الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 ثنائياً منسجماً على الشاشة نسعد دائماً برؤيتهما معاً

قد ينسجم ممثل مع زميل أو زميلة له بدرجة عالية على الشاشة لدرجة أن المسؤولين عن اختيار طاقم التمثيل يواصلون اختيارهما معاً مرة تلو الأخرى. علاوة على ذلك، قد يكون هذا الانسجام بين بعض الممثلين سبباً في أن يصبح أحدهم ناجحاً للغاية، لدرجة تغير مسيرته الفنية بالكامل.

أعددنا لكم في الجانب المُشرق قائمة تضم ثنائيات فنية لممثلين وممثلات عملوا معاً مراراً وأثبتوا قدراتهم العالية وأن الانسجام بينهم لم يقل مع مرور الزمن.

1. جوليا روبرتس وجورج كلوني

شارك هذا الثنائي الجذاب في 6 أفلام معاً على مدار مسيرتيهما السينمائية الحافلة، من بينها فيلمان من سلسلة Ocean’s. آخر عمل لهما معا هو الفيلم الكوميدي الرومانسي Ticket to Paradise، حيث جسدا دوري الزوجين المطلقين.

2. كيفن هارت ودواين جونسون

أثبت النجمان كيفن هارت ودواين جونسون أنهما ثنائي كوميدي ناجح للغاية من خلال عدة أفلام مثل سلسلة أفلام Jumanji وفيلم Central Intelligence. كما عملا معاً في مشاريع أخرى، مثل فيلم الرسوم المتحركة DC League of Super Pets.

3. تشانينغ تيتوم وجونا هيل

يبدو أن هذين الممثلين يحبان العمل معاً، فقد شاركا في 5 أفلام. أشهر الأعمال التي ظهرا فيها معاً كانت كوميدية مثل 21 Jump Street، ثم الجزء الثاني لهذا العمل 22 Jump Street، بالإضافة إلى فيلمي This Is the End وHail, Caesar.

4. آلان ريكمان وإيما تومسون

شارك آلان ريكمان وإيما تومسون لأول مرة معاً في الفيلم الدرامي الرومانسي Sense and Sensibility، ثم تشاركا لاحقاً في فيلم Love Actually عام 2003. كما مثلاً في سلسلة أفلام هاري بوتر، حيث جسدا شخصيتي سيفروس سنيب والأستاذة سيبيل تريلاوني.

5. جيمس فرانكو وسيث روجين

تقابل جيمس وسيث لأول مرة خلال تصوير مسلسل Freaks and Geeks حين كانا مراهقين، وواصلا طريقيهما حتى أصبحا نجمين وشاركا في كثير من الأفلام معاً. معظم الأفلام التي مثّلا فيها معاً كانت كوميدية مثل Pineapple Express وThis Is the End وThe Disaster Artist.

6. ميليسا مكارثي وبن فالكون

لا عجب في تناغم هذين الممثلين على الشاشة، لأنهما ببساطة زوجين على أرض الواقع. شارك بن وميليسا في العديد من المشاريع الفنية على مدار السنوات السابقة، ومن ضمنها فيلمي Bridesmaids وSuperintelligence. كما أنشأ الزوجان شركة إنتاج خاصة.

7. درو باريمور وآدم ساندلر

كثير منا يتذكرون هذا الثنائي الرومانسي في فيلم 50 First Dates، لكن قليلين في الغالب من يعلمون أنهما جسدا شخصين مرتبطين في فيلم رومانسي مختلف قبل ذلك بست سنوات وهو فيلم The Wedding Singer. جسد آدم ساندلر في هذا الفيلم دور مطرب في حين جسدت درو دور نادلة. يكتشف الاثنان أنهما يواعدان شخصين غير مناسبين، ثم يجمع الحب بينهما.

8. جيك جيلنهال وآن هاثاواي

تجسد آن دور فتاة شابة مصابة بمرض باركنسون في فيلم Love & Other Drugs، في حين جسد جيك في الفيلم نفسه دور مندوب مبيعات لشركة أدوية، لكن قبل ذلك بخمسة أعوام شارك الثنائي معاً في الفيلم الدرامي Brokeback Mountain عام 2005، حيث جسدا دوري الزوجين، لكن من دون حب.

9. جونا هيل وإيما ستون

ظهر كلا من جوناه وإيما لأول مرة معاً في أول أفلام إيما، وهو Superbad عام 2007. وبعد 11 عاماً، عادا للعمل معاً مرة أخرى في مسلسل الكوميديا السوداء Maniac، حيث جسدا شخصين تلقيا وعداً بحل كل مشكلاتهما عن طريق دواء سحري.

10. مات ديمون وبن أفليك

ظهر مات وبن، وهما صديقان مقربان في الواقع، في عدة أفلام معاً، سواء في أدوار أساسية أو أدوار شرفية. الفيلم الأشهر لهما في الأغلب هو Good Will Hunting، لكنهما مثّلا دورين مهمين في فيلم Dogma بعدها بعامين. أحدث تعاون لهذين النجمين معاً هو فيلم The Last Duel، الذي تشاركا في كتابة السيناريو له أيضاً.

11. كيانو ريفز وساندرا بولوك

عمل كيانو وساندرا في فيلمين شهيرين معاً: الأول هو فيلم الإثارة Speed عام 1994، أما الثاني فهو الفيلم الرومانسي الدرامي The Lake House عام 2006. علاوة على ذلك، أصبح النجمين صديقين بسبب تعاونهما معاً في هذين الفيلمين ودائماً ما يمتدحان بعضهما رغم مرور سنوات طويلة منذ عملا معاً.

12. سلمى حايك وأنطونيو بانديراس

تعاون كلا من سلمى وأنطونيو للمرة الأولى في فيلم Desperado عام 1995، حيث جسدا دوري البطولة وكانا مرتبطين ضمن أحداث الفيلم، ثم عملا معاً في عدة مشاريع فنية على مدار السنوات التالية، ومن بينها الجزء الثاني من فيلم Desperado الذي حمل عنوان: Once Upon a Time in Mexico، ثم فيلم Frida، وآخر أعمالهما معاً هو فيلم Hitman’s Wife’s Bodyguard.

من الثنائي السينمائي المفضل لكم والذي تشتاقون لرؤيته دائماً؟ أخبرونا في قسم التعليقات أدناه!

الجانب المُشرق/أفلام/12 ثنائياً منسجماً على الشاشة نسعد دائماً برؤيتهما معاً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك