص مسرف، لكن ليس على نحو سيء. أنت شخص حرّ وطليق، مثل النباتات، ولا تحتاج لموافقة الآخرين لمواصلة ما تفعله في حياتك.

7. الأركان المريحة أم الفارغة

ركن مريح: معظم الأشخاص الانطوائيين يحبون ابتكار أركان مريحة في كافة أنحاء المنزل، بما فيها غرف النوم. يستمتعون بالحياة في المنزل ويحرصون على أن يكون لديهم ركن لطيف من أجل الجلوس وقراءة الكتب.

ركن فارغ: البساطة المبالغ فيها ووجود مساحات فارغة يعني أن الشخص يخشى الارتباط طويل الأمد. إنه يخشى شراء كثير من الأشياء لأنه غير واثق من أن منزله الحالي سيكون نفسه منزله المستقبلي. وبنفس المنطق، لا يستمر في علاقاته لفترات طويلة.

8. اختيارك لتنسيق الفراش

ملاءات بيضاء: أنت محب للبساطة وتكره الفوضى. كل شيء في غرفتك مرتب ونظيف. أنت شخص متفتح ولا يخشى التعبير عن رأيه. وتحب أيضاً مظاهر البذخ وتهتم بالتفاصيل الدقيقة وليست الصورة الكبيرة للأمور فحسب.

ألوان هادئة: وقت الفراغ والاسترخاء مهمان جداً لك، وتحرص على اختيار الألوان ذات الدرجات الهادئة التي تمنحك هذا الشعور بالضبط. الروابط العاطفية مهمة لك، ولأصدقائك دور مهم في حياتك. ومن المرجح بشدة كذلك أن تضع بضع وسائد على فراشك لتعزيز الإحساس بالاسترخاء.

كم سمة مما ذكر أعلاه تنطبق عليك؟ هل تتعامل مع غرفة نومك على أنها ملجأ أم مجرد مكان للنوم؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com
----
174
شارك هذا المقال