الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

20 معلومة عن الأفلام سترسم البسمة على وجهك

يمثل فن السينما للكثيرين عالماً ساحراً من القصص والحكايات. والأفلام بوابة دخولنا لهذا العالم الخيالي، سواء عند عرضها على الشاشة أو حتى خلال التصوير، فدائماً هناك الكثير من القصص والأسرار خلف الكواليس. على سبيل المثال، قد يقع الممثلون في غرام بعضهم بموقع التصوير، أو يظهر أحد الحيوانات موهبةً مدهشة تطغى على الجميع. وفي بعض الأحيان، توجد مفارقات ساخرة بين شخصية الممثل الحقيقية والدور الذي يلعبه على الشاشة، مثل النجمة البريطانية إميلي بلانت التي أدت مرتين دور امرأة عاقر لا تنجب في فيلمي Into the Woods و The Girl on the Train، بينما كانت إميلي في كلتا المرتين حبلى بالفعل. وهذا يؤكد أن الواقع يكون أطرف من الخيال أحياناً.

في الجانب المُشرق، تجدنا نحب الأفلام والسينما بقدر ما نحب كل ما يسعد الناس ويرسم البسمة على وجوههم، لذلك أعددنا لكم هذه القائمة الطريفة التي تجمع بين الأمرين سوياً.

1. قرر النجم سيلفستر ستالون بطل فيلم Rocky الاحتفاظ بالسلحفاتين اللتين ظهرتا في الفيلم، وعمرهما الآن لا يقل عن 45 عاماً.

2. الممثل كريس برات طلب الاحتفاظ بزي شخصية ستار لورد التي أداها في فيلم Guardians Of The Galaxy كي يرتديه الأطفال المرضى عندما يزورهم في المستشفيات.

3. فيلم The Theory of Everything يتناول سيرة الفيزيائي الشهير ستيفن هوكنغ الذي تبرع ببعض متعلقاته الحقيقية لتصوير الفيلم مثل وسام رفقاء الشرف وأطروحته البحثية.

4. تستخدم وكالة ناسا فيلم Armageddon في برامج تدريب المدراء الجدد، إذ تعرضه عليهم وتطلب منهم اكتشاف أكبر قدر ممكن من الأخطاء.

5. لم يكن هذا القط جزءاً من السيناريو الأصلي لفيلم Godfather، لكنه ظهر في الفيلم بعدما وجد المخرج قطاً ضالاً في موقع التصوير. وقد اضطر النجم مارلون براندو لإعادة تسجيل أغلب جمله الحوارية بسبب خرخرة القط.

6. خلال تصوير فيلم Elizabeth: The Golden Age كانت هناك بعض أعمال البناء والترميم في كاتدرائية سانت بول، فارتدى عمال البناء أزياء تاريخية مناسبة ليظهروا في الفيلم بدور عُمال من تلك الحقبة.

7. في فيلم The Chronicles Of Narnia: The Lion, The Witch and The Wardrobe لجأت الممثلة جورجيا هينلي التي تلعب دور لوسي لارتداء عصابة تغطي عينيها في طريقها لموقع التصوير ليكون رد فعلها طبيعياً عندما تشاهد السيد تومنوس لأول مرة.

8. في ذلك المشهد الشهير من فيلم Pretty Woman يغلق ريتشارد غير علبة القلادة على أصابع جوليا روبرتس. ويقول المخرج أنه كان مقلباً طريفاً أُعدّ أصلاً ليكون من كواليس الفيلم.

9. لتصوير مشاهد حقول الذرة في فيلم Interstellar، زرع المنتجون 500 فدان بالذرة، وحققوا أرباحاً من بيع المحصول فيما بعد.

10. أدت النجمة إلين وودز بصوتها دور Cinderella في الفيلم الكرتوني الشهير. وعندما اصطحبت ابنتها لمشاهدة الفيلم في السينما، بدأت البنت تصيح بأن أمها هي سندريلا. وعندها قالت امرأتان تجلسان بالقرب منهما “ما ألطفها! تظن أن أمها هي سندريلا”.

11. أصوات ديناصورات الرابتور في فيلم Jurassic Park ليست سوى أصوات سلاحف في الحقيقة.

12. أعجب النجم ويل سميث بالكلبة آبي التي ظهرت معه في فيلم I Am Legend لدرجة أنه حاول تبنيها، لكن مدربها رفض التخلي عنها.

13. استعمل الجيلاتين لتلوين الحصان متعدد الألوان في فيلم The Wizard of Oz. وكانت الخيول المستعملة لأداء الدور تحاول لعقه باستمرار، ولهذا السبب جرى تصوير مشاهده بسرعة.

14. أودع المخرج داني بويل مبلغاً من المال في حساب ادخار خاص لصالح الممثلين الثلاثة الأطفال أبطال فيلم Slumdog Millionaire بحيث يُمنح لهم عندما يبلغون 16 عاماً. كما خصص لهم سائق توكتوك مهمته توصيلهم إلى المدرسة حتى يبلغوا عمر 16 عاماً.

15. في فيلم The Shawshank Redemption حرص الممثل تيم روبنز على دراسة نمط نعيق الغراب جاك بدقة، ليتمكن من إلقاء جمله الحوارية دون أن يقاطعه جاك.

16. لعبت فيفيان جولي-بيت دور الطفلة أرورا بجوار والدتها النجمة أنجلينا جولي بطلة فيلم Maleficent، والسبب أنها لم تخف من والدتها بخلاف باقي الأطفال المرشحين للدور الذين خافوا من أنجلينا في هذا الزي.

17. وافق عدد من مصممي الأزياء على استخدام ملابس وإكسسوارات من تصميمهم في فيلم The Devil Wears Prada، وبعد انتهاء التصوير تبرعت النجمة ميريل ستريب بالملابس التي ارتدتها لصالح مزاد خيري.

18. خضع العديد من الممثلين لمعسكر تدريبي لتعلم كيفية التلويح بالعصا السحرية قبل المشاركة في فيلم Fantastic Beasts and Where To Find Them.

19. تعلم النجمان براد بيت وإدوارد نورتون كيفية صناعة الصابون لأداء دوريهما في فيلم Fight Club.

20. فيلم ديزني الشهير Snow White and the Seven Dwarfs فاز بجائزة أوسكار فريدة من نوعها عبارة عن تمثال الأوسكار العادي ومعه 7 نسخ صغيرة.

هل تعرفون أي معلومات طريفة أخرى عن أفلامكم المفضلة؟ أخبرونا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة I Am Legend / Warner Bros. Pictures