الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أمثلة لرسائل خفية بعثها أفراد العائلة الملكية عبر ملابسهم

يعتبر التواصل من خلال الملابس تقليداً قديماً مازال أفراد العائلة الملكية في بريطانيا يحافظون عليه بعناية. سواء كانوا يريدون التعبير عن مشاعرهم أو بعث رسالة خفية إلى بقية أفراد الأسرة أو للجمهور من حولهم، فإن خزانة الملابس تصبح أداة ناجعة. باستغلال الألوان والإكسسوارات واللمسات البسيطة، تغدو كل التفاصيل الفردية مهمة جداً في توصيل الرسائل المرادة.

لقد انتبهنا في الجانب المُشرق إلى تفاصيل بعض الملابس الجديرة بالملاحظة، والتي يرتديها أفراد العائلة الملكية. فتعالوا نكتشف خباياها معاً!

1. كل السيدات الملكيات يرتدين معاطف باللون البني

عندما قررت ميغان وهاري التخلي عن واجباتهما الرسمية، عنى ذلك الكثير من التغييرات للعائلة الملكية. ففي تلك الفترة، تغيرت ألوان ملابس كاثرين وميغان فجأة إلى اللون البني. وحتى الملكة، التي عادة ما تفضل الألوان الزاهية، انضمت إليهما. وتفسر هذه التغييرات على الأغلب بكونها علامة على الوحدة والتضامن بينهم.

2. ملابس الأمراء الصغار خلال الاحتفالات الرسمية

في عام 2015، شوهد الأمير الصغير جورج بين ذراعي الأمير ويليام وهو يرتدي قميصاً أزرق اللون خلال موكب تحية العَـلم Trooping the Colour. وبعد بضع سنوات، ظهر شقيقه الأمير لويس في زي أزرق وأبيض مشابه، خلال نفس الحفل. وقد كانت تلك الملابس في الواقع مستعارة من ويليام وهاري نفسيهما، اللذين ارتدياها في المناسبة نفسها عام 1986.

3. فستان ميغان الأبيض

عندما قدّم الزوجان مولودهما الجديد “آرتشي” أمام العالم، ظهرت ميغان أمام المصورين مرتدية فستاناً أنيقاً أبيض. وقد تبين أن مصممته غريس ويلز بونر، كانت ثنائية العرق مثل ماركل، ولذا جاءت إبداعاتها مستوحاة من أصولها المختلطة. ومن خلال ارتداء هذا الفستان بالضبط، كانت ميغان تعبر عن دعمها وافتخارها بأصولها.

4. 4. ثوب الأميرة أدريان ليوم التعميد

في عام 2018، استقبل الأميران مادلين وكريس أونيل من السويد طفلتهما الأميرة أدريان. كان ثوب يوم التعميد الذي ارتدته الطفلة عبارة عن قطعة فريدة تخفي الكثير من المعاني وراءها. فهي نفس ما ظل يرتديه كل طفل من العائلة الملكية السويدية منذ عام 1996. وجميع أسمائهم مطرزة على طول حافة القماش.

5. كنزة الأميرة ديانا المزركشة بالأغنام

لطالما شعرت الأميرة ديانا بأنها دخيلة على العائلة الملكية، وهي تكافح للتأقلم مع القواعد المفروضة والتقاليد الرسمية. في عام 1983، وصلت إلى مباراة بولو مرتدية كنزة صوفية عليها رسوم خرفان بيضاء، مع خروف أسود صغير على صدرها. وقد ثارت آنذاك تكهنات بأن اختيار هذه الملابس يعبر عن مشاعرها ويصور قلقها بشأن مكانتها داخل العائلة.

6. تكريم ميغان لتراث أسكتلندا

خلال رحلتها الأولى إلى أسكتلندا، أبدت ميغان احترامها وتقديرها لهذا الشعب عن طريق ملابسها. فقد ظهرت بمعطف مستوحى من Black Watch وهي كتيبة عسكرية ذات معنى تاريخي خاص في البلاد. وأكملت مظهرها بحقيبة يد خضراء داكنة من ماركة Strathberry الأسكتلندية.

7. حقيبة اليد السوداء الخاصة بالأميرة بياتريس

شوهدت الأميرة بياتريس عدة مرات وهي تحمل حقيبة يد سوداء صغيرة أثناء حضورها مناسبات مختلفة. وما يجعل هذه الحقيبة غير عادية هو عبارة “Be Cool Be Nice” المرسومة أعلاها. إنها شعار حملة لمناهضة التنمر عبر الإنترنت، انضمت بياتريس إلى دعمها.

8. أزياء كيت الملونة أثناء مكالماتها عبر الإنترنت

لاحظ العديد من المعجبين أن الدوقة كاثرين ترتدي ملابس بألوان متنوعة خلال مكالماتها الدورية عبر Zoom مع متخصصي الرعاية الصحية. فقد اختارت مرة إطلالة برتقالية وصفراء، بينما بدت مرة أخرى بمظهر يمزج بين الأزرق والأخضر والأبيض. يمثّل قوس قزح تقدير الناس لخدمة الصحة الوطنية في البلاد، ويبدو أنه كاثرين أرادت إظهار احترامها ودعمها وتقديرها للعاملين في الحقل الطبي بملابسها أيضاً.

9. ألوان فستان الملكة خلال حفل زفاف الأمير هاري

خلال حفل زفاف الأمير هاري وميغان، اختارت الملكة الظهور بزيها الأخضر الزاهي مع لمسات أرجوانية ورسوم على شكل أزهار. وحسب علم النفس، فإن اختيار هذه الألوان يمكن أن يفسر بمحاولة الملكة بعث رسالة خاصة للزوجين، فالأخضر لون خاص يدل على الاحترام والنوايا الحسنة والتفاؤل بالمستقبل، أما اللون الأرجواني فهو علامة على موافقة الملكة على الزواج.

10. فستان ميغان في فعالية يوم المرأة العالمي

في عام 2019، حضرت ميغان حلقة نقاش بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في كلية كينغز بلندن. وقد ارتدت بهذه المناسبة فستاناً يغلب عليه اللون الأبيض. أصبح هذا اللون رمزاً تبنته الحركات النسوية في مختلف البلدان، ولكونها شغوفة بالمساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية، لم تستطع ميغان أن تفوت فرصة إرسال هذه الرسالة الداعمة.

هل تعبرون عن مشاعركم من خلال أسلوب لباسكم؟ دعونا نناقش هذا الموضوع في قسم التعليقات!

الجانب المُشرق/مجتمع/10 أمثلة لرسائل خفية بعثها أفراد العائلة الملكية عبر ملابسهم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك