الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 شخصاً استثنائياً تأبى أجسادهم إلا السباحة عكس تيار الزمن

يقول العلماء إن مقدار السعادة في علاقاتنا بغيرنا يصبح أهم عامل مؤثر على مستوى صحتنا مع تقدمنا في العمر، أكثر حتى من امتلاك جينات وراثية سليمة. فالأشخاص الذين يشعرون بالرضا عن علاقاتهم بمن حولهم، تكون صحتهم أفضل من أقرانهم في سن الثمانين. لكن هناك بعض الناس الذين يصعب تخمين أعمارهم الحقيقية، لدرجة أنهم يبدون كمن نجح في توقيع هدنة مع الزمن، فتراهم يزدادون تألقاً عاماً بعد عام.

جمعنا لكم اليوم في الجانب المُشرق صور 18 شخصاً يثبتون للعالم أن العمر مجرد رقم، لا يحدد أي شيء في حياتهم. من المؤكد أن الكثير من الأشخاص سيغبطونهم ويتمنون لو يكونون بمثل روعتهم إذا ما عاشوا عدد سنواتهم.

1. تاتيانا نيكلودوفا، 64 عاماً

هذه المرأة الرائعة أم لطفلين جعلا منها جدة لثلاثة أحفاد. كانت تعمل مهندسة، ولكن عندما بلغت الستين من عمرها، تغيرت حياتها بالكامل، حين دُعيت للمشاركة في أحد الأفلام، ثم أجرت أول تجربة أداء لها في مجال عروض الأزياء. تعمل تاتيانا الآن عارضة وتُشكل قصتها مصدر إلهام لنساء كثيرات.

2. إيفان بيتكوف، 56 عاماً

كان إيفان يعمل مدرس فنون. ثم بدأ في رسم اسكتشات للديكورات المسرحية، بل وشارك في بعض العروض المسرحية والأفلام. يعمل إيفان الآن عارض أزياء مسن، يسعى لتغيير نظرة الناس إلى العمر والأناقة.

3. فيروشكا فون ليهندورف، 82 عاماً

تتقاعد العديد من عارضات الأزياء عند وصولهن إلى أواخر العشرينات من العمر، لكن فيروشكا لم تفعل ذلك. لقد اشتهرت كأيقونة للموضة في الستينيات، وعادت بنجاح كبير إلى هذا المجال وهي في سن الـ 78. وقد أصبحت الوجه الجديد للعلامة التجارية السويدية Acne Studios، وبدت متألقة أكثر من أي وقت مضى!

4. أليساندرو مانفريديني، 52 عاماً

كان هذا الرجل الإيطالي الوسيم يعمل نحاتاً ومصمم جرافيك، ثم تحول إلى العمل عارض أزياء. وقد أصبحت لحيته الفضية المذهلة هي علامته المميزة. كما نجح في أن يصبح ممثلاً لكبريات العلامات التجارية، بفضل أناقته وشياكته.

5. ماي ماسك، 73 عاماً

يعرف العالم كله ابنها إيلون ماسك الملياردير والمدير التنفيذي لشركة تيسلا. لكن ماي لا تحصر نفسها في دور الأم الفخورة بولدها الناجح فحسب، فهي تدفع عائلتها إلى الفخر بجمالها المذهل الذي لا يؤثر فيه التقدم في العمر. أصبحت “فتاة” غلاف في سن 69 عاماً وهي تعمل عارضة أزياء وأخصائية تغذية شهيرة. بالتأكيد تعرف جيداً ماذا ومتى تأكل لكي تبدو بهذه الرشاقة!

6. وانغ ديشان، 85 عاماً

وانغ هو أكثر الرجال المسنين في الصين جاذبية، وهو لا يخشى إظهار صدره العاري في عروض الأزياء. يصرح وانغ أنه انخرط في صالة الألعاب الرياضية عندما كان يبلغ من العمر 50 عاماً، قبل أن يشتد روتين التمرينات اليومية التي يمارسها بمرور الوقت. شعار وانغ في الحياة هو: “لا تستسلم أبداً.”

7. أنطوني فاريتشيا، 58 عاماً

آنطوني عارض أزياء، ومصور، ومؤثر على تطبيق إنستغرام. هذا الرجل يعرف بالتأكيد سر التألق بالشعر الأبيض والتجاعيد. ولا شيء يؤثر في جاذبيته.

8. لورين هاتون، 77 عاماً

لورين هاتون عارضة أزياء وممثلة أمريكية اشتهرت في حقبة الثمانينيات، لكن حياتها المهنية لم تنته في ذلك الوقت أبداً. تواصل لورين لعب دور البطولة في السينما، كما أنها ظهرت مؤخراً في حملة ملابس داخلية لعلامة كالفن كلاين. لقد ظلت لوربن محتفظة بنجوميتها لعقود وعقود!

9. رون جاك فولي، 53 عاماً

ربما تتساءل عن سر تألق هذا "العجوز"، من السهل أن يتنافس فولي مع كل الشباب من حيث القوة والجسد اللائق. إنه يصر على أهمية الأكل الصحي وممارسة الرياضة، هذا كل ما في الأمر. هل ما زلت تنوي عدم الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية اليوم؟

10. روبرت مارشاند، 109 سنوات

يستمر هذا الرجل في قيادة دراجته مهما حدث! حصد روبرت مارشاند العديد من الأرقام القياسية، جميعها بعد بلوغه عمر المائة سنة. وعلى الرغم من أنه قد ابتعد عن أجواء المنافسات الآن، إلا أنه ما زال يقود دراجة ثابتة في شقته.

11. إيفلين هول، 75 عاماً

قد يعتقد المرء أن صور هذه المرأة الرائعة كانت تتصدر أغلفة أشهر المجلات كثيراً في الماضي، ولكنها لم تبدأ حياة مهنية ناجحة في هذه الصناعة حتى منتصف الستينات من عمرها. تُعد إيفلين نموذجاً يحتذى به لكل امرأة تشعر بالقلق بسبب الشيخوخة وفقدان جمالها الطبيعي.

12. ماجوري جيلبرت، 105 سنوات

هذه المرأة الرشيقة التي تبدو كأنها تستعد لجلسة تصوير احترافي، ليست في الحقيقة سوى عارضة أزياء مخضرمة. بل إنها في الواقع قد التقطت صورها بشكل احترافي مرة واحدة فقط في حياتها، من أجل مناسبة خاصة. و كانت مجلة فوغ قد احتفلت بإصدارها رقم 100 وقررت أن تنشر صورة لامرأة من نفس العمر على الغلاف. وتثبت قصة ماجوري أن الأوان لا يفوت أبداً لتجربة شيء جديد.

13. فيليب دوماس، 65 عاماً

تغير اللحى شكل الرجال بالكامل حقاً. على سبيل المثال، كانت حياة فيليب في الماضي عادية للغاية، لكن تغير كل شيء بعد أن قرر إطلاق لحيته. إذ بدأ يلفت إليه الأنظار واقتحم عالم الموضة. والآن يبدو فيليب رائعاً في عقده السابع!

14. ياسمينة روسي، 66 عاماً

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن هذه المرأة التي تتمتع بتألق فتاة صغيرة. لم نتمكن من تجاهل ياسمينة روسي أثناء كتابة هذه المقالة. ياسمينة جدة وترفض صبغ شعرها، ولكن عندما ننظر إليها نتساءل عن نبع الشباب الذي تشرب منه.

15. شواندو تان، 54 عاماً

نعم، ما قرأته صحيح، هذا الرجل ذو الوجه الطفولي والبشرة المثالية هو في الحقيقة في الخمسينات من عمره! يبدو في منتصف عمره. وينحدر شواندو من سنغافورة، ويعمل مصوراً.

أي هذه القصص ألهمتك أكثر؟ هل تعرف أي شخص يبدو أصغر سناً بالنسبة لعمره الحقيقي؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة eveline_hall / instagram, whangodofficial / instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/15 شخصاً استثنائياً تأبى أجسادهم إلا السباحة عكس تيار الزمن
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك