الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 مقارنة بين مشاهير ارتدوا ملابس رخيصة وأخرى باهظة تطابقها تقريباً

تصل الفوارق بين تكلفة ملابس الماركات المعروضة في السوق والتصاميم الخاصة بالطبقات المرفهة إلى آلاف الدولارات، مع أنه قد يكون من الصعب أحياناً التمييز بينهما. ولهذا السبب نجد عدداً من النجوم المشاهير الذين يختارون أزياء مذهلة لا تضر بميزانيتهم، وتبهر الجمهور في محاولة تخمين المصمم الذي ابتكر هذه التحف الفنية، دون أن يخطر ببال أحد أنها اشتريت مقابل أجر زهيد من متجر في الشارع.

قررنا في الجانب المُشرق إجراء تجربة صغيرة ومقارنة أزياء المشاهير التي تبدو متشابهة، رغم أنها بعضها تم شراؤه من المتاجر العامة وبعضها الآخر يحمل توقيع علامات تجارية فاخرة. دعونا نلقي نظرة على مدى اختلافها.

1. Asos (53 دولاراً) مقابل Celine (3063 دولاراً)

في عام 2019، ظهرت سيلينا غوميز بفستان مرقط رائع يحمل توقيع العلامة التجارية الشهيرة Celine. دفعت المغنية مبلغاً كبيراً مقابل هذه الإطلالة، ولكن قبل عدة سنوات، أثبتت كيت ميدلتون أنه يمكن الحصول على مظهر مماثل بإنفاق 53 دولاراً فقط، حين أسعدت دوقة كامبريدج الجمهور بفستانها المميز من Asos.

2. Zara (50 دولاراً) مقابل Brandon Maxwell (1495 دولاراً)

يمكن العثور على هذا التصميم الكلاسيكي ضمن أزياء كل علامة تجارية تقريباً، لكن الأسعار تختلف اختلافاً كبيراً. وهنا نرى ردائي ميغان ماركل وإيفا لونغوريا كدليل ساطع على ذلك، حيث تُظهر الصورة اليمنى زياً من علامة زارا، بينما تظهر اليسرى تحفة صممها براندون ماكسويل.

3. Dolce & Gabbana (≈2234 دولاراً) مقابل Zara (28 دولاراً)

كدليل على حبها للعلامات التجارية الشهيرة، ظهرت دوقة كامبريدج في بداية العام الماضي ببدلة أنيقة من نسيج التويد من Dolce & Gabbana.

وقبلها بعام واحد، أدهشت ليتيزيا ملكة إسبانيا الجميع بفستان مماثل، على الرغم من أنها دفعت أقل بكثير من كيت مقابل هذا الثوب.

4. Wasteland (26 دولاراً) مقابل Gucci (13000 دولار)

في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب 2018، اختارت داكوتا جونسون فستاناً مخملياً مذهلاً من Gucci جعل إطلالتها مبهرة حقاً. ولكن أنجلينا جولي ظهرت قبل عقد، في 2007، بمظهر مشابه بفستان من Wasteland زينته ببروش وحذاء رائعين من تصميم كريستيان لوبوتان.

5. Daya (38 دولاراً) مقابل Savannah Miller (2000 دولار)

قبل عامين، تألقت سيينا ميلر بفستان من الساتان، اتضح أن مصممته هي أختها سافانا. وفي المقابل، اختارت زندايا، على اليمين، مثل هذا الفستان، الذي كان متاحاً بأقل من 50 دولاراً.

6. Asos (67 دولاراً) مقابل Mulberry (645 دولاراً)

في عام 2016، ظهرت كيت ميدلتون مرتدية معطفاً أزرق ناعماً من تصميم دار الأزياء البريطانية Mulberry.

وقبل عامين، اختارت تايلور سويفت إطلالة أقل إهداراً للميزانية بارتدائها لمعطف مشابه من صنع Asos.

7. Mango (229 دولاراً) مقابل Celine (5790 دولاراً)

في عام 2019، أثارت إميليا كلارك وإرينا شايك إعجاب جمهورهما باعتماد مظهر أنيق كلاسيكي. ارتدت إميليا معطفاً من تصميم Celine، فيما اختارت إيرينا معطفاً أرخص بكثير من ماركة Mango.

8. Meshki (76 دولاراً) مقابل Calvin Klein (2000 دولار)

عرفت التنانير الضيقة والقمصان القصيرة ذروة شعبيتها قبل فترة، حيث كان بمقدور أي شخص العثور عليها ضمن أزياء مختلف العلامات التجارية الرفيعة وفي المتاجر العمومية. هنا ترتدي أليساندرا أمبروسيو قطعة من تصميم كالفن كلاين، بينما ترتدي عارضة الأزياء آشلي غراهام، على اليمين، زياً من تصميم Meshki وهي علامة تجارية غير مكلفة يحبها العديد من المشاهير.

9. H&M (60 دولاراً) مقابل Aritzia (228 دولاراً)

في وقتنا الحاضر، لا تخلو خزانة ملابس أي فتاة تقريباً من سترة أنيقة كبيرة الحجم. ومع ذلك، يمكن العثور على هذه القطعة بأسعار متباينة تماماً. دفعت كيندال جينر أكثر من 200 دولار مقابل سترتها، بينما دفعت زميلتها جيجي حديد 60 دولاراً فقط، وكلتا السترتين رائعتين.

10. Topshop (59 دولاراً) مقابل Victoria Beckham (777 دولاراً)

بمناسبة العرض الأول لفيلم Jesus Henry Christ، ظهرت جوليا روبرتس بفستان أسود قصير مع ياقة وأكمام بيضاء من تصميم ماركة فيكتوريا بيكهام.

بينما وجدت كيت ميدلتون فستاناً مشابهاً له ضمن مجموعة تصميمات Topshop.

11. Aritzia Babaton (138 دولاراً) مقابل Ellery Conrad (1228 دولاراً)

لطالما اشتهرت الملكة رانيا زوجة عبد الله الثاني ملك الأردن بذوقها الرفيع، وقد تألقت في إحدى المناسبات الرسمية بزي بنفسجي ذي أكمام واسعة، ظهرت به لمرتين على الأقل في الأماكن العامة. أما ميغان ماركل، فارتدت فستاناً أرخص من علامة تجارية رائجة عام 2019.

12. Zara (50 دولاراً) مقابل Romona Keveza (5000 دولار)

تبدو العارضتان شانيل إيمان وإميلي راتاجكوفسكي رائعتين في هذه الفساتين ذات الكتف الواحد. وقد يصعب في الواقع اكتشاف أن أحد الفستانين صُمم في دار أزياء Romona Keveza بينما يحمل الثاني علامة Zara المناسبة للميزانيات المحدودة.

13. Marks & Spencer (220 دولاراً) مقابل Hugo Boss (980 دولاراً)

أحبت الملكة ليتيزيا هذه البدلة الناعمة ذات القطعتين من تصميم Hugo Boss لدرجة أنها ظهرت بها لعدة مرات في الأماكن العامة.

وبدورها، تحب دوقة كامبريدج أيضاً البدلات الكلاسيكية، ولكنها دفعت سعراً أقل بكثير مقابل لباسها.

هل تعتقد أن أسعار الملابس الفاخرة تستحق ثمنها؟ أم تعتقد أننا ندفع مبالغ زائدة عند شراء الملابس من ماركات مشهورة؟

الجانب المُشرق/مجتمع/13 مقارنة بين مشاهير ارتدوا ملابس رخيصة وأخرى باهظة تطابقها تقريباً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك