الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 نجوم أعربوا بكل صدق عن سبب اختيارهم الحياة دون إنجاب

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يعيشون دون إنجاب يتمتعون بالقدر نفسه من السعادة التي يتمتع بها الآباء. ويختار المزيد من الأزواج اليوم ألا ينجبوا الأطفال طواعية. حيث يفضل البعض التركيز على المسيرة المهنية أكثر من الحياة العائلية، بينما يفتقر البعض الآخر إلى غريزة التربية أو الاهتمام بالأطفال. وبغض النظر عن الأسباب، يحاول أولئك الأشخاص إثبات أن التكاثر ليس أسمى أهداف البشرية ببساطة، وأن كل شخص يجب أن يتبع مساره الفريد في الحياة طالما أنه يشعر بالسعادة والرضا عن نفسه.

1. كيانو ريفز

أوشك الممثل أن يصبح أباً عندما كان عمره 36 عاماً، لكن حبيبته آنذاك أنجبت جنيناً ميتاً بعد 8 أشهر من حملها. ولم يصبح ريفز أباً بعدها على الإطلاق، ويبدو أنه لا ينتوي تغيير ذلك الواقع. حيث اعترف قبل 5 سنوات: “فات الأوان. انتهى الأمر. عمري 52 عاماً الآن. ولن أنجب أي أطفال”.

2. هيلين ميرين

في عام 2007، تحدثت الممثلة البالغة من العمر 61 عاماً آنذاك بكل صراحة عن مشاعرها حيال الأمومة. وكشفت قائلة: “لست مهتمة بالأمر ببساطة. ليست لدي غريزة أمومة مطلقاً. ولا أعتقد أن هذا الأمر غير طبيعي”. ثم أردفت قائلة: “أنا سعيدة للغاية أنني لم أنجب أي أطفال. لكنني أحب الأطفال، ولدي عائلتي”.

3. جاريد ليتو

Invision/Invision/East News

كشف الممثل والمغني قبل بضع سنوات أنه ليس مستعداً للأبوة بكل بساطة، واعترف بأن الأبوة تمثل مسؤوليةً كبيرة وأنه ليس مستعداً للالتزام بهذه المسؤولية بشكلٍ كامل في الوقت الراهن. وأقر قائلاً: “أعتقد أنه من الضروري للغاية أن يكون المرء حاضراً عندما ينجب الأطفال. ولدي الكثير من... الأشياء التي يجب أن أهتم بها”.

4. سارة بولسون

Invision/Invision/East News

تحدثت الممثلة بصراحةٍ كاملة عن قرارها بتجنب الأمومة خلال مقابلة أجرتها عام 2018. وأقرت: “لا أريد أن أكون مشتتة”. وكشفت أنها تخشى النظر إلى طفلها والشعور بالندم. وأردفت معترفةً بأن قرارها قد يبدو “أنانياً” للبعض، لكنها تظن أن “كلمة الأنانية تحظى بسمعة سيئة لا تستحقها”.

5. وينونا رايدر

Invision/Invision/East News

كشفت الممثلة عن الإجابة التي تلقتها من والدها عندما سألته عما يجب فعله إن لم تكن قادرةً على إنجاب أطفال وهي في الـ42 من عمرها. حيث أجابها والدها قائلاً: “هناك طرق أخرى للحصول على أطفال في حياتك”.

6. ريكي جيرفيه

Andy Kropa/Invision/AP/East News

اعترف الفنان الكوميدي والكاتب البالغ من العمر 60 عاماً بأنه سيقلق كثيراً حيال سلامة طفله لو كان لديه أطفال. ثم مضى ليشرح أن أحد الأسباب المتعددة التي دفعته لتجنب الأبوة يتمثل في حقيقة أن “العالم أصبح مكتظاً بالسكان”.

7. أوبرا وينفري

Brian To / WENN.com/agefotostock/East News

دخلت مقدمة البرامج الحوارية الشهيرة، التي تبلغ 68 عاماً، في علاقةٍ مع شريكها قبل 36 عاماً. لكنها أوضحت أنها ليست نادمةً على قرارها بعدم إنجاب أطفال. واعترفت قائلة: “لم أكن سأصبح أماً جيدة للأطفال. لا أتمتع بالصبر الكافي. لدي صبر للتعامل مع الجراء، لكن تلك المرحلة تمر سريعاً”.

8. آشلي جود

Hahn Lionel/ABACA/EAST NEWS

أوضحت الممثلة والناشطة التي تبلغ 54 عاماً في مذكراتها المنشورة عام 2011 أنها قررت عدم إنجاب الأطفال وهي في عمر الـ18، وأن ذلك القرار يمثل “جزءاً كبيراً” من شخصيتها الآن. وأوضحت: “لست بحاجة للذهاب وإنجاب أطفال ’من رحمي’ بينما يوجد العديد من الأطفال الأيتام أو المهجورين الذين يحتاجون للحب، والاهتمام، والوقت، والرعاية”.

9. دوللي بارتون

لم تنجب مغنية موسيقى الكانتري أطفالاً من رحمها، لكنها لطالما تمتعت بعلاقة قوية مع الأطفال واعتادت على وجودهم حولها. وأوضحت: “نشأت في عائلةٍ كبيرة وقديمة تضم 8 أطفال صغار”. ثم أردفت: “كثيراً ما أقول لنفسي أنه إذا لم يكن مقدراً لي إنجاب الأطفال، فسوف أعتبر أطفال الجميع بمثابة أطفالي”.

10. ليوناردو دي كابريو

عند سؤاله عما إذا كانت لديه خطط مستقبلية لإنجاب الأطفال، أجاب النجم الهوليوودي والناشط البيئي قائلاً: “أتقصد سؤالي عما إذا كنت أريد إنجاب أطفال في عالم كهذا؟”. لكن قراره لا يبدو نهائياً رغم ذلك. حيث أردف: “سيحدث ذلك إذا كان مقدراً”.

ما تعليقكم على وجهات نظر أولئك المشاهير؟ وهل تتفقون معهم في أن الأبوة أو الأمومة لا تناسب الجميع؟

الجانب المُشرق/مجتمع/10 نجوم أعربوا بكل صدق عن سبب اختيارهم الحياة دون إنجاب
شارك هذا المقال