الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 ممثلة لعبن أدواراً معقدة وهن حوامل (جوليا روبرتس خدعتنا مرتين)!

-1--
915

لطالما كان تصوير الأفلام عملاً صعباً في حد ذاته، أما إذا اضطرت الممثلات لأداء أدوارهن أثناء فترة حمل، فإن هذا سيرفع التحديات إلى مستوى أعلى بكل تأكيد. وهذا ما يجعلنا ننظر إلى مثل هؤلاء النساء القويات نظرة إعجاب. في بعض الحالات، يضطر كتاب السيناريو وفنانو المكياج ومصممو الأزياء وحتى المصورون إلى اعتماد حيل ذكية متنوعة، حتى لا يكتشف المشاهدون أن الممثلة حامل. ولكن في أحيان أخرى، يكون حمل الممثلة هو ما يحتاجونه بالضبط.

حتى مع إمعان النظر في شخصياتنا المفضلة، لم نكن في الجانب المشرق أبداً قادرين على تخمين أن بعضهن كن حوامل أثناء التصوير! فماذا عنك أنت؟

جيليان أندرسون — The X-Files

تلقت جيليان أندرسون في شبابها دعوة لأداء أحد أهم الأدوار في حياتها المهنية. ولكنها اكتشفت أنها حامل قبل وقت قصير من بدء التصوير. حاول مدراء الاستوديو استبدال الممثلة، غير أن المنتج التنفيذي كريس كارتر عارض بشكل تام منح دور شخصية (دانا سكولي) لأي ممثلة أخرى.

وهكذا، كان بطن الممثلة البارز يحجب باستعمال الملابس الثقيلة وزوايا التصوير الذكية، غير أن هذه الحبكة تغيرت في المراحل النهائية للعمل. وحين أنجبت جيليان ابنتها، منحتها اسم (بايبر مارو) وهو الاسم الذي حمله أيضاً عنوان إحدى حلقات The X-Files.

سينثيا نيكسون — Sex and the City

إذا كنت قد طالعت إحدى مقالاتنا السابقة، فربما عرفت أن الممثلة سارة جيسيكا باركر كانت تخفي حقيقة حملها في تلك الفترة، غير أنها لم تكن النجمة الوحيدة في هذا المشروع التي كانت حاملاً أثناء تصوير هذا العمل. ولكن، نظراً لأن شخصية ميراندا التي تؤدي دورها سينثيا نيكسون كان من المبرمج أن تحمل أثناء المسلس، فلم يكن عليها أن تخفي بطنها البارزة أثناء التصوير.

ليزا كودرو — Friends

في الموسم الرابع من سلسلة Friends وافقت (فيبي)، التي تلعب دورها الممثلة ليزا كودرو، على أن تصبح أماً بديلة من أجل مساعدة أخيها غير الشقيق، وقد تم ابتكار هذه الحبكة لأن الممثلة كانت حاملاً بالفعل. لكن، بينما كان لدى ليزا جنين واحد، كان يفترض في شخصيتها فيبي أن تلد ثلاثة توائم، ولهذا كان عليها استخدام وسادة إضافية للحصول على بطن عملاق.

جوليا روبرتس — Ocean’s Twelve

من المضحك أن جوليا روبرتس لعبت في هذا الفيلم دور امرأة تتظاهر بأنها حامل، في حين كانت الممثلة نفسها حاملاً في الواقع! وعلى الرغم من أن الفيلم لم يحقق أي نجاح يذكر، إلا أن جوليا تمكنت من إنجاب توأم سليم معافى.

مارسيا كروس — Desperate Housewives

قبل وقت قصير من بلوغها سن الخامسة والأربعين، اكتشفت مارسيا أنها حامل بتوأم، فكان على قصة المسلسل أن تنعطف على نحو مفاجئ. حيث تتظاهر بري فان ديكامب (الشخصية التي تتقمص دورها مارسيا) بأنها حامل من أجل تفادي ذمّ المجتمع.

وبحلول الشهور الأخيرة من فترة الحمل، شعرت الممثلة بتعب شديد، لدرجة أن المنتجين نقلوا عملية التصوير برمتها إلى شقتها. وفي النهاية كان كل شيء على ما يرام،إذ أنجبت مارسيا طفلين بصحة جيدة.

أليسون هانيغان — How I Met Your Mother

خلال تصوير هذه السلسلة، وجدت أليسون هانيغان نفسها حاملاً لمرتين. في المرة الأولى، حاول مشرفو الإنتاج إخفاء حملها بكل الوسائل الممكنة (الملابس وزوايا الكاميرا المناسبة). أما في المرة الثانية، فقد قرر كتاب السيناريو تجنب هذه المتاعب عن طريق جعل (ليلي ألدرين)، الشخصية التي تتقمص دورها أليسون، أماً سعيدة.

هالي بيري — X-Men: The Last Stand

شكل خبر الحمل الذي اكتشفته هالي بيري أثناء تصوير الفيلم مفاجأة حقيقية لها. ذلك أن ظهور شخصيتها القوية ببطن بارز كان أمراً غير ممكن بالمرة. فقام المخرج برايان سينجر، ببذل كل ما في وسعه لإخفاء هذه الحقيقة عن المشاهدين، حيث لجأ إلى تغيير لباسها وتقليص عدد المشاهد التي تظهر فيها، كما وظف ممثلة بديلة لتصوير مشاهد القتال التي كان يفترض بهالي تأديتها.

كيت بلانشيت — Indiana Jones & the Kingdom of the Crystal Skull

تعتبر كيت بلانشيت ممثلة فريدة من نوعها. لقد اكتشفت حملها الأول بعد أن عرضت عليها المشاركة في فيلم Charlotte Gray وجاء حملها الثاني أثناء عملها مع ستيف زيسو على The Life Aquatic، ثم علمت أن طفلها الثالث يستأذن "للخروج"، بينما كانت في موقع تصوير الجزء الرابع من سلسلة أفلام إنديانا جونز، The Kingdom of the Crystal Skull الذي أدت فيه أول دور شرير بمسيرتها. ومع هذا، تمكنت هذه النجمة السينمائية المذهلة من التعامل مع جميع أدوارها الصعبة، ولم تكن يوماً في حاجة إلى أي بدلاء لتمثيل مشاهدها.

بينلوبي كروز — Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

في الفيلم الرابع لمغامرات الكابتن جاك سبارو Pirates of the Caribbean، اضطرت بينيلوبي كروز لتمثيل مشاهدها وهي في المراحل الأولى من حملها. وعلى الرغم من أن بطنها لم تكن بارزة بعد، إلا أن مدير التصوير كان يتصرف باحتياط ويقرب الكاميرا من الممثلة بهدف إخفاء أي علامات قد توحي للمشاهدين بأنها حامل.

ومع أن سيناريو الفيلم كان يحتم على الممثلين قضاء وقت طويل في عرض البحر، فقد نجحت الممثلة في التغلب على جميع صعوبات الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

نايومي واتس — Eastern Promises

رغم أن نعومي تأكدت من حملها مباشرة بعد بدء عملية التصوير، إلا أنها، مثل العديد من النساء، قررت ألا تخبر أحداً بذلك، مراهنة على كونها حديثة عهد بحمل. وقد كان مصمم أزياءها هو الوحيد الذي خمن أنها حامل، عندما لاحظ أن ملابس شخصيتها سرعان ما لم تعد تناسب مقاسها.

جودي فوستر — Panic Room

لم تكن جودي فوستر تخطط للمشاركة في هذه القصة المثيرة، ولكنها وافقت على استلام الدور بعد تراجع نيكول كيدمان عنه. وأثناء التصوير، اكتشفت جودي أنها حامل بطفلها الثاني. ولم يمنعها الحمل من أداء دورها بشكل لافت وحسب، بل جعلها أقوى (حسب ما صرحت به لاحقاً). كما صُورت جميع المشاهد التي تظهر فيها بقمصان ضيقة، أو تؤدي حركات صعبة، في المراحل الأولى من حملها.

كيرا نايتلي — Everest

تم الكشف عن ارتباط كيرا نايتلي (متزوجة من جيمس رايتون) لعموم الجمهور بالصدفة، بعد أن نشرت الممثلة صورة لها مع عربة أطفال. وفي شهور حملها الأولى، كانت كيرا بصدد العمل على تصوير فيلم Everest، حيث لعبت دور زوجة متسلق جبال تنتظر إنجاب طفل. لكن حقيقة حملها لم تكن معروفة حتى من قبل أفراد الطاقم الذين كانوا يعملون معها.

هل سبق لك أن شاهدت الأفلام والمسلسلات التي تحدثنا عنها أعلاه؟ وهل كنت تعلم أن هؤلاء الممثلات كن حوامل أثناء تصويرها؟ نرجو أن تترك إجاباتك في قسم التعليقات أدناه!

-1--
915