الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 ممثلين وافقوا على إعادة تجسيد شخصيات شهيرة قدموها من قبل بعد سنوات على عكس المتوقع

يرتبط الممثلون بالشخصيات التي يجسدونها، لذا من المنطقي أن يود الجمهور رؤيتهم يؤدون تلك الشخصيات مرة أخرى على الشاشة. يصبح الأمر أكثر إثارة حين يظن المشاهدون أن دور إحدى شخصياتهم المفضلة قد انتهى على الشاشة، ثم يتفاجؤون بخبر عودتها. أعددنا لكم قائمة تضم أفلام منتظرة لشخصيات محبوبة وأفلام أخرى لا تنسى، لأنها شهدت عودة شخصيات شهيرة ومميزة.

1. كيانو ريفز

© Constantine / Warner Bros. Pictures and co-producers, The Canadian Press/Associated Press/East News

ربما يكون كيانو ريفز هو ملك سلاسل الأفلام، نظراً لأنه عاد إلى تقديم شخصية نيو مرة أخرى في عالم The Matrix بعد أكثر من 15 عاماً من آخر أجزاء السلسلة، كما أدى شخصية تيد مرة أخرى عام 2020 في سلسلة أفلام Bill & Ted، في حين أن آخر أجزاء السلسلة كان في 1991. وأُعلن حديثاً أن كيانو سيعود إلى تجسيد شخصية جون كونستانتين في الفيلم المنتظر Constantine 2. عُرض الجزء الأول لهذا الفيلم في 2005، وقد صرّح كيانو من قبل أن شخصية كونستانتين هي المفضلة له في مسيرته الفنية وأنه يريد تقديمها مرة أخرى.

2. هاريسون فورد

Paramount/Courtesy Everett Collection/East News, East News

قدم هاريسون دور البطولة في 3 أفلام في سلسلة Indiana Jones في الثمانينيات، وظن كثيرون أن السلسلة قد انتهت على ذلك، لكن صدر الجزء الرابع من السلسلة بعد 20 عاماً تقريباً من صدور الجزء الثالث، إذ عُرض فيلم Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull في 2008.

3. ليندا هاميلتون

Carolco Pictures/Pacific Western/Lightstorm Entertainment/Collection Christophel/East News, Everett Collection/East News

جسدت عدة ممثلات شخصية سارة كونور على مدار السنوات السابقة، لكن معظم الناس يربطونها بالممثلة ليندا هاميلتون التي جسدت الشخصية في سلسلة أفلام المدمر أو Terminator. وافقت ليندا على تجسيد الشخصية للمرة الثالثة في الفيلم الذي صدر في 2019، بعد ثلاثة عقود من ظهورها الثاني. صرحت ليندا بعد صدور الفيلم أنها سعيدة بما قدمته في هذا الدور ولا تريد تمثيل شخصية سارة كونور الشهيرة مرة أخرى.

4. ريس ويذرسبون

Image supplied by Capital Pictures/EAST NEWS, Invision/Invision/East News

أطلق فيلم Legally Blonde شهرة ريس حين صدر وصارت نجمة منذ ذلك الحين، وهي مستعدة لتجسيد شخصية إيلي وودز الشهيرة مرة أخرى. جار العمل على فيلم Legally Blonde 3 حالياً، وتشارك ريس فيه ضمن فريق الإنتاج بالإضافة لدور البطولة. استغرقت عملية الإنتاج فترة طويلة منذ أُعلن عن الفيلم، لكن أوضحت الشركة المنتجة حديثاً أن المشروع ما زال قائماً وسبب تأخره هو حرص الكتاب على عدم إفساد الفيلم أو شخصياته المحبوبة.

5. جيليان أندرسون وديفيد دشوفني

East News, Image supplied by Capital Pictures/EAST NEWS

عاد أبطال المسلسل الشهير The X-Files إلى تجسيد شخصياتهم مرة أخرى في حلقات جديدة من المسلسل بعد مرور أكثر من 13 عاماً على عرض آخر حلقاته. سعد محبو المسلسل بصدور 16 حلقة جديدة في الفترة ما بين 2016 و2018.

6. ويل سميث

Warner Bros/Courtesy Everett Collection/East News, LISA O'CONNOR/AFP/East News

صدر فيلم I Am Legend في 2007، وحطم الرقم القياسي وقتها في إيرادات الأسبوع الأول للأفلام في دور السينما. أكدت شركة وارنر براذرز أنها ستنتج جزءاً ثانياً للفيلم، وأن ويل سميث سيعود لتجسيد دور البطولة. سيشارك في الجزء الجديد نجم فيلم Black Panther مايكل بي جوردان. كما سيشارك البطلان مايكل وويل ضمن فريق الإنتاج كذلك.

7. جيف غولدبلوم

Image supplied by Capital Pictures/EAST NEWS, Universal/Ferrari Press/East News

أدى جيف غولدبلوم دور عالم الرياضيات إيان مالكولم في الجزء الأول من سلسلة أفلام Jurassic Park الذي صدر عام 1993. ثم عاد لتجسيد الشخصية نفسها مرة أخرى في فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom عام 2018. كما استمتع محبو السلسلة برؤية كلا من لورا ديرن وسام نيل في دوري دكتور إيلي ساتلر ودكتور آلان غرانت مرة أخرى في فيلم Jurassic World: Fallen Kingdom.

8. توم كروز

Image supplied by Capital Pictures/EAST NEWS, Paramount/Everett Collection/East News

صدر فيلم Top Gun: Maverick في 2022، بعد 36 عاماً من صدور الجزء الأول. حقق الفيلم نجاحاً كبيراً لدرجة أنه صار أعلى أفلام توم كروز تحقيقاً للإيرادات في الأسبوع الأول من عرضه، لكن توم لم يرد المشاركة في هذا المشروع في البداية، لذا كان على المخرج أن يقنعه من خلال عرض قصة الشخصية في الجزء الجديد، ما أثار اهتمام توم، ووافق في النهاية على العودة لتجسيد الشخصية مرة أخرى.

9. ليونارد نيموي

AF Archive/Mary Evans Picture Library/East News, © Star Trek Into Darkness / Bad Robot Productions and co-producers

بالرغم من اختيار زاكري كوينتو لتجسيد شخصية سبوك في 2009، إلا أن ليونارد نيموي لم يكن مستعداً للتخلي عن الشخصية تماماً بعد. فقد مثّل شخصية سبوك برايم في فيلمين، آخرهما فيلم Star Trek into Darkness في 2013. ظل ليونارد يؤدي دور مسؤول البحث العلمي لأكثر من 40 عاماً منذ بدأت سلسة ستار تريك الأصلية في 1966.

10. هيو جاكمان

© Logan / 20th Century Studios and co-producers, Kristin Callahan/Everett Collection / East News

ظن الجميع أن قصة ولفرين قد انتهت في فيلم Logan عام 2017، إذ قدّم الفيلم نهاية مسيرة البطل الخارق. أدى هيو جاكمان دور ولفرين لمدة 17 عاماً وكان مستعداً لغلق هذا الفصل من حياته، لكن يستطيع محبو الشخصية أن يبتهجوا، لأن هيو سيجسد هذا الدور مرة أخرى في 2024. أعلن الممثل ريان رينولدز على حسابه بموقع تويتر أنه يعمل بلا توقف على مشروع فيلم Deadpool 3، وهو الفيلم الذي سيشهد دخوله إلى عالم مارفل السينمائي، وما زاد من ترقب الجمهور وحماسته هو دعوته لهيو جاكمان لينضم إلى فريق الفيلم بشخصية ولفرين.

أوضح الممثلان أن أحداث فيلم لوغان ونهاية قصته لن تتغير، لأن أحداث الفيلم تقع في عام 2029 وفق المخطط الزمني للشخصية. في حين أن قصة فيلم Deadpool 3 تحدث في زمن سابق لهذا وبالتالي لن تتعارض مع ما شاهدناه في آخر أفلام ولفرين.

هل أنتم متحمسون للأجزاء الجديدة القادمة من أفلامكم المفضلة؟ وما هي الشخصية التي تودون رؤيتها على الشاشة مجدداً؟

مصدر صورة المعاينة Logan / 20th Century Studios and co-producers, Kristin Callahan/Everett Collection / East News
الجانب المُشرق/أفلام/10 ممثلين وافقوا على إعادة تجسيد شخصيات شهيرة قدموها من قبل بعد سنوات على عكس المتوقع
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك