الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

16 من الممثلين تواروا خلف أقنعة شخصيات مارفل

----
591

أصبح ألمع الأبطال والأشرار الذين ظهروا في قصص مارفل المصورة أشهر من نار على علم، لدرجة أن الإقبال على فيلم The Avengers حطم جميع أرقام شباك التذاكر التاريخية، ووصل إلى قلوب الملايين في جميع أنحاء العالم. ولكن خلف الكواليس، كان على الممثلين المفضلين لدينا أن يقضوا ساعات طويلة في وضع مكياجهم للحصول على أقنعة لا يمكن التعرف عليهم خلفها، حولتهم إلى شخصيات سينمائية مذهلة.

لقد شاهدنا في الجانب المشرق كل أفلام مارفل المذهلة تقريباً، وزرنا صفحات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة كيف يبدو أبطالنا من دون أقنعة الماكياج والمؤثرات البصرية. واليوم نحن سعداء بمشاركة أهم “اكتشافاتنا” معكم معشر “المشرقين” الأوفياء عبر الأسطر التالية.

16. كارين جيلان ـ نيبولا

لعبت كارين جيلان، وهي ممثلة من اسكتلندا، دور شخصية نيبولا. وقد كان عليها ـ كي تصبح ابنة ثانوس ـ أن تقول وداعاً لشعرها الطويل. كما أن عملية إعداد مكياجها كانت صعبة للغاية، وتطلبت من الطاقم حوالي 4 ساعات لتطبيق ذلك القناع و30 دقيقة لإزالته.

15. جوش برولين ـ ثانوس

في البداية، لعب دور ثانوس الممثل داميون بواتييه، الذي ظهر في فيلم المنتقمون The Avengers عام 2012. ولكن في الأفلام الأربعة التالية، تولى جوش برولين دور الشرير الرئيسي في أفلام مارفل. ولجعل شخصية ثانوس تبدو أكثر واقعية، تم استخدام تقنيات كمبيوتر معقدة تنشئ ملامح شخصيات خيالية استناداً إلى مظهر الممثلين الأصلي.

14. لي بايس ـ رونان

لن تتمكن من التعرف على الممثل لي بيس عندما يرتدي زي رونان في فيلم حراس المجرة Guardians of the Galaxy. فالوجه الأزرق والعدسات الأرجوانية اللاصقة وغطاء الرأس الأسود غيرت مظهره تماماً.

13. مايكل روزنبوم ـ مارتينيكس

قام نجم سلسلة The Smallville بأداء دور أحد المدمرين في حراس المجرة Guardians of the Galaxy Vol. 2. تم إنشاء شخصيته بمساعدة تقنيات الكمبيوتر التي سمحت للطاقم بالحفاظ على تعابير وجه الممثل على الرغم من قناعه المرعب.

12. هوغو ويفينغ ـ روس ماركاند : يوهان شميت ذوالجمجمة الحمراء

نعم، لعب العميل سميث من فيلم The Matrix دور يوهان شميت صاحب الجمجمة الحمراء في Captain America: The First Avenger. غير أنه في أفلام أخرى مثل Avengers: Infinity War وAvengers: Endgame — تم منح الشخصية للممثل روس ماركاند. وقد استغرقت عملية التحول إلى وحش بدون أنف من فريق الماكياج أكثر من 3 ساعات.

11. زوي سالدانا ـ غامورا

في فيلم Avatar، اعتادت زوي سالدانا على التحول إلى شخصيتها الزرقاء بمساعدة تقنيات الكمبيوتر. لكن في حراس المجرة Guardians of the Galaxy، عمل فنانـو الماكياج المحترفون على تغيير مظهرها، حيث أمضوا كل يوم حوالي 5 ساعات في إبداع صورة لا تصدق لابنة ثانوس المرعب.

10. ديف باوتيستا ـ دراكس المدمّـر

هذا الممثل الذي اعتاد أن يكون مصارعاً وممارساً لرياضة كمال الأجسام ومقاتلاً في حلبات الفنون المختلطة MMA، لعب دور مجرم فضائي في Guardians of the Galaxy. كان جسم ديف مغطى بوشم من الطلاء وندوب حمراء من السيليكون فوقها، في عملية تحول تستغرق عدة ساعات.

9. بوم كليمنتيف ـ مانتيس

ظهرت هذه الممثلة الفرنسية لأول مرة في Guardians of the Galaxy Vol. 2 حيث أدت دور مخلوقة تشبه الحشرات تدعى مانتيس. كان عليها أن ترتدي العدسات اللاصقة السوداء والأطراف الاصطناعية الصغيرة التي تم تحويلها إلى قرون استشعار بمساعدة تقنيات الكمبيوتر.

8. إليزابيث ديبيكي ـ آيـيـشا

كلفت الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي بتقمص شخصية أييشـا، الكاهنة الذهبية العليا في Guardians of the Galaxy Vol. 2. كان عليها أن تجلس لساعات بينما يقوم فريق من فناني التجميل بتغطية جسدها بطلاء ذهبي. كما كانت عدساتها اللاصقة ذهبية اللون أيضاً.

7. كريس سوليفان ـ تايزرفيس

لعب الممثل والموسيقي الأمريكي كريس سوليفان، دور سايبورغ تايزرفيس في Guardians of the Galaxy Vol. 2. ولكي يتحول كريس إلى شخصيته تلك، كان عليه وضع ماكياج أرجواني وأسنان فضية مزيفة وعدسات لاصقة مشرقة.

6. مايكل روكر ـ يوندو أودونتـا

اشتهر مايكل روكر بفضل شخصية ميرل ديكسون التي أداها في The Walking Dead وشخصية يوندو في Guardians of the Galaxy. للتحول إلى فرد من قبيلة زاتوان من كوكب Centauri-IV، كان على هذا الممثل وضع 6 طبقات من الماكياج على ملامح وجهه، إلى جانب أسنان مزيفة غير مريحة، وعدسات لاصقة حمراء.

5. تايكـا وايتيتي ـ كورغ

كان هذا الممثل الكوميدي وكاتب السيناريو، القادم من نيوزيلندا، مخرجاً ومؤدياً لشخصية المصارع كورج في فيلم Thor: Ragnarok. كما أنه لعب دور الرأس الثالث (الأيمن) للفضائي Surtur، كما قام بتقمص دور Hulk في عدة مشاهد. وقد تم تطوير جميع هذه الشخصيات بمساعدة تقنيات الحاسوب.

4. جيمس سبادر ـ أولترون

قام بدور الشرير الرئيسي في Avengers: Age of Ultron الممثل جيمس سبادر. وقد عدلت شخصيته باستخدام تأثيرات بصرية تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. كما أن سبادر مثله مثل العديد من الممثلين الآخرين الذين يعملون في أفلام مارفل، شارك في تسجيل حركات أولترون وتعبيرات وجهه بشكل مباشر.

3. بول بيتاني ـ فيزيون

شارك هذا الممثل في فيلم The Avengers حتى قبل أن يلعب دور الروبوت الآلي فيزيون. فقد كان هو مدبلج صوت نظام الذكاء الاصطناعي جارفيس، في مبنى توني ستارك في الأفلام الأولى لـ Iron Man. تطلب وضع مكياج فيزيون المكون من قناع أحمر والعديد من الأطراف الاصطناعية التي تم تشكيلها من السيليكون أكثر من 3 ساعات من العمل، كما قام خبراء التأثيرات البصرية أيضاً بتحسين مظهره بشكل مبهر.

2. مايكل جيمس شو ـ كورفوس جلايف

ساهم الكاتب والممثل مايكل جيمس شو في اثنين من أفلام The Avengers، حيث لعب دور كورفوس جلايف وهو مساعد لتانوس وعضو في المنظمة السوداء. وقد عمل خبراء تكنولوجيا الكمبيوتر كثيراً على تطوير شكل هذه الشخصية.

1. بين مندلسون ـ تالوس

لعب الممثل الأسترالي بول بنيامين مندلسون دور تالوس، وهو قائد سباق فضائي في Captain Marvel. وقد كان عليه أن يرتدي قناع سيليكون غير مريح على رأسه، بأذنين مزيفين وعدسات لاصقة غير عادية، ليصبح مخلوقاً غريباً بنسبة 100 في المائة.

مكافأة: أصوات “كوكب” مارفل

في الجزء الثاني من فيلم Guardians of the Galaxy، تم تسجيل صوت الحاسب المركزي بواسطة مايلي سايروس. فيما استدعي الممثل فين ديزل لتسجيل عبارة واحدة لا غير لشخصيته Groot حيث ردد عبارة: “أنا جروت” بـ 15 لغة. أما صوت الراكون الجذاب من حراس المجرة، فقد تكلف به برادلي كوبر. بينما تولى أداء صوت الوحش الناري سورتر، الذي يظهر في Thor: Ragnarok، الممثل كلانسي براون الذي أدى بالمناسبة، دور السيد كرابس في SpongeBob SquarePants.

ترى من هو الممثل “الخارق” المفضل لديك ولماذا؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات.

----
591