الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 نجمات يعشقن تجعيداتهن ويثبتن أن التقدم في العمر نعمة

كشفت دراسة أن ثلثي النساء العاملات يشعرن بالضغوط كي يبدين أصغر عمراً. وبرغم أنه لا يمكن إنكار أن عمليات مكافحة الشيخوخة لا تزال شائعة للغاية، إلا أن كثير من النساء صرن يتفهمن أن الجمال ليس مرتبطاً بمرحلة عمرية معينة. وحين تختار بعض النجمات التمسك بتجاعيدهن وشعرهن الرمادي، فإنهن يوضحن فخرهن بأعمارهن ويثبتن للعالم مدى جاذبية النضج.

يؤمن الجانب المُشرق أنه يجب أن نشعر بالجمال أولاً، لنظهر بمظهر جميل، بغض النظر عن العمر، لذا نريد أن نشارككم آراء 10 نجمات يؤمن أن العمر لا يرتبط بالجمال.

1. شارون ستون

الممثلة شارون ستون التي تبلغ 64 عاماً تشعر بالارتياح والثقة في مظهرها أكثر من أي وقت مضى. وتؤمن أن التقدم في العمر يزيد المرأة نضجاً وقوة، ما يجعلها أكثر جاذبية. اعترفت شارون بذلك حين قالت: “النساء أجمل من الفتيات الصغيرات، لأنهن يعرفن أكثر عن الحياة”.

2. جنيفر أنيستون

الممثلة جنيفر أنيستون التي تبلغ 53 عاماً من كبار المؤيدات لرعاية الذات والاهتمام بالصحة الشخصية والتغذية. وتؤمن أنه يمكننا التقدم في العمر مع الحفاظ على صحتنا وتجنب المرض. قالت جنيفر: “لسنا مضطرين إلى عدم الشعور بالازدهار مع التقدم في العمر”. وأضافت قائلة: “يجب أن نغير آراء المجتمع عن التقدم في السن، يضع المجتمع تاريخ صلاحية لنا، لذا يجب علينا تغيير ذلك”.

3. كريستي تورلينغتون

عارضة الأزياء كريستي تورلينغتون التي تبلغ 53 عاماً والتي وُصفت يوماً أنها “أجمل امرأة في العالم” لا تخشى التقدم في العمر. قالت كريستي: “يكافح الجميع الشيخوخة، لكنني لا أريد أن أبدو أصغر من عمري. وجهي هو خريطة حياتي، كلما بقي على طبيعته، كان ذلك أفضل”.

4. سارة جيسيكا باركر

لا تسمح الممثلة سارة جيسيكا باركر نجمة مسلسل Sex and the City التي تبلغ 57 عاماً للشعر الرمادي أن يضاقها، لكنها تؤمن بقوة أن المجتمع يجب أن يسمح للمرأة بتقبل تغير لون شعرها مثلما يفعل مع الرجال. وتساءلت قائلة: “أجلس مع آندي كوهين، وأجد اللون الرمادي يكسو شعره بالكامل، .ويراه الجميع جذاباً، لماذا يعتبر هذا طبيعياً في حالته؟”.

5. سلمى حايك

تضع الممثلة سلمى حايك التي تبلغ 55 عاماً راحتها فوق كل شيء. كشفت سلمى أن لون شعرها طبيعي وأنها لا تصبغ خصلات شعرها البيضاء. فسرت هذا الاختيار بقولها: “لا أريد أن أقضي ما تبقى من عمري في التظاهر بأنني أصغر عمراً مما يفقدني القدرة على الاستمتاع بالحياة. ليس لديّ الصبر لتحمل هذا”.

6. هيلين ميرين

تبحث الممثلة هيلين ميرين التي تبلغ 76 عاماً عن الجانب المشرق في الشيخوخة وتحب كل دقيقة تعيشها في هذه المرحلة. اعترفت هيلين بذلك في تصريحات لها حين قالت: “حين تبلغ كل مرحلة عمرية، يبدو الأمر وكأنه معجزة، وتمتلك حينها الأدوات اللازمة للتعامل معها، لذا يكبر جسمك في العمر، لكن عقلك يزداد نضجاً”. وأضافت قائلة: “الهوس بالمظهر الخارجي أمر مثير للشفقة”.

7. جادا بينكيت سميث

دخلت الممثلة جادا بينكيت سميث العقد الخامس من عمرها وتشعر بارتياح لا مثيل له. أوضحت ذلك حين قالت: “التقدم في العمر يصحبه شعور معين بالحرية، لا تشعرين به حقاً في شبابك. التقدم في العمر يكسبك الكثير من الحكمة، وأعيش حالياً أسعد أيام حياتي، لذا فكل شيء بأفضل حال”.

8. درو باريمور

درو باريمور ممثلة ومقدمة برنامج تليفزيوني تبلغ 47 عاماً ولديها ابنتان صغيرتان، وهي عازمة على أن تكون قدوة حسنة لهما. تؤمن درو أن التقدم في العمر نعمة وليس نقمة. وأوضحت ذلك في تصريحات لها حين قالت: “أنا مصممة أكثر من ذي قبل على أن أوضح لابنتيّ أن التقدم في العمر نعمة. إذا كنا محظوظين، فسنتقدم في العمر جميعاً. أريد لكل منهما أن تتقبل نفسها برحابة صدر وألا يشغلها مظهرها الخارجي عن ذلك”.

9. جوليان مور

اعترفت الممثلة جوليان مور التي أتمت 61 عاماً بعدم إعجابها بفكرة “الشيخوخة الجميلة”. فهي تؤمن أن التقدم في العمر عملية طبيعية، ويجب أن نتقبلها كما هي. وتساءلت قائلة: “مصطلح (الشيخوخة الجميلة) يحمل في طياته أحكاماً وانتقادات متأصلة، هل توجد شيخوخة غير جميلة؟” ثم أضافت قائلة: “إنها جزء من طبيعة الإنسان، لذا أتساءل لماذا نتحدث عن الأمر دوماً وكأنه شيء يمكننا السيطرة عليه؟”

10. آندي ماكدويل

الممثلة وعارضة الأزياء آندي ماكدويل البالغة من العمر 63 عاماً تؤمن بقوة أن المرأة تستطيع أن تظل جذابة في أي مرحلة عمرية. واعترفت قائلة: “لا أشعر أنني أفقد جمالي حقاً، إنه نوع مختلف من الجمال فحسب. يتطور المرء ويتقدم في العمر، وهذا جزء من تلك العملية. التقدم في العمر لا يرتبط بفقدان الجمال”.

ما رأيك في مسألة التقدم في العمر؟ أتؤمنين أن جمال المرأة ينبع من داخلها، وأن النضج والحكمة يزيدان من جمالها؟

الجانب المُشرق/مجتمع/10 نجمات يعشقن تجعيداتهن ويثبتن أن التقدم في العمر نعمة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك