الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

20 حقيقة صدمتنا وأدهشتنا من عالم الرسوم المتحركة

عندما تشاهد فيلماً للمرة العاشرة، ستفتح عينيك على العديد من التفاصيل التي لم تنتبه إليها خلال المشاهدات التسعة السابقة. والحق أن هناك الكثير مما يمكن اكتشافه في أفلام الرسوم المتحركة، لأنها تفيض بالتلميحات المذهلة. قد لا نلاحظ أبداً كل شيء دسّه المبدعون في ثنايا الفيلم، ولكن هذا بالضبط هو السبب الذي يدعونا للانتباه والتركيز كلما أعدنا مشاهدة أعمالنا المفضلة، حتى لو حفظنا كل سطر منها عن ظهر قلب.

وقد رصد المشاهدون بعض التفاصيل الخفية في أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة، أعجبنا بها في الجانب المُشرق وجئنا نشارككم بعض هذه الاكتشافات المذهلة.

1. في فيلم Brave ـ (2012) تعرضت ميريدا لجرح في الخد من أحد سهامها عندما أطلقته.

2. في فيلم The Boss Baby ـ (2017) عندما ينضم الأخ الأصغر إلى أسرة "تيم"، يتغير الرقم الموجود على قميصه من 01 إلى 02 مما يعني أنه لم يعد في مركز الأولوية بالنسبة لوالديه.

3. في فيلم The Lion King ـ (1994) يقول زازو إن سكار يصلح أن يكون ممسحة للقدمين. وهكذا ظهر بالضبط في فيلم Hercules بعد 3 سنوات.

4. في Toy Story ـ (1995) كانت زخرفة البساط في منزل “سيد” متطابقة تماماً مع أرضية مجرى الأحداث في فيلم The Shining ـ (1980).

5. في فيلم The Lion King ـ (1994) يأكل سيمبا حشرة بينما يرفع خنصره، مما يدل على أنه من العائلة الملكية.

6. عندما أنقذت الحورية الصغيرة الشاب “إريك” في فيلم The Little Mermaid ـ (1989)، رأى خلفها هالة مضيئة جعلت شعرها يبدو داكناً. وفي وقت لاحق، سحرت أورسولا شعرها على نفس الهيئة.

7. في مشهد الرقص في القصر المهجور بفيلم Anastasia ـ (1997)، كانت هي الوحيدة التي لها انعكاس ظلّي على الأرض لأنها الوحيدة الحقيقية في القاعة.

8. في الجزء الثالث من فيلم Shrek ـ (2007) يجعل الباب السرّي لفيونا تمثال والدها يقبّل ذيل الحصان، عند فتحه.

9. في Ratatouille ـ (2007) يرى “ريمي” رجلاً يقبل امرأة بعد أن هددته بإطلاق النار عليه. وفي وقت لاحق، عندما تغضب كوليت، يدفع الفأر “لينغويني” ليقبلها بنفس الطريقة من أجل تهدئتها.

10. في Hercules ـ (1997) تغيرت ملامح تمثال زيوس وابتسم بعد أن قابل هرقل.

11. في فيلم Up ـ (2009) تعكس ألوان المشاهد مزاج كارل وتعبر عن حالته النفسية.

بينما كان “كارل” حزيناً على زوجته، ونادماً على المغامرة التي عجزا عن خوضها معاً، بدت الألوان باردة ومظلمة. ولكن عندما وجد صور “إيلي” في الكتاب والرسالة الواردة منها، يضيء كل شيء من حوله مما يدل على تحسن مشاعره الدافئة.

12. في فيلم Aladdin ـ (1992) كانت هذه هي اللحظة التي تأكدت فيها ياسمين تماماً بأن الأمير علي هو نفسه علاء الدين. حيث قدم لها تفاحة بنفس الطريقة التي فعلها بها في السوق عندما التقيا للمرة الأولى.

13. كبر الفتى “سيد” من فيلم Toy Story ـ (1995) ليصبح عامل قمامة ظهر في الجزء الثالث Toy Story 3 ـ (2010).

14. في Finding Dory ـ (2016) كان الكيس الذي يحتوي الروبيان هو الوحيد النظيف تماماً لأنه كائن قمّام ويتغذى على البكتيريا.

15. في فيلم Zootopia ـ (2016) يمكنك أن ترى فيلين صغيرين يرتديان أزياء آنا وإيلسا من فيلم Frozen ـ (2013).

16. في فيلم Tangled ـ (2012) تجد رابونزيل الفانوس الذي أطلقه والداها.

وقد تم التأكد من ذلك لأنه الفانوس الوحيد الذي يحمل زخرفة الشمس عليه.

17. في فيلم Beauty and the Beast ـ (1991) وافقت “بيل” على أن يتم حبسها لبقية حياتها في قلعة الوحش لإنقاذ والدها لكنها لم توافق على الزواج من غاستون آنذاك.

18. في فيلم Hercules ـ (1997) بينما كانت “ميغ” تسير مع هرقل في الحديقة، تعرضت لوخزة من سهم تمثال كيوبيد، مما يوضح أنها وقعت في الحب.

19. في فيلم Frozen ـ (2013) تتغير ألوان قلعة إيلسا تبعاً لمشاعر الأميرة. الأزرق يرمز إلى سعادتها، والأحمر يعني الخوف، والأصفر يشير إلى الغضب.

20. في فيلم Sing ـ (2016) يتم التهام الفأر “مايك” في النهاية بواسطة الدب الذي ظل يطارده طوال الفيلم.

في المشهد الأخير، يعتقد الفأر أنه تخلص من الدبّ، لكننا رأيناه داخل السيارة وهو يبتسم. وهكذا لم يحضر الفأر في افتتاح المسرح ولم يظهر وسط العديد من الشخصيات الأخرى.

هل لاحظت من قبل أية تفاصيل عبقرية في فيلم كرتوني؟ شاركنا إياها في المساحة المخصصة للتعليقات، لأننا على يقين أن هناك مشاهد فاتتنا، وتلميحات لم نفكر فيها من قبل!

مصدر صورة المعاينة Brave / Walt Disney Pictures
الجانب المُشرق/أفلام/20 حقيقة صدمتنا وأدهشتنا من عالم الرسوم المتحركة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك