الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 نجمة شهيرة قررن التخلي عن الماكياج فظهرن بملامح جذابة

من حين لآخر، نحتاج إلى التخلي عن الماكياج اليومي لإعطاء بشرتنا فرصة للتنفس بحرية. ورغم معرفتنا بان هذا مفيد للبشرة، إلا أننا نشعر بالخجل حيال إظهار عيوبها. ولتخطي هذه العقبة واكتساب مزيد من الثقة بالنفس، قررنا أن نقدم لكن اليوم فرصة لإلقاء نظرة على بعض أبرز النجمات اللاتي تحلين بما يكفي من الشجاعة لإظهار ملامحهن بدون مساحيق التجميل، وتجرّأن على نشر صورهن للملايين من المتابعين.

نميل في الجانب المشرق دائماً إلى جانب الجمال الطبيعي، ولذلك رأينا أن من واجبنا أن نشارك هذه الصور الرائعة التي كشفت فيها نساء من عالم الأضواء والشهرة عن ملامحهن الجميلة الحقيقية.

15. ليدي غاغا

رغم أن الليدي غاغا أطلقت بنجاح خط مستحضرات تجميل خاص بها تحت اسم مختبرات هوس Haus Laboratories في شهر سبتمبر الماضي، إلا أنها ما زالت تتحلى بالشجاعة وتنشر صوراً لوجهها بدون أي لمسة ماكياج تقريباً. الصورة في الأعلى لها وهي تتزين بقلادة من الألماس من تيفاني، كانت خلال استعدادها لحفل جوائز الأوسكار. أي نسخة من ليدي غاغا أعجبتك أكثر؟

14. أديل

تتألق أديل الطبيعية بشكل مذهل من دون مساحيق التجميل، وتختلف بوضوح عن إطلالتها بالماكياج. تنشر المغنية البريطانية من حين لآخر صوراً عادية لها على منصة أنستغرام، وتلقى من طرف متابعيها ملايين الإعجابات عليها، وهذه إحداها على سبيل المثال.

13. لانا ديل راي

تعمد لانا بين الحين والآخر إلى منح عينيها وشفتيها فرصة للاستراحة من ظلال الكحل وأحمر الشفاه، وتظهر بملامح جديدة وناعمة تماماً على حسابها على منصة أنستغرام، فتبدو أجمل بدون أي ماكياج (أو باستعمال القليل منه فقط).

12. تايرا بانكس

تعرف نجمة برنامج America’s Next Top Model بالضبط كيف تستعمل الكاميرا بشكل جيد، ولا تتردد على الإطلاق في مشاركة صورها الشخصية على منصة أنستغرام حيث تبدو مرتاحة بملامحها الطبيعية.

11. كيت بيكنسيل

تبدو البطلة الرئيسية في فيلمي Underworld و Van Helsing جذابة في الحالتين، بوجود مساحيق تجميل على وجهها أو بدونها. وقد نال أحد منشوراتها على أنستغرام حيث التقطت لنفسها صورة جميلة بلا ماكياج في غرفة الاستحمام، ما يقرب من 150000 إعجاب من متابعيها.

10. مايلي سايرس

على غرار العديد من النجمات، لا تتردد مايلي بدورها في مشاركة متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي صور ملامحها الطبيعية. في إحدى صورها الحديثة، تظهر بوجه خال من الماكياج وهي تحمل كلباً لطيفاً بين ذراعيها، وقد حققت أكثر من مليوني إعجاب على أنستغرام.

9. كريسي تايغن

تم نشر الصورة على اليمين من طرف جون ليجند (زوج كريسي) مرفقة بتعليق يقول “لا داعي لأي تجميل”. ومن المعروف أن كريسي لا تشعر بالخجل أبداً من إظهار ملامحها الحقيقية لجمهورها. وقد قامت مرة بنشر مقطع فيديو بلا ماكياج تتحدث فيه عن التغيرات التي تطال بشرتها مع اختلاف الفصول.

8. كاري أندروود

تعتبر كاري أيضاً من فئة نجمات عالم الشهرة اللواتي لا يترددن في نشر صور سيلفي بدون ماكياج، وخاصة على موقع أنستغرام. وقد التقطت الصورة اليمنى بعد انتهائها من التمرين في الصالة الرياضية، ونشرتها مرفقة بالتعليق التالي: “عندما يطابق لون وجهك لون قميصك فهذا يعني أنك بذلت مجهوداً رياضياً جيداً. ما لم يكن قميصك أزرق اللون بالطبع.. فحينها ربما عليك أن تشعر بالقلق”!

7. سارة ميشيل غيلار

“هذه أنا بعد حصتي الأولى في تمارين التاباتا. كان الأمر مضحكاً في البداية، لأني ظننت أن صديقتي طلبت أن نلتقي لتناول الـ ciabatta ”

هذا هو التعليق الذي كتبته سارة تحت صورتها حين نشرتها على أنستغرام، مرفقة إياه بعبارتي هاشتاغ #nomakeup و #nofilter (ومعناهما بلا ماكياج). هل تتجرئين على نشر صور من هذا النوع؟

6. جيسيكا بيل

شجعت جيسيكا بيل (الممثلة الموهوبة وزوجة جاستن تيمبرليك) أتباعها على منصة أنستغرام، على إظهار الجانب الحقيقي من شخصياتهم. وقد بدأت بنفسها ناشرة هذه الصورة الجميلة، وهي تتحدث عن حب الذات وتجنب الاستعمال المفرط لمستحضرات ومساحيق التجميل. وقد حصلت على دعم العديد من أتباعها.

5. أليشا كايز

تشتهر أليشا كايز بقرارها التخلي عن كل أنواع مستحضرات التجميل، حتى أصبح ذلك قاعدة في حياتها، وأضحى استعمالها للماكياج هو الاستثناء. نشرت أليشا سابقاً مقطع فيديو تتساءل فيه عن التغيرات العميقة التي تطرأ على الإنسان، معبرة عن رأيها المشجع على ملامح خالية من الماكياج.

4. جينيفر لوبيز

لا تتردد (جاي لو) البالغة من العمر 50 عاماً في نشر صور لوجهها الطبيعي على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي. هذه الفنانة والأم السعيدة (لطفلين) مازالت تبدو متألقة بدون ماكياج، مثل الفتيات المنافسات على لقب Miss Universe ملكة جمال الكون.

3. لينا هايدي

نشرت لينا التي لعبت دور سيرسي لانيستر في السلسلة الشهيرة Game of Thrones مؤخراً صورة لها بينما كانت تستمتع بحمام شمسي، من دون أي مستحضر تجميل أو لمسات ماكياج. وقد بدت نقاط النمش الباهتة جميلة جداً على وجهها المتألق تحت أشعة الشمس.

2. أدريانا ليما

بصورة واحدة بلا ماكياج، أثبتت نجمة Victoria’s Secret أدريانا ليما أنه لا يوجد ما هو أقوى من الجمال الطبيعي للمرأة. ورغم أن صورتها بمساحيق التجميل (على اليسار) حصدت إعجابات أكثر من الصورة التي بدونها (على اليمين) إلا أننا نعتقد أنها تبدو أجمل وأكثر إثارة بوجهها “النقي”.

1. كيشا

بدأت كيشا عام 2019 بقرار رائع، فقد كتبت تغريدة على تويتر تقول “هذا العام، قراري هو أن أحب نفسي كما أنا. ولنترك النمش يعيش بسلام...”. ونحن بدورنا ندعم كيشا إلى أقصى حد، ويسعدنا أن نرى نقاط النمش اللطيفة تلك تزين وجهها.

هل تفضلين الخروج بملامح طبيعية أم بوجه مزين بالماكياج؟ يمكنك أن تشاركينا أفكارك أو صورك الشخصية في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Adele / Instagram, AXELLE/BAUER-GRIFFIN.COM/East News