الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+10 أفلام رائعة من نتفليكس بحبكات مثيرة تسحر عشاق السينما

من المحتمل أنك شاهدت House of Cards و Black Mirror و Stranger Things وغيرها من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة الأخرى على Netflix. لكن الخبر السار هو أن شركة البث الترفيهي العملاقة هذه تواصل إمتاع مشاهديها بأفلام روائية مدهشة تفوز بجوائز مرموقة وتتلقى الكثير من تقييمات النقد الإيجابية.

قررنا اليوم في الجانب المشرق أن نلقي نظرة على قائمة أفلام نتفليكس وقد فوجئنا في الواقع عندما انتبهنا إلى أن معظم أفلامها الطويلة المميزة لم تحظ بنفس القدر الكبير من الاهتمام الذي نالته مسلسلاتها التلفزيونية.

1. Cart ـ (2014)

تقييم الفيلم IMDb: 6.7

من إنتاج: كوريا الجنوبية

تتمحور القصة حول أم عازبة تعمل في مركز تجاري ضخم، لكنها بالكاد تستطيع تغطية نفقاتها، لأنها تشغل وظيفة مؤقتة، وتجتهد مُمنية نفسها بوعود الإدارة بمنحها فرصة أفضل وراتباً أعلى. وفجأة ينقلب كل شيء، فيتم فصلها هي وزميلاتها من العمل، لتبدأ عندها معركة شرسة من أجل الدفاع عن حقوق المرأة.

2. The King ـ (2019)

تقييم الفيلم IMDb: 7.3

من إنتاج: بريطانيا ـ المجر ـ أستراليا ـ الولايات المتحدة الأمريكية

تدور أحداث الفيلم في إنجلترا خلال حرب المائة عام. قد توفي الملك هنري الرابع وتولى العرش ابنه هال، أمير ويلز الذي كان يعيش حياته بأسلوب متحرر. ومع ذلك، يثبت الملك الجديد هنري الخامس أنه حاكم صارم، حين يرد بحزم وقسوة على جميع التمردات والمؤامرات.

3. Underground ـ (2019)

تقييم الفيلم IMDb: 6.1

من إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية

يقمع الدكتاتور الحاكم في تورغستان أعمال شغب باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد مواطنيه. وبينما يقف العالم كله متفرجاً، يقرر ملياردير أمريكي تكوين فرقة من المقاتلين المأجورين، لتخليص شعب تورغستان من حكامه الطغاة.

4. Mirage ـ (2018)

تقييم الفيلم IMDb: 7.4

من إنتاج: إسبانيا.

تنتقل فيرا وزوجها وابنتها إلى منزل جديد. وإثر عاصفة رعدية قوية، تحدث فجوة زمنية، فتجد المرأة نفسها مقدمة على مهمة إنقاذ صبي، عاش في هذا المنزل قبل 25 عاماً، من الموت. ويزداد الوضع تعقيداً بسبب أحداث الحاضر المتداخلة في القصة، فزوجها لا يعرفها وابنتها لم تولد بعد.

5. Amanda Knox ـ (2016)

تقييم الفيلم IMDb: 6.9

من إنتاج: الدنمارك ـ الولايات المتحدة الأمريكية

فيلم وثائقي مثير عن قضية كبرى برزت عام 2009 عندما قضت محكمة إيطالية على الأمريكية أماندا نوكس بالسجن بتهمة قتل جارتها. ولكن بعد سلسلة محاكمات طويلة وعدة سنوات في السجن، تم إطلاق سراحها في النهاية.

6. Divines ـ (2016)

تقييم الفيلم IMDb: 7.4

من إنتاج: فرنسا ـ قطر

في حي فقير، تعيش تلميذة تدعى دنيا مع والدتها المدمنة على الكحول. وقد قررت مع صديقتها المفضلة ميمونة، الخروج من دوامة الفقر، مهما كلفهما الأمر. وهنا تبدأ الفتاتان في احتراف السرقة والانخراط في ألعاب إجرامية، قبل أن تفهما في وقت لاحق أنها طريقة سيئة لكسب المال.

7. Dolemite Is My Name ـ (2019)

تقييم الفيلم IMDb: 7.3

من إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية

فيلم سيرة ذاتية عن حياة الكوميدي رودي راي مور الذي تقمص شخصيته إيدي ميرفي بشكل مثالي. تدور الأحداث في السبعينيات عندما يحاول رودي مور الترويج لأغانيه والتشجيع على إذاعتها على موجات الراديو، وحين فشلت هذه المحاولات، بادر إلى تغيير جمهوره بشكل جذري والتوجه إلى المشردين في مدينته للحصول على المساعدة.

8. Private Life ـ (2018)

تقييم الفيلم IMDb: 7.2

من إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية

شارف زواج ريتشارد وراشيل على الانتهاء بسبب عجزهما عن الإنجاب. جرب الزوجان طرقاً عديدة للحمل باءت جميعها بالفشل. تتغير حياتهما بشكل جذري عند مقابلة فتاة تدعى سادي، تعلمهما أن ينظرا إلى الحياة من زاوية مختلفة.

9. First They Killed My Father ـ (2017)

تقييم الفيلم IMDb: 7.2

من إنتاج: كمبوديا ـ الولايات المتحدة الأمريكية

فيلم من إخراج أنجلينا جولي، مأخوذ عن السيرة الذاتية للناشطة والكاتبة في مجال حقوق الإنسان، لونغ أونغ، التي تروي الفظائع التي مرت بها هي وشعبها في فترة سيطرة الخمير الحمر في كمبوديا.

10. Live Twice, Love Once ـ (2019)

تقييم الفيلم IMDb: 7.2

من إنتاج: إسبانيا

يبتعد إميليو، أستاذ الرياضيات السابق، شيئاً فشيئاً عن محيطه، وتتوتر علاقته بابنته، بينما يقف مرض الزهايمر عائقاً أمامه وهو يسعى لبناء حياة متناغمة مليئة بالحب.

11. Our Souls at Night ـ (2017)

تقييم الفيلم IMDb: 6.9

من إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية

فيلم Our Souls at Night نسخة مصورة من رواية كينت هاروف التي تحمل العنوان نفسه. إنها قصة عن جارين مسنين مات زوجاهما وتخلى عنهما الأبناء منذ فترة طويلة. وفي محاولة لتجنب الشعور بالوحدة، يزور لويس وأيدي بعضهما البعض لمزيد من التعارف والتآلف.

12. The Laundromat ـ (2019)

تقييم الفيلم IMDb: 6.3

من إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية

يسافر زوجان عجوزان في رحلة على متن سفينة، تنتهي بشكل مأساوي حيث تتحطم ويموت العديد من ركابها، بمن فيهم زوج إيلين. وأثناء سعيها للحصول على مبلغ التأمين، يقودها بحثها الخاص إلى اكتشاف عمليات احتيال عديدة يقوم بها رجال أعمال بارزون.

13. The Discovery ـ (2017)

تقييم الفيلم IMDb: 6.3

من إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية

أكد العالم توماس هاربور أن الحياة ما بعد الموت موجودة بالفعل. ونتيجة لذلك، يبادر العديد من الأشخاص حول العالم بالانتحار، على أمل أن يعيشوا تجربة أفضل في الحياة الآخرة. وفي طريقه إلى المركز العلمي الذي يشتغل به والده، يلتقي “ويل” ابن العالم بفتاة تدعى إيسلا، فينقذها من الغرق ويصطحبها معه.

هل شاهدت أي أفلام من قائمتنا هذه؟ أم لديك قائمة خاصة بك من أفلام نيتفليكس الرائعة. نرجو منك مشاركتها معنا!

مصدر صورة المعاينة The Discovery / NetFlix
الجانب المُشرق/أفلام/+10 أفلام رائعة من نتفليكس بحبكات مثيرة تسحر عشاق السينما
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك