الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

17 حقيقة غير معروفة عن أشرار ديزني وأفلامها

أفلام ديزني هي جزء لا يتجزأ من طفولتنا. وزخرت هذه الأفلام بشخصيات زادت من تعقيد القصص، لكنها كانت ممتعة في الوقت نفسه. حين كانت تلك الشخصيات تواجه أبطال القصص وتضع العوائق أمامهم، كنا نتمنى أن تختفي، لكن الحقيقة هي أن تلك المغامرات لم تكن لتصبح بتلك المتعة من دون تلك الشخصيات الشريرة.

نحب في الجانب المُشرق أن نتذكر الشخصيات التي تعلقنا بها في طفولتنا وأن نعرفها جيداً، لذلك جمعنا لكم هذه الحقائق غير المشهورة والمفاجئة عن بعض الشخصيات الشريرة في أفلام ديزني.

1. في فيلم حورية البحر The Little Mermaid، نرى أورسولا ساحرة البحر الشريرة تحاول تعقيد الأمور على آريل، لكن ما لا نعلمه أن أورسولا شقيقة الملك تريتون أيضاً.

2. غاستون هو الشرير المغرور في فيلم الجميلة والوحش، لكن هذه الشخصية ليست موجودة في القصة الأصلية، بل مستوحاة من النسخة التي أُنتجت في 1946 للقصة نفسها.

3. شهد أول أفلام ديزني ظهور أول شخصية شريرة نسائية، وهي الساحرة الشريرة في فيلم سنو وايت والأقزام السبعة عام 1937. جدير بالذكر أن اسمها كان غريمهيلد.

4. عادة ما يرتبط اللون الأخضر بالطبيعة أو الصحة الجيدة، لكن هذا اللون له معنى مختلف في أفلام ديزني، لأنه غالباً ما يرتبط بالشخصيات الشريرة.

5. الأرجواني والأحمر والأسود هي أيضاً ألوان مرتبطة بالشخصيات الفاسدة في أفلام ديزني

6. الزي الغريب الذي ارتدته شخصية ماليفسينت مستوحى من قرون الشيطان والزي التشيكي في العصور الوسطى (الحرملة التي تشبه اللهب)

7. سكار في فيلم الأسد الملك The Lion King هو أحد أكثر الشخصيات شراً في تاريخ أفلام ديزني، لكنه لم يحمل هذ الاسم دوماً. فقد أُطلق عليه من قبل اسم تاكا، أي “القمامة” باللغة السواحلية.

8. أصغر أشرار ديزني هما هانز من فيلم Frozen بعمر 23 عاماً، وغاتسون من فيلم الجميلة والوحش Beauty and the Beast بعمر 25 عاماً.

9. كانت شخصية كا شريرة للغاية في فيلم كتاب الأدغال The Jungle Book، لكن الثعبان كا في القصة الأصلية ينقذ ماوغلي من القرود.

10. تحتوي قصة The Adventures of Bernardo and Bianca مغامرات برناردو وبيانكا على شخصية شريرة للغاية تُدعى مدام ميدوسا، لكن كان من المفترض في الأصل أن تكون كرويلا دي فيل هي الشخصية الشريرة في هذه القصة.

11. كل أميرات ديزني حتى عام 1991 واجهن شخصيات شريرة نسائية

12. غاتسون هو أول شخصية شريرة رجالية تواجه إحدى أميرات ديزني في فيلم الجميلة والوحش وتبعه جعفر في فيلم علاء الدين

13. ترتدي غوثيل ملابساً مختلفة للغاية عن رابونزيل في فيلم Tangled. كانت ملابسها مستوحاة من عصر النهضة الذي بدأ عام 1300، في حين أن قصة الفيلم تجري في القرن الـ18، ما يعني أنها تبلغ أكثر من 400 عام!

14. هاديس هو الشرير الذي يواجه هرقل، لكنه لم يكن الشخصية الشريرة الوحيدة في الفيلم. إذا دققنا النظر، يمكننا رؤية سكار من فيلم الأسد الملك.

15. مظهر ملك الحلوى الشرير اللطيف في فيلم Wreck It, Ralph! يذكرنا بشخصية أخرى وهي شخصية هاتر المجنون في فيلم أليس في بلاد العجائب. وهو بالفعل مستوحى من تلك الشخصية.

16. قدّم لنا فيلم Zootopia عام 2016 شخصية جميلة وهي النعجة بيلويذر. في البداية، تبدو لطيفة بنظارة بنية، لكن حين تظهر نواياها الحقيقة، يتغير لون نظارتها إلى الأرجواني المائل للزرقة.

17. اجتمعت معظم شخصيات ديزني الشريرة في الفيلم التليفزيوني Mickey’s House of Villains عام 2001

من هو الشرير المفضل لك في أفلام ديزني؟ وما هي الحقائق الأخرى التي تعلمها عن تلك الشخصيات؟

الجانب المُشرق/أفلام/17 حقيقة غير معروفة عن أشرار ديزني وأفلامها
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك