الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

14 من المشاهير غيروا أسماءهم الحقيقية لأسباب وجيهة

رغم أن الحياة الخاصة للمشاهير تعتبر من المعلومات العامة المعروفة للكثيرين، هناك الكثير من الأشياء التي ما زلنا لا نعرفها عنهم، مثل أسمائهم الحقيقية ومعانيها وأسباب تغييرها. من المألوف أن يغير المشاهير أسماءهم الحقيقية، ولا يعد ذلك غريباً في هوليوود. يستخدم بعضهم أسماءهم في الطفولة، بينما يميل آخرون إلى اختيار اسم آخر ذي وقع فني ومسرحي.

1. تشارلي شين - كارلوس إروين إستفيز

Vianney Le Caer / Invision / AP / East News

قرر تشارلي تغيير اسمه من كارولس إلى تشارلي حتى يتجنب أي خلط بينه وبين عمه كارلوس. في بداية مسيرته الفنية، قرر أيضاً أن يسير على خطى والده باعتماد اسم العائلة الأخير، شين.

2. مايلي سايرس - ديستني هوب سايرس

غيرت مايلي سايرس اسمها رسمياً عام 2008 من ديستني هوب سايرس إلى مايلي سايرس، وهو مشتق من لقبها “سمايلي” في طفولتها تكريماً لجدتها.

3. برونو مارس - بيتر جين هيرنانديز

وفقاً لما ذكره لمجلة لاتينا، غيّر بيتر جين هيرنانديز اسمه إلى برونو مارس.

وقال في المقابلة: “كان والدي يناديني برونو منذ كنت بعمر العامين. كنت سأسمي نفسي برونو فقط، ثم أضفت مارس على سبيل المزاح ليكون الاسم أكبر لا أكثر”.

4. مايكل كيتون - مايكل جون دوغلاس

FREDERIC J. BROWN / AFP / East News

من المعتاد للنجوم تغيير أسمائهم في هوليوود، لكن الغريب والمفاجئ هو أن تغيير مايكل كيتون لاسمه لم يكن لأي سبب قد يخطر ببالك؛ لقد أُجبر على تغيير اسمه لدخول نقابة الممثلين لوجود ممثل آخر بنفس اسمه الأصلي، رُشح بعد ذلك لجوائز الأوسكار.

5. ديمي مور - ديميتريا جين غاينز

وُلدت ديمي مور وهي تحمل الاسم ديميتريا جين غاينز، ثم قررت اختصار اسمها الأول لاحقاً إلى ديمي. أما لقبها فقد جاء من زواجها الأول بالمغني المشهور فريدي مور.

6. جيسي جي - جيسيكا إلين كورنيش

Joe Sutter / PacificCoastNews / BWP Media / East News

قد تتساءل إلامَ يرمز اللقب جي في اسم المغنية جيسي جي، لا سيما وأن اسمها الحقيقي جيسيكا إلين كورنيش. في الحقيقة، يرمز اللقب جي في اسمها لأشياء مختلفة، تعتمد على اليوم وحالتها المزاجية. لكن من بين الأشياء التي نعرفها بالفعل، فإن لقبها المفضل هو “جيسي جاز”.

7. إلسا باتاكي - إيلسا لافوينتي ميديانو

إيلسا بتاكي عارضة أزياء وممثلة إسبانية اشتهرت بدور “إيلينا نيفيس” في سلسلة أفلام السرعة والغضب (Fast & Furious). اسمها بالكامل إيلسا لافوينتي ميديانو، لكنها تستخدم اسم بتاكي تكريماً لجدتها من أمها: روزا بتاكي.

8. ويز خليفة - كاميرون جبريل توماس

PacificCoastNews / East News

علمت عائلة ويز خليفة من البداية أن طفلها الثالث مقدّر له النجاح. وُلد بالاسم كاميرون جبريل توماس، لكنهم أطلقوا عليه "ويزدوم“، ثم أضاف خاله كلمة خليفة، وهو اسم عربي يشير إلى النجاح والسلطة. وبعد ذلك، اختصر المغني اسمه إلى ويز عندما كان عمره 15 عاماً لأن أصدقاءه كانوا ينادونه بذلك الاسم طوال الوقت لأنه كان “يجيد كل شيء”.

9. جين سيمونس - شايم ويتز

0000554 / Reporter / East News

وُلد جين سيمونس عام 1949، وهاجر إلى الولايات المتحدة مع أمه وهو بعمر الثامنة. وبعد وصوله إلى نيويورك، أخذ اسم أمه الأوسط ليصبح اسمه يوجين كلاين. وفي أوائل السبعينيات، غير اسمه مجدداً ليصبح جين سيمونس.

10. لورد - إيلا ماريا لاني ييليتش أو كونور

ROBYN BECK / AFP / East News

غيرت لورد اسمها الأصلي وعمرها 12 عاماً عندما وقعت عقد تطوير مواهب مع مجموعة يونيفرسال الموسيقية بعدما شاهد وكيل المجموعة لقطات لها وهي تغني في عرض مواهب بالمدرسة الإعدادية. الشعور الملكي المخفي في اسم لورد منحها الشجاعة لتغيير اسمها الأصلي.

11. لاري كينغ - لورانس زيغر

East News

وُلد لاري كينغ باسم لورانس هارفي زيغر في بروكلين، نيويورك. واتخذ قرار تغيير اسمه في غمضة عين. قبل دقائق من أول ظهور له على الإطلاق في بث إذاعي مباشر، قال مدير المحطة الإذاعية لكينغ إن اسمه “عرقي” للغاية. لذا، كان عليه اتخاذ قراره بسرعة كبيرة، عندئذ شاهد مديره إعلان لشركة محلية في ميامي اسمها كينغ لتجارة الجملة، وأعجبه الاسم على الفور، وقرر اعتماد “كينغ” ليكون اسمه الأخير.

12. فرانك أوشن - كريستوفر إدوين برو

LFI / Photoshot / REPORTER / East News

فرانك أوشن مغني أمريكي وكاتب أغاني استوحى اسمه الفني من الجمع بين الاسم الأول لفرانك سيناترا وفيلم أوشن 11 (Ocean’s 11) من الستينيات، من بطولة فرانك سيناترا أيضاً.

13. لوداكريس - كريستوفر براين بريدجز

Derek Storm / Everett Collection / East News

يُعرف كريستوفر براين بريدجز في الوسط الفني باسم لوداكريس. في حديثه مع برنامج Direct Effect على محطة MTV عام 2000، أوضح لوداكريس أن اسمه عبارة عن تلاعب بكلمة “لوديكروس” والتي تعني مضحك أو هزلي.

14. مارلين مونرو - نورما جين مورتنصن

Charles K Feldman Group / Collection Christophel / East News

غيرت مارلين اسمها لتحصل على اسم فني أفضل وأكثر جاذبية، فغيرت اسمها رسمياً من نورما جين مورتنصن إلى مارلين مونرو عام 1956. وجاء قرار التغيير بناء على نصيحة مدير شركة الإنتاج بين ليون، إذ نصحها باختيار اسم أفضل وأجمل. ومن هنا وُلد اسم مارلين مونرو.

بماذا كانوا ينادونك وأنت طفل؟ ما رأيك في استخدام ألقاب الطفولة حتى بعدما نكبر؟

مصدر صورة المعاينة Courtesy Everett Collection / Everett Collection / East News, Vianney Le Caer / Invision / AP / East News
الجانب المُشرق/مجتمع/14 من المشاهير غيروا أسماءهم الحقيقية لأسباب وجيهة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك