الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

هذا هو الترتيب الصحيح لمشاهدة أفلام مارفل لكي تختمها بـ Avengers: Endgame

--1-
10k

مرت 12 سنة، وانتهت أخيراً حقبة كون مارفل السينمائي بإصدار Avengers: Endgame. شاهدنا في أبريل 2019 الفصل الأخير لهؤلاء الأبطال الذين كنا نتطلع إلى رؤيتهم على الشاشة في كل موسم. ليس سراً على عشاق كون مارفل أن جميع الأفلام مترابطة وتحدث في ترتيب زمني لا يتوافق مع تواريخ إصدارها. من ولادة Captain America إلى الهزيمة المفاجئة ضد Thanos، ليس عليك سوى أخذ نظرة سريعة على القصص لتدرك ما حصل.

سيطر الحنين على الجانب المشرق، وأردنا أن نلقي نظرة على هذه الحقبة المميزة. لذلك سنكشف عن الترتيب الصحيح لقائمة الأفلام التي تساهم في تشكيل القصة. وبذلك يمكنك مشاهدتها بسلاسة وصولاُ إلى فيلم الختام.

1. (2019) Captain Marvel

تمسك قوات Starforce بكارول دانفرز وتأخذها إلى مجلس المخابرات. نكتشف في الفيلم كيفية فقدان فيوري لعينه اليسرى. كما نكتشف من يتابع جهاز الاتصال الذي أعطته له دانفرز لوقت الحاجة.

يظهر في أحد المشاهد كلاً من ستيف روجرز وناتاشا رومانوف وبقية المجموعة وهم يراقبون جهاز الاتصال عند تفعليه بواسطة فيوري قبل أن يتفكك. كما يظهر أيضاً ظهور دانفرز بعد سنواتمن البحث عنه.

2. (Captain America: The First Avenger (2011

كابتن أمريكا هو الأقدم بين الأبطال الخارقين. تبدأ القصة في الحرب العالمية الثانية عندما يلتقي ستيف روجرز مع والد توني ستارك. وعندها نعرف بأن ستارك قد أعطاه درعه العصي على التدمير.

لكن المشاهد الرئيسية تبدأ بعد مشاهد المقدمة، ونرى فيها كابتن أمريكا يستيقظ بعد 60 عاماً ويلتقي نيك فيوري لتأسيس رابطة The Avengers. وعندها نرى كيف أن ريد سكل يكتشف Tesseract الذي يستخدمه لاحقاً لتقوية تقنيته.

3. (Iron Man (2008

كان فيلم Iron Man أول إصدار من كون مارفل السينمائي. يعرض الفيلم قصة توني ستارك الذي يختطفه إرهابيون فيحاول تطوير بدلة لكي يتمكن من الهروب. يقوم لاحقاً بتدمير البدلة المدرعة في الصحراء، ويبدأ سراً في تصميم نسخة أفضل. وهكذا يصبح Iron Man.

ويعرض الفيلم كذلك نيك فيوري وهو يدعو توني ستارك للانضمام إلى The Avengers في أحد المشاهد السريعة.

4. (The Incredible Hulk (2008

يروي الفيلم حكاية بروس بانر في القصص المصورة التي أصدرتها مارفل بعنوان: Fury’s Big Week. بانر هو العالم الذي يريد تحصين البشر ضد أشعة جاما من خلال إحياء برنامج الحرب العالمية الثانية للجنود المتفوقين.

في المشهد الأخير، يتجادل توني ستارك مع روس بسبب حادثة هارلم خلال تواجدهما في حانة محلية، ويذكره بأن البرنامج قد تم إيقافه ويعرض عليه فرصة تشكيل فريق.

5. (Iron Man 2 (2010

بعد الكشف عن هوية توني ستارك، يقوم إيفان فانكو بإنشاء مفاعل صغير مشابه للذي لدى ستارك. ويصبح المفاعل محطة نجاح لنواياه السلمية، لكن الحكومة تتهم توني بحيازة أسلحة متخصصة.

وكما هو الحال في عدة أفلام من مارفل، المشاهد الرئيسية تأتي بعد النهاية. يصل فيل كولسون وهو عميل لـ S.H.I.E.L.D.، إلى نيو مكسيكو حيث وجدت السلطات حفرة. يتصل ب فيوري ليبلغه عن اكتشافه الجديد: مطرقة ثور.

6. (Thor (2011

عمالقة الصقيع يقتحمون مراسم تتويج ثور لاستعادة النعش، ولكن أودين يوقفهم. وبعد محاولة فاشلة لحل المشكلة، يشعل ثور معركة كبيرة يجرده والده على إثرها من حقه في العرش ويقصيه إلى الأرض حيث يفقد مطرقته.

بعد النهاية، نرى إريك سيلفينغ يعمل بجانب نيك فيوري الذي يطلب منه تحليل Tesseract بسبب قوته المهولة. ولكن إريك لا يوافق إلا بعد تدخل لوكي شقيق ثور.

7. (The Avengers (2012

إنه أول فيلم يعرض The Avengers معاً على الشاشة. نرى لوكي يجتمع مع زعيم شيتوري ويتفقان على استعادة Tesseract بالعمل معاً في مقابل الحصول على جيش يهيمن على الأرض.

تُظهر المشاهد الأخيرة أن زعيم شيتوري يشكو لسيده من خطئه في التصديق بضعف البشر، وأشار إلى أن الهجوم عليهم هو طرق لباب الموت. وهذه المرة الأولى التي نرى فيها ثانوس على أنه السيد. نرى أخيراً الفريق بأكمله يتناول الطعام بصمت في أحد المطاعم.

8. (Iron Man 3 (2013

يقدم توني ستارك مؤتمراً عن الدوائر المتكاملة في حفلة رأس السنة. وبعد أدائه غير الموفق، يلتقي ألدريش كيليان الذي يعرض عليه العمل في فريقه على مشروع ميكانيكا الفكرة المتقدمة.

نسمع توني ستارك يروي تجربته لبروس بانر. لقد غفى واضطر ان يشرح لستارك أنه لم يكن طبيباً. وعندها تمر علينا عبارة “توني ستارك سيعود”.

9. (Thor: The Dark World (2013

في الفيلم الثاني عن ثور، يحاول الجان الظلاميون بإرشاد من ماليكيث غزو العوالم بأكمله باستخدام قوة الأثير وحجر الحقيقة، سعياً منهم لاستعادة حالة الطاقة التي تسمح لهم بالازدهار.

تُظهر بعض المشاهد وجود ماسة الحقيقة مع الجامع (Collector). ونرى جين في المشهد الأخير تقبل ثور بشغف فيما يتم نقل أحد عمالقة الجليد من يوتنهايم إلى الأرض بطريق الخطأ.

10. (Captain America: The Winter Soldier (2014

بعد مؤامرة داخل S.H.I.E.L.D ، لم يعد كابتن أمريكا يثق بأحد، حتى يكتشف أن هايدرا كان يتدخل في المنظمة. وهكذا يجهز الفيلم المعجبين لجزء Avengers: Age of Ultron.

يتم الكشف عن المشاهد الرئيسية بعد النهاية حيث نرى فون ستركر يحتل مختبر هايدرا. وأخيراً، يجب ألا ننسى الجزء الأخير الذي يزور فيه بارنز النصب التذكاري المخصص له ومعهد سميثسونيان.

11. (Guardians of the Galaxy (2014

ماسة الحقيقة محمية بداخل الـ Orb الذي سيقتل كل من يحمله، باستثناء الأقوى. بهذه الطريقة، نكتشف الطبيعة الحقيقية ل بيتر كويل وينضم مع فريقه إلى رابطة نوفا لمواجهة Dark Aster في زاندار. يتمكن لورد النجوم وأتباعه من إضافة الماسة الأرجوانية إلى قوة نوفا برايم.

وفي نهاية الفيلم، نرى تيفان جالساً بين مجموعته المدمرة واثنين من معروضاته الحية وهما بطة وكلب من الفضاء الخارجي.

12. (Avengers: Age of Ultron (2015

يولد ألترون بعد انتزاع Mind Gem بعيداً عن بارون ستركر بفضل Avengers. يظهر الحجر أخيراً أمام الذكاء الاصطناعي الذي صنعه توني ستارك وthe Vision روبوت الأندرويد الذي خرج من تطور J.A.R.V.I.S.

نرى ثانوس في آخر المشاهد وهو يرتدي قبضة الخلود، ويشعر بخيبة الأمل من تصرفات جنوده ، ويقسم على استرداد ماسّات الخلود بنفسه.

13. (Ant-Man (2015

يستقيل هانك بيم من S.H.I.E.L.D. بعد اكتشاف محاولتهم لتقليد تقنية الانكماش الخاصة بـ Ant-Man. لكنه يجد أن الأمر خطير ويقسم على إخفائه طالما هو حي. يوظف في وقت لاحق سكوت لانغ لسرقة البدلة كجزء من اختبار.

في المشاهد الأخيرة، يعرض هانك بدلة Wasp جديدة يقدمها إلى هوب. ونتمكن اخيراً من رؤية سام ويلسون وستيف روجرز يحتجزان بوكي بارنز. لكنهما لا يتمكنان من الاتصال بتوني ستارك، ويقول ويلسون بأنه يعرف شخصاً يمكنه المساعدة.

14. (Capitan America: Civil War (2016

يحدث هذا الفيلم بعد عصر ألترون وتدمير سوكوفيا. يطالب السياسيون بأن يعمل The Avengers تحت إشراف السلطات، مما يتسبب في انقسام الفريق: قسم يقوده توني ستارك وآخر بقيادة ستيف روجرز.

كما نرى الرجل العنكبوت يدخل الصورة وكذلك بلاك بانثر يظهر لأول مرة في لقطة تصور لجوء باكي إلى واكاندا واختياره العودة إلى النوم.

15. (Dr. Strange (2016

يبحث ستيفن سترينج بمساعدة كريستسن بالمر عن علاج لجروح يده في نيويورك لكي يتمكن من مواصلة مهنته كجراح أعصاب. عندما يوشك على الإفلاس، يكتشف جوناثان بانغبورن الذي كان مصاباً بشلل نصفي الذي استعاد قدرة المشي بغموض.

في نهاية الفيلم، يقرر سترينج مساعدة ثور في البحث عن والده أودين مع شقيقه. ونراه يواجه موردو بانغبورن ويسرق كل الطاقة الغامضة بحجة أن هناك “الكثير من السحرة” بالفعل.

16. (Guardians of the Galaxy Vol. 2 (2017

يحمي The Guardians بطاريات قيمة من وحش متعدد الأبعاد لقاء أخت غامورا المبعدة. عند إيجاد نبيولا، يقررون تشكيل تحالف من نوع آخر. ولكنها في وقت لاحق، تختار المغادرة وتواصل البحث عن ثانوس للقضاء عليه بفردها.

في نهاية الفيلم، يستحوذ Kraglin على السهم الحركي الناقل، ثم يعود رافيجر لينضم إلى ستاكار أوغورد وفريقه. كما نرى غرووت وهو مراهق وأييشا تخلق كائناً جديداً ليدمر كل الـ Guardians.

17. (Spider-Man: Homecoming (2017

تبدأ هذه القصة بعد أيام قليلة من بداية الحرب الأهلية. يقاتل بيتر باركر Vulture وفرقته من المجرمين الذين يوزعون بنادق بتكنولوجيا Chitauri. يظهر في الفيلم تحول توني ستارك إلى مرشد للرجل العنكبوت وإعطائه بدلة جديدة.

في المشاهد الأخيرة، يسمع غارغان أن توومز يعرف هوية الرجل العنكبوت الحقيقية ولكن ينكر ذلك عند سؤاله عن الأمر.

18. (Thor: Ragnarok (2017

بعد عامين من معركة سوكوفيا، يخطف سورتور ثور، ويخبره بأن والده لم يعد في أسغارد، ويؤكد له أن سيتم تدمير كل شيء بواسطة رانغناروك قريباً. يحاول ثور إقناع هالك و142 على مساعدته لإنقاذ أسغارد، لكن لا أحد منهم يقبل في البداية. كما نرى هالك يتحول إلى بروس بانر لأول مرة منذ سوكوفيا.

يقرر ثور نقل شعبه إلى الأرض على متن سفن غراند ماستر، ولكن تعترضهم سفينة فضاء. يصور المشهد الأخير غراند ماستر في مواجهة رعاياه السابقين.

19. (Black Panther (2018

يصبح تيتشالا ملك واكاندا بعد وفاة والده ويحصل على قوة البلاك بانثر. يهدد إريك كيلمونغر بنزع العرش وهزيمة تيتشالا بعد مهمة يجد فيها الملك كلاو وبعض المسروقات.

يكشف تيتشالا في لقطة قصيرة الحقيقة عن قوة واكاندا أمام الأمم المتحدة. كما ونرى طريقة شوري في المساعدة على شفاء باكي بارنز، الذئب الأبيض.

20. (Avengers: Infinity War (2018

يبحث ثانوس العملاق الجبار بين المجرات عن ماسّات الخلود الخارقة القوة لكي يفرض إرادته على الواقع. يحاول ثور قتله، لكن ثانوس يتمكن من استخدام قوة Infinity Gauntlet لنقله إلى مكان غير معروف.

نرى فيوري وماريا هيل في شوارع نيويورك يحاولان العثور على توني ستارك الذي اختفى عن الأنظار لفترة طويلة. في تلك الأثناء، تحصل أشياء غريبة في واكاندا، وتغزو المدينة حوادث قام بها ثانوس، وتمنع فيوري من إرسال إشارة الطوارئ من جهاز النداء الذي يحمل شارة كابتن مارفل.

21. (Ant-Man and the Wasp (2018

يحاول سكوت لانغ عيش حياة طبيعية تحت الإقامة الجبرية عندما يتلقى اتصالاً للانضمام إلى المهمة. يُطُلب منه اكتشاف معلومات حول ماضي بيم، ولذلك يعول على مساعدة فان داين.

الارتباط التالي بإنتاجات استوديوهات مارفل يأتي في المشهد الذي يصل فيه سكوت إلى منزل فارغ ويلاحظ نملة كبيرة تلمس الطبول. في نهاية الفيلم، تظهر على الشاشة جملة: Ant-Man وWasp سيعودان، مما يبشر بقدوم بالفيلم الجديد: Avengers: End Game.

22. (Avengers: End Game (2019

هل شاهدت هذه الأفلام؟ ماذا كان رأيك بالنهاية والفيلم الأخير؟ أخبرنا في التعليقات أدناه عن إجاباتك وعن الفيلم والشخصيات المفضلة لديك.

--1-
10k