الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 خطأً في مسلسل “أشياء غريبة” لم يلاحظها إلا القليل

يعتبر مسلسل أشياء غريبة (Stranger Things) أحد أكثر مسلسلات نتفليكس مشاهدةً خلال السنوات الأخيرة. وأصبح من الأعمال الكلاسيكية الكبيرة قبل أن يتجاوز موسمه الرابع. أحب الكثيرون قصة المسلسل التي تأخذك إلى أبعاد مختلفة. كما أن طاقم التمثيل صغير السن بشخصياتهم الساحرة له جاذبية كبيرة لا شك فيها. ورغم الإنتاج الضخم الذي يتجاوز ملايين الدولارات، اكتشف المشاهدون بعض الأخطاء الغريبة بعد مشاهدة حلقات المسلسل عدة مرات.

جمعنا لكم في الجانب المُشرق بعض المشاهد من المسلسل التي تؤكد عدم قدرة أحد على تجنب “الأشياء الغريبة” التي تحدث كل يوم.

1. سيارة بربارا

لم يُنتج طراز سيارة بربارا، إحدى الضحايا الأوائل للوحش في الموسم الأول، إلا عام 1988. تدور أحداث المسلسل في عام 1983، لذا لم يكن من المفترض ظهور ذلك الطراز في المسلسل.

2. أجهزة اللاسلكي

لم يبدأ بيع أجهزة اللاسلكي التي استخدمها أبطال المسلسل في التواصل إلا عام 1985، أي بعد عامين من التوقيت الذي يفترض أن دارت به أحداث الموسم الأول من المسلسل.

3. حقيبة نانسي

في المشهد الذي تجادلت فيه نانسي مع أمها وأغلقت عليها باب غرفتها، يمكنكم رؤية تغير الطريقة التي تحمل بها الحقيبة على ذراعها من مشهد إلى آخر في ثانية واحدة.

4. حافلة المدرسة

الحافلة التي التجأ إليها أبطال المسلسل في الجزء الأول من طراز بلو بيرد TC 2000. تم تصنيع هذا الطراز خلال المدة من 1998 إلى 2003، أي بعد سنوات عديدة من الوقت الذي دارت فيه أحداث المسلسل.

5. خط الرمية الثلاثية

عندما كان الأطفال يستعدون لمواجهة الوحش في الموسم الأول، يمكنك رؤية خط الرمية الثلاثية في ملعب كرة السلة بالمدرسة. لكن هذا الخط لم يستخدم رسمياً إلا في عام 1987، ولم يكن موجوداً عام 1983.

6. طاولة الإفطار

في الموسم الثاني، في مشهد إفطار هوبر وإليفن، تغير موضع الممثلين والعناصر الموجودة على الطاولة مع اختلاف اللقطات أكثر من مرة.

7. بقع العرق

في بداية الحلقة الخامسة من الموسم الثاني، راودت ويل رؤيا “للجانب الآخر” أيقظته من نومه، متعرقاً تماماً. لكن في نفس المشهد، يمكنك رؤية قميصه وقد جف تماماً عدة مرات.

8. جهاز اللاسلكي المفقود

عندما عثر ويل على وحش في الحمام، فركض هارباً وأسقط جهاز اللاسلكي، لكن عندما دخل الآخرون لإنقاذه، كان الجهاز قد اختفى.

9. حبيبات إم أند إمز الحمراء

في مشهد من الموسم الثالث، الذي تدور أحداثه في عام 1985، يعرض مايك على إليفن بعض حبيبات إم أند إمز، ويمكن رؤية أن بعضها أحمر اللون .هذا خطأ تاريخي لأن الشركة توقفت عن إنتاج اللون الأحمر عام 1976 بسبب الجدل حول اللون المستخدم، ولم تبدأ إنتاج هذا اللون مجدداً إلا في عام 1987.

10. جيب القميص

في الموسم الثالث، عندما كان ألكسي يهرب من هوبر، يمكنك رؤية الصورة معكوسة؛ عندما كان يركض، كان جيب قميصه على الجانب الأيمن، لكن عندما تراه من اللقطة الأمامية، يتغير موضع الجيب إلى الجانب الأيسر.

11. الحاوية

في الموسم الثالث، عندما كانت روبن وإريكا في المستودع، عثرتا على حاوية بها مادة غامضة. تأخذها روبن من إريكا، لكنك ترى بين اللقطات تغير موضع الحاوية في يدها مراراً وتكراراً.

12. قشر الموز

عندما كان ستيف يأكل الموز في الموسم الثالث، رمى قشر الموز على الطاولة، لكن بعد ثوانٍ قليلة، عادت الموزة إلى يده.

13. البرغر السحري

في الموسم الثالث، تغير برغر بروس، رئيس نانسي في الجريدة، في ثانية واحدة. أولاً، كانت شريحة اللحم فوق المكونات الأخرى، ثم أصبحت في الأسفل!

14. إليفن تتجاهل مايك

عندما كانا ينتظران في المستشفى في الموسم الثالث، حاولت إليفن تجاهل مايكل، فتوقفت عن قراءة المجلة، وأشاحت بوجهها إلى اليسار. لكن في اللقطة التالية، نراها تقرأ في المجلة مجدداً، ثم تبتعد عن مايك من جديد.

15. نسيان عيد ميلاد ويل

في الموسم الرابع، قضى أبطال المسلسل يوماً حافلاً مليئاً بالأحداث والمشاعر، لكن ربما كان ويل أكثرهم معاناة. يوافق ذلك اليوم الحافل 22 مارس، كما يظهر في لقطة كاميرا الفيديو، لكننا نتذكر من الموسم الثاني أن ذلك اليوم يوافق عيد ميلاد ويل. لكن لم يتذكره أحد! حتى منتجي المسلسل قالوا إنهم نسوا الأمر تماماً!

ما الأخطاء التي لاحظتها في مسلسل أشياء غريبة (Stranger Things)؟ أخبرنا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Stranger Things / Netflix and co-producers
الجانب المُشرق/أفلام/15 خطأً في مسلسل “أشياء غريبة” لم يلاحظها إلا القليل
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك