الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 قصة تتوارى خلف فساتين نجمات شهيرات

----
686

العديد من الفساتين التي ترتديها النجمات في المناسبات المختلفة ترسخ في ذاكرة المعجبين لفترة طويلة، وتصبح من عناصر الثقافة الشعبية. بالمقابل، هناك قلة من الناس يعرفون أن العديد من الأزياء التي تختارها النجمات ترتبط بقصص فريدة من نوعها.

نتذكر في الجانب المشرق أفضل الأزياء التي ارتدتها الممثلات وعارضات الأزياء والمغنيات، وقد اكتشفنا العديد من التفاصيل التي تختبئ وراء طياتها والتي نود مشاركتها معك من خلال مقالتنا هذه. وفي قسم المكافأة، سنخبرك بما تفعله النجمات لمنع تجعّد فساتينهن باهظة الثمن، وهن في الطريق إلى مختلف الحفلات والمناسبات العامة.

لم تأخذ باربرا سترايسند الأضواء الساطعة في الحسبان عندما اختارت فستانها

في عام 1969، حصدت باربرا سترايسند جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Funny Girl . لكن الجائزة لم تكن الوحيدة التي جعلتها مشهورة في ذلك اليوم. فقد لاقت إطلالتها صدى كبيراً، ودخلت في قوائم أفضل وأسوأ الملابس في تاريخ حفلات توزيع جوائز الأوسكار.

اتضح أن البدلة ظهرت شفافة بالكامل تحت أضواء المسرح. وفي إحدى المقابلات التي أجرتها الممثلة، قالت إنها لم تكن تملك أدنى فكرة على حدوث ذلك، وإنها شعرت بحرج كبير.

كانت ريانا تخشى سخرية الناس ولم ترد الخروج من السيارة

في عام 2015، وصلت ريانا إلى حفل Met Gala مرتدية فستاناً أصفر اللون. في نهاية يوليو 2020، كشفت أنها لم تشعر براحة كبيرة في ذلك الفستان وقالت: “أتذكر أني كنت خائفة جداً من الخروج من السيارة لشعوري بأنني قد بالغت كثيراً. مرّت سيارتي بجانب السجادة الحمراء ونظرت إلى الفساتين من حولي، وقلت لنفسي:” أبدو كالمهرج وحتماً سيضحك الناس علي".

لم تدرك إيفا لونغوريا أنها ارتدت فستانها بالمقلوب

عند حضورها مهرجان كان السينمائي ارتدت إيفا لونغوريا فستاناً قصيراً مع ياقة منخفضة جداً تصل إلى منتصف بطنها . بعد سنوات، شاركت الممثلة صورة من المهرجان على حسابها على إنستغرام، وعلقت عليها قائلة: “لمحة من حضوري الأول لمهرجان كان السينمائي قبل 12 سنة! أبدو كطفلة! حقيقة مضحكة: لقد ارتديت فستاني بالمقلوب. نعم! بالمقلوب، ولم أكن أدرك ذلك!”

لم تستطع كيم كارداشيان مجرد الجلوس بسبب مشدّها الضيق (الكورسيه)

قبل عام، صدمت كيم كارداشيان الجميع بفستانها “المبلل” من Mugler. عندما أراد المصمم أن يجعلها تبدو وكأنها فتاة خرجت لتوها من المحيط.

قالت كارداشيان إنها احتاجت مساعدة ثلاثة أشخاص لارتداء الفستان. وكان مشد الخصر يمثل تحدياً كبيراً لها. كما أخبرت كارداشيان صحفيين من مجلة فوغ بأنها استطاعت التسكع والتحدث مع الناس، لكنها لم تكن قادرة على الجلوس. بالإضافة إلى ذلك، طلبت ممن حولها أن يتمنوا لها الحظ السعيد، لأنها لن تتمكن من الذهاب إلى الحمام لمدة 4 ساعات تقريباً.

قامت جيري هاليويل بخياطة منشفة على فستان Gucci مثيرة ضجة كبيرة

في ربيع 2020، شاركت عضوة فرقة Spice Girls السابقة قصة تصميم فستان العلم البريطاني الشهير الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز موسيقيّ. وفقاً للمغنية، عُرض عليها فستان أسود من غوتشي يشبه ملابس السباحة التي ارتدتها مارلين مونرو. لكنها لم تجده مثيراً بما يكفي، وقررت أن ترتدي شيئاً عليه علم بلادها.

اشترت هاليويل منشفة عادية عليها العلم البريطاني، وخيّطتها أختها فوق فستان غوتشي. كانت المغنية متوترة من ذلك، لكنها اكتشفت في صباح اليوم التالي أن جميع الصحف قد كتبت عنها.

لم تتمكن جوليان مور من خلع فستانها للذهاب إلى الحمام

في عام 2015، تم ترشيح جوليان مور لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Still Alice. ارتدت فستاناً من تصميم كارل لاغرفيلد، تطلب تصميمه فريقاً مكوناً من 27 شخصاً.

في إحدى المقابلات، قالت الممثلة إنه عندما حان وقت الذهاب إلى الحمام، أدركت أنها لا تستطيع خلع الفستان، فاضطرت إلى تأجيل ذلك إلى حين حصولها على الجائزة. وعندما فازت بالأوسكار والتقط لها المصورون الصور، قام فريق العمل الخاص بها بمساعدتها على خلع الفستان.

سلمى حايك مرفوضة من قبل المصممين المشهورين

في عام 1997، ارتدت سلمى حايك فستاناً من تصميم أرماني في حفل توزيع جوائز الأوسكار. تتذكر الممثلة ذلك اليوم جيداً لأن المصممين الكبار لم يكونوا تواقين لارتداء ممثلة مكسيكية مغمورة لأزيائهم.

أرادت سلمى أن تبدو مختلفة عن أي شخص آخر، لذلك رغبت في وضع تاج جميل. لكن مديرها ومصممها ووكلاء الصحافة حاولوا إقناعها بعدم الإقدام على ذلك. قالوا إنها خطوة مجنونة وستبدو سخيفة. لكنها قررت ارتداء التاج وذهبت إلى الحفل. تقول حايك بأنها هي من بدأت موضة ارتداء التيجان.

ارتدت سارة جيسيكا باركر فستاناً عليه توقيع صديقها

سارة جيسيكا باركر والمصمم الأمريكي أوسكار دي لارنتا صديقان قديمان. وكدليل على احترام صداقتهما، طلبت الممثلة من المصمم التوقيع على فستانها. تحدثت سارة عن الواقعة قائلة: "لقد كانت فكرتي"، وأنه ما كان ليفعل ذلك لأنه متواضع جداً، لكنه استجاب لطلبها.

خدشت كايلي جينر ساقيها بالأجزاء الحادة من فستانها

في عام 2016، حضرت كايلي جينر حفل Met Gala لأول مرة. وكان فستان Balmain الفضي الذي ارتدته من أكثر الاطلالات الملفتة للأنظار، لكن لم يكن مريحاً على الإطلاق.

وبعد انتهاء الحفل، التُقطت لها صور وشوهدت فيها ساقاها مغطاتان بخدوش صغيرة. كتبت: “عندما يجعلك فستانك تنزفين، وتتحول قدماك للون الأرجواني”. لكنها تدعي أن الأمر كان يستحق كل ذلك العناء.

ارتدت شارون ستون بلوزة بياقة عالية لحفل توزيع جوائز الأوسكار لأن عامل التوصيل أفسد بالخطأ فستانها

في شهر أبريل الماضي، تذكرت شارون ستون موقفاً مضحكاً حدث لها في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 1996، حيث تم ترشيحها عن فيلم Casino. صنعت فيرا وانغ لها فستاناً وردياً رائعاً. لكن، قبل يوم واحد فقط من الحفل، أفسد عامل التوصيل الفستان عن طريق الخطأ، عندما سقط الصندوق الذي يحتوي على الفستان من شاحنته، وقاد إلى الخلف ليدوس الفستان تاركاً عليه علامة سوداء.

ساعدت إلين ميرونيك، مصممة الأزياء لسلسلة أفلام Basic Instinct، الممثلة في إيجاد بديل آخر. فتشت خزانة ملابسها ونصحتها بارتداء بلوزة سوداء من Gap، وفستان فالنتينو، وسترة أرماني. وأضافت الممثلة زهرة غاردينيا أخذتها من حديقتها.

لكن قصتها لم تنته عند هذا الحد. فقد لاحظت والدة ستون وجود ثقب على مستوى الإبط، وعندها أدركت النجمة أنها لن تفوز بالجائزة. وهو ما حدث بالفعل.

المكافأة: الحركات الغريبة التي تعتمدها النجمات لتجنب تجعّد الفساتين

أظهرت جينيفر أنيستون للمعجبين طريقة جلوسها في السيارة للحفاظ على فستانها خالياً من الثنيات. وعلقت قائلة “لا ثنيات... الأمر أصعب مما يُعتقد!”

هل يمكنك مشاركة أي قصص مضحكة متعلقة باللباس معنا؟ ننتظر مرورك بقسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Pascal Le Segretain / Getty Images
----
686