الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 نجمة ارتدين فساتين من القرن الماضي وسرقن بها الأضواء

كثيراً ما يتطلّب الاستعداد لاحتفالات توزيع الجوائز والمناسبات الاجتماعية المهمة تحضيرات مكثّفة تبدأ قبل أشهر من اليوم المنشود. وخلال ذلك الوقت، تنهمك النجمات في اختيار دار الأزياء المناسبة والأقمشة لفساتينهن والخياط، ثم انتقاء الإكسسوارات والمكياج لتسحرن الأعين على السجادة الحمراء، لكن أحياناً، قد لا يتطلب الأمر سوى اختيار زي مثالي من مجموعات المصممين القديمة حتى يتألقن أكثر من أي شخص آخر.

حاولنا، في الجانب المُشرق، اختيار أفضل إطلالة من بين هذه الإطلالات المُقترَحة في المقالة، لكن المهمة لم تكن بتلك السهولة. دعنا نلقي نظرة على هذه الملابس الكلاسيكية معاً ومن ثم يمكنك مشاركة رأيك معنا.

1. جوليا روبرتس في فستان من تصميم فالنتينو

اختارت الممثلة جوليا روبرتس حضور حفل الأوسكار الذي يُقام في لوس أنجلوس كل سنة بفستان أسود ضيق من مجموعة فالنتينو لعام 1992. وفي عام 2001، تلقّت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم إيرين بروكوفيتش وهي ترتدي هذا الفستان.

2. ريس ويذرسبون في فستان من تصميم كريستيان ديور

Emilio Flores / Everett Collection / Eastnews, Everett Collection / Eastnews

في 2006، اختارت المحامية الشقراء الشهيرة من فيلم شقراء قانونياً Legally Blonde، ريس ويذرسبون، أيضاً زياً كلاسيكياً وأصابت في اختيارها. أبرز الفستان بلون البيج من مجموعة كريستيان ديور لعام 1995 جمال جسم الممثلة الفائزة بالأوسكار لأفضل ممثلة في ذلك العام.

3. جينيفر غارنر في فستان من تصميم فالنتينو

تبدو الممثلة والمنتجة الأمريكية، جينيفر غارنر في غاية الجمال في هذا الفستان البرتقالي ذي الذيل الطويل الذي ينتمي إلى مجموعة فالنتينو الكلاسيكية من سبعينيات القرن الماضي. ووفقاً للمصمم، تطلّب صنع هذا الزي 4 مصممي أزياء و300 ساعة من العمل.

4. جينيفر لوبيز في فستان من تصميم من جان ديسيس

Everett Collection / Eastnews, Everett Collection / Eastnews

لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والسبعين، انتقت المغنية والممثلة جينيفر لوبيز فستاناً أخضر من متجر الملابس الكلاسيكية “ليلي إي سي”. وابتكر هذا الفستان بلون الزيتون مصممُ الأزياء العالمي جان ديسيس في عام 1959، والذي اشتهر بإتقانه في صنع الفساتين ذات الثنيات.

5. بينيلوبي كروز في فستان من تصميم بالمان

FaceToFace / Reporter / Eastnews, FaceToFace / Reporter / Eastnews

ارتدت الممثلة بينيلوبي كروز فستاناً رقيقاً بلون الشمبانيا به تطريزات خلابة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2009. وكان هذا الزي من ابتكار دار أزياء بالمان عام 1950. ويُذكر أن الممثلة تلقّت جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم فيكي كريستينا برشلونة وهي ترتدي هذا الفستان.

6. ناتالي بورتمان في فستان من تصميم كريستيان ديور

Everett Collection / Eastnews, FaceToFace / Reporter / Eastnews

جذبت ناتالي بورتمان الأنظار في حفل توزيع جوائز الأوسكار لسنة 2012 حين أطلّت بفستان أحمر منقوش صُنع من قماش الأورغانزا. وقد عثرت الممثلة على هذا الثوب الجميل الذي يعود إلى عام 1954 في متجر للملابس الكلاسيكية في نيويورك يُسمى “رير”. وبعد مرور سنة على الحفل، بِيع الثوب في مزاد مقابل 50 ألف دولار.

7. ريتا أورا في فستان من تصميم تييري موغلر

Can Nguyen / Capital Pictures / Eastnews, Steve Ross / Capital Pictures / Eastnews

من أجل حضور حفل توزيع جوائز “Evening Standard Theatre Awards” الذي أُقيم في لندن في نوفمبر 2018، اختارت ريتا أورا فستاناً من تصميم دار أزياء تييري موغلر. والجدير بالذكر أن هذا الثوب الوردي الباهت صُنع سنة 1977 ليكون جزءاً من مجموعة الملابس الخاصة بالربيع والصيف.

8. كريستين ديفيس في فستان من تصميم بالمان

Mcmullan Co / Sipa / Eastnews, Mcmullan Co / Sipa / Eastnews

حضرت كريستين ديفيس، نجمة المسلسل التلفزيوني الجنس والمدينة Sex and the City، حفلة عشاء نظّمتها جمعية المراسلين في البيت الأبيض سنة 2009 مرتدية فستاناً أبيض في غاية الأناقة، صمّمه بيير بالمان سنة 1969.

9. كيرستن دونست في فستان من تصميم كريستيان ديور

Everett Collection / Eastnews, AFP / Eastnews

في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2017، أذهلت الممثلة كريستين دونست جميع الحاضرين بفستانها الأسود الفاخر والبسيط من تصميم كريستيان ديور. وقد حظي هذا الفستان بفرصته على السجادة الحمراء بعد 65 عاماً من صُنعه سنة 1952.

10. كاردي بي في فستان من تصميم تييري موغلر

من منا لا يتذكّر هذا الفستان الأسطوري الذي أطلّت به المغنية الأمريكية كاردي بي في حفل توزيع جوائز جرامي سنة 2019؟ صمّم تييري موغلر هذه القطعة الفنية بين سنتيْ 1995 و1995 وجعلها على شكل صَدَفة. وقد تلقّت مغنية موسيقى الهيب هوب جائزة أفضل ألبوم راب وهي مرتدية هذا الفستان الساحر والمذهل.

11. ريهانا في فستان من تصميم كريستيان ديور

Axelle / Bauergriffin.com / Eastnews, Axelle / Bauergriffin.com / Eastnews

هناك علاقة تعاون كبيرة تجمع بين ريهانا وعلامة ديور التجارية. فمن جهة، تولّت المغنية تصميم مجموعة نظارات شمسية لدار الأزياء، ومن جهة أخرى تكفّلت ديور بمهمة تصميم ملابس الحفلات والحياة اليومية لها. لذا من المُتوقَّع أن تختار ريهانا حضور بطولة الكرة الماسية لكرة السلة سنة 2015 بهذا الفستان الحريري الفاخر من الخمسينيات.

12. مارغو روبي في فستان من تصميم شانيل

Robyn Beck / AFP / Eastnews, Robyn Beck / AFP / Eastnews

اختارت الممثلة الأسترالية مارغو روبي فستاناً أزرق كحلي من دار الأزياء الفرنسية شانيل. وقد زُيّن هذا الثوب الأنيق من عام 1994 بدبوس ضخم وشرائط من الحرير على الكمّين.

13. رينيه زيلويغر في فستان من تصميم جان ديسيس

Chris Weeks / Staff / Eastnews, Everett Collection / Eastnews

في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والسبعين، اختارت رينيه زيلويغر فستاناً أصفر تم تصميمه عام 1959 من قبل جان ديسيس، الذي فضّل العمل مع أقمشة الشيفون والموسلين وصنع فساتين على الطراز اليوناني والمصري. وقد اشترت الممثلة هذا الثوب اللامع من أحد أشهر البوتيكات العتيقة في نيويورك، وهو “ليلي إي سي”.

14. إيما واتسون في فستان من تصميم أوسي كلارك

Bigpictures.com / Eastnews, Bigpictures.com / Eastnews

تميل الممثلة البريطانية إيما واتسون دائماً إلى اختيار أزياء أنثوية وبسيطة. وخلال العرض الأول لفيلم هاري بوتر والأمير الهجين في عام 2009، حلّت بفستان صمّمه البريطاني أوسي كلارك في السبعينيات.

15. إف كيه إيه تويغز في زيّ من تصميم فيفيان ويستوود

JPA / AFF-USA.COM / MEGA / Mega Agency / Eastnews, Invision / Invision / Eastnews

أقيم العرض الأول لفيلم Honey Boy، الذي شاركت فيه إف كيه إيه تويغز، في مهرجان صندانس السينمائي في عام 2019. وحضرت المغنية العرض الأول مرتدية القميص الفخم الذي صنعته مصممة الأزياء الشهيرة، فيفيان ويستوود في عام 1990.

أي زي من هذه المجموعة أعجبك أكثر؟ وأي واحد لا ترغبين في ارتدائه؟

الجانب المُشرق/مجتمع/15 نجمة ارتدين فساتين من القرن الماضي وسرقن بها الأضواء
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك