الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 معلماً متميزاً يصعب أن نجد لهم مثيلاً

وظيفة المعلم تشبه تذكرة اليانصيب، لأنك لا تعلم أبداً طبيعة الطلاب الذين ستتعامل معهم. ستجد بينهم المتململ والمجتهد والمرح، وستجد آخرين لا يمكن التنبؤ بما سيفعلونه. إيجاد الأسلوب الأمثل للتعامل مع كل فرد منهم هو تحد صعب، لكن أبطال هذا المقال الـ15 نجحوا في ذلك ببراعة.

عثر الجانب المُشرق على أمثلة لمعلمين متميزين مزجوا بإبداع كبير بين المرح والإحسان.

  • قال معلمنا خلال أحد الامتحانات: “سأختبر أمانتكم وعملكم الجماعي، سأترك الغرفة بمجرد أن يبدأ وقت الامتحان”. كنا يائسين للغاية، وتبادلنا الإجابات. عاد المعلم قبل 5 دقائق من نهاية الوقت وسألنا قائلاً: “هل تشاركتم الإجابات مع بعضكم؟” فقلنا له نعم.
    فقال: “حسناً، بما أنكم كنتم صرحاء جميعاً، وأثبتم لي قدرتكم على التشارك كفريق واحد، سأعفيكم جميعاً من هذا الامتحان”.
    paoerfuuul / Reddit
  • سألني معلم اللغة الإنجليزية في الثانوية عن الواجب المدرسي. فأجبته قائلاً: “نسيت أن أحله”. فقال لبقية الصف: “لماذا لا تفعلون مثله؟ لم يؤلف كذبة، قال لي ببساطة إنه لم يحله”.
    Scratch_That_ / Reddit
  • قال لنا أحد الأساتذة في مرة بوضوح إنه لو حدد لنا موعداً ولم يأت أحد الطلاب، فسيخصم منه 5 درجات في التقدير النهائي. حاولت العثور عليه أثناء ساعات العمل، ولم يكن متاحاً. أخبرته أنني أستحق 5 درجات إضافية، لأنه لم يكن متاحاً في الوقت المفترض كما طلب منا، ومنحني إياها إحقاقاً للحق.
    Straightup32 / Reddit
  • قرر فصلنا أن يدبر مقلباً في معلم اللغة الإنجليزية، وهو أن نضحك جميعاً حين يستدير نحو السبورة، ثم نتوقف عن الضحك حين يستدير لنا. بعد فترة، ترك الفصل من دون أن ينطق بكلمة. وجلسنا جميعاً في حيرة، وبعد دقائق دخل مساعد مدير المدرسة وشرح لنا أن المعلم غاضب، وجعلنا نصدق أننا أفسدنا الأمر بشدة، ثم دخل المعلم بعدها وقال لنا: “خدعتكم!”.
    *******93 / Reddit
  • أوقف معلم العلوم في المدرسة الثانوية الحصة كي ينهى طالباً عن السخرية من زميل له وانتقاده بقوة. فعل المعلم ذلك بمجرد حدوث الأمر، وأمام الطلاب كلهم، ولم يكرر هذا الطالب فعلته مع زميله مرة أخرى قط. سأتذكر هذا دوماً.
    Mariospario / Reddit
  • كان علينا أن نشتري بطاقات حمراء مثقبة كي نحصل على وجبة الغداء في المدرسة. لسوء الحظ، لم يكن معنا ما يكفي من المال، لذا أحياناً كانت تنفد بطاقاتي، ولا أتمكن من تناول الطعام حتى أحصل على المال لشراء بطاقة أخرى. لاحظت إحدى المعلمات أنني لا أتناول الطعام يومياً، فكانت تحضر لي شطيرة في كل مرة أتخلف فيها عن الغداء.
    sk8erguysk8er / Reddit
  • بدلاً من أن يصيح معلم التاريخ بنا كي نصمت قبل بدء الحصة، قرر أن يحكي لنا بهدوء قصة فيل وردي اللون أراد أن يصبح رائد فضاء. وحين هدأ الطلاب كلهم وسمعوه بتركيز، توقف عن الحكي في منتصف القصة.
    Cae1us / Reddit
  • قالت أستاذة جامعية إن مادتها بلا كتاب، لأنها لا تحترم من يجبرون الطلاب على دفع 170 دولاراً من أجل الحصول على كتاب المادة. احترمتها على الفور. فقط عليك أن تحضر محاضراتها، وستعلمك ما تحتاج إليه.
    enchiladacheese / Reddit
  • ذهبت معلمة الأحياء إلى الحمام دون أن تطفئ الميكروفون، لذا سمعها 80 شخصاً وهي تتبول. حين عادت، أدركت ما فعلته، وحينها انحنت كما يفعل الممثل المسرحي في نهاية العرض. فضحك الطلاب كلهم. لقد كانت أفضل معلمة قابلتها في حياتي.
    k4Anarky / Reddit
  • علّمنا معلم الحاسب الآلي كيفية صنع كابل شبكة، ثم ذهب إلى كل حاسوب مكتبي وقطع الكابل وقال: “اعثروا على حل المشكلة بالموارد المتوفرة لديكم. يمكنكم أن تلعبوا كاونتر سترايك جميعاً حين تنجحون. بالتوفيق!”. وجلسنا كي نبحث الميزانية المتاحة.
    y-aji / Reddit
  • أستاذ اللغة الإنجليزية في الكلية كتب أغنية وعزفها لنا في آخر أيام الدراسة، ليخبرنا كم استمتع بقضاء الوقت معنا، وأنه لا يطيق الانتظار ليرانا نحقق طموحاتنا كلها. كانت مادته في غاية الصعوبة، بدأ الصف بأربعين طالباً، ولم يبق في النهاية إلا 12.
    ThrowAwayAcc92929 / Reddit

ما نوع المعلمين الذين تعاملت معهم في رحلتك الدراسية؟ وأيهم الأكثر تأثيراً فيك ولماذا؟

مصدر صورة المعاينة k4Anarky / Reddit
الجانب المُشرق/مجتمع/15 معلماً متميزاً يصعب أن نجد لهم مثيلاً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك