الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

19 موقفاً عفوياً من أشخاص لطفاء غيروا نظرة الكثيرين إلى الحياة

قد يبدو من النادر أن نجد أشخاصاً يفعلون أشياء لطيفة لغيرهم، خاصة إذا كانوا لا يعرفونهم. وذلك لأن الكثيرين يتصرفون بأنانية ويجدون صعوبة في الخروج من دائرتهم الشخصية لتقديم المساعدة للآخرين. ومع ذلك، قد نصادف مواقف استثنائية تجعلنا ندرك أن هناك أناساً لطفاء يفعلون أشياء لطيفة تتجاوز كل توقعاتنا.

تثير هذه المواقف انتباهنا في الجانب المُشرق، حتى لو كانت مجرد أفعال ومواقف بسيطة. لأنها أثراً إيجابياً في حياة العديد من الأشخاص. وسنعرض لكم في هذه المقالة بعضاً منها.

ــ أهدى هذان الزوجان كل هذه التذاكر لأطفالي. قالا إنهما يحبان الألعاب، وإن أحفادهما يعيشون بعيداً. أعتقد أنني أعرف الآن ما سأفعله بعد التقاعد.

ــ هذا ما حدث معي بالأمس في العمل: أنا أعمل في متجر “روس” وقد اعتدت أن يقترب مني الزبائن، كأي عامل في المتجر، لمساعدتهم في شيء ما. دنت مني سيدة وقالت لي: “أردت فقط أن أخبرك أنك جميل” ثم ذهبت. شكرتها بالفعل، لكنني تفاجأت قليلاً في الحقيقة. أولاً بسبب الإطراء المفاجئ، وثانياً بسبب الصيغة الغريبة التي استخدمتها تلك السيدة، لأن وصف الجمال يعدُّ اختياراً غريباً بالنظر إلى أنني رجل. ومع ذلك، فقد رسمت ابتسامة على وجهي وجعلت يومي أفضل، فكنت متشوقاً لأروي ما حدث لبعض الأصدقاء وزملاء العمل. شكراً لك أيتها السيدة، أقدر كلماتك، وسأكون بدوري لطيفاً مع الآخرين. © TheCosmicFox92 / Reddit

ــ تلقيت اليوم خطاب رفض بعد مقابلة عمل أجريتها الأسبوع الماضي. عدت إلى المنزل محبطة فوجدتُ رسالة دعم جميلة من زوجي في انتظاري. بكيت حقاً عندما رأيتها.

ــ خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مررت بفترة عصيبة للغاية كل جوانب حياتي. كانت لدي مشاكل مادية، وكنت أعاني نفسياً وجسدياً في وظيفتي. خرجت هذا الصباح لشراء البقالة بآخر 50 دولاراً لديّ، فوجدت المرأة التي كانت أمامي في الصف تدفع 35 دولاراً ثمناً لمشترياتي. أجشهت بالبكاء وأخبرتها أن هذه الـ50 دولاراً هي آخر ما أملك ولا أعرف ماذا سأفعل. عرضت عليّ أن تعطيني المزيد، لكنني رفضت وأخبرتها أن ما فعلته يعني لي الكثير بالفعل. وفي وقت لاحق، صادفتها في موقف السيارات فأعطتني مرطباناً من المربى منزلي الصنع وتمنت لي حظاً طيباً. شعرت أنني أود مشاركة هذا مع شخص ما. © pearberry- / Reddit

ــ منذ أسبوعين، كنت أبحث عن بعض الأخشاب لشرائها، فصادفت زوجين يريدان إزالة مجموعة اللعب الرائعة هذه، ويعرضانها مجاناً على موقع Craigslist. تواصلنا معهمها وتمكنا من نقل هذه اللعبة التي ستعيدها ابنتي الصغيرة إلى الحياة. في المقابل، أرسلنا لهما “صندوق امتنان” جمعت فيه طفلتنا خضروات من مزرعتنا الصغيرة.

ــ منذ عامين، علّقتُ حاملاً على سور حديقتي لأضع عليه باقات زهور صغيرة مجانية. كنت أطلب من الناس “دفع ثمنها” في صورة أفعال بسيطة ولطيفة من أجل الآخرين. في الآونة الأخيرة، وجدت أشخاصاً يتركون لي أشياء مثل باقة أزهار جميلة مع بطاقة إهداء، ورسمة صغيرة للباقة التي أخذها أحدهم يوماً ما.

ــ ثُقب إطار سيارتي اليوم. وبدلاً من تركي أدفع فاتورة ضخمة لإصلاحه، جاء أخي وغيّر لي الإطار في وقت لم يتجاوز دقيقتين. إنه أخ رائع. © TheCatholicLovesGod / Reddit

ــ الأسبوع الماضي، أخبرت امرأة في مكان عملي أن أقراطها أعجبتني. واليوم أحضرت لي أقراطاً مشابهة صنعتها صديقتها. لقد جعلتني أشعر بالسعادة طيلة هذا اليوم!

ــ بدون مقدمات، استوقفتني سيدة وزوجها هذا الصباح، بعد أن تبعاني إلى المتجر. وهناك قالا لي إنهما مستعدان لشراء أي شيء يحتاجه طفليَّ (6 و 3 سنوات) من ملابس ولوازم مدرسية وأحذية. كنا قد اشترينا لهما ملابس جديدة للتو، ولهذا، رفضت عرضهما بلطف. لكنهما أصرا على ذلك، وانتهى بي الأمر وأنا أعيش موقفاً لم أتوقع أنه قد يحدث في الواقع. أغراض بمئات الدولارات! لقد حصل ابني على حقيبة ظهر جميلة وأقلام ذات جودة أفضل وحذاء جديد، والكثير من اللوازم المدرسية، مع كراسات تلوين لطفلتي ذات الثلاث سنوات. © zestycake / Reddit

ــ رسم حارس البناية وجهاً مبتسماً على الطرد الخاص بي عندما استلمه. سيعتقد الكثيرون أنه أمر سخيف، لكنه في الواقع جعل أمسيتي سعيدة بعد يوم عمل طويل.

ــ لدي مظلة أحتفظ بها في سيارتي للذكرى. قبل عدة سنوات، تعرضت للعنف والإساءة وطُردت من المنزل (وكنت حاملاً حينها). ظللت في محطة مترو الأنفاق لا أعرف ماذا سأفعل. لم يكن لديّ نقود ولا مكان أذهب إليه. وفجأة، توقفت سيدة لطيفة لتعطيني مظلتها ذات طبعة الفهد. ساعدتني أيضاً في العثور على أرقام هواتف للملاجئ. كذلك توقف بعض الأشخاص لإعطائي ثمن تذكرة الحافلة. بعد مرور سنوات، أصبحت حياتي الآن أفضل بكثير، وستبقى تلك المظلة في سيارتي دائماً. © _fuzzy_owl_ / Reddit

ــ أرسل لنا أحد المطاعم مشروبات مجانية مع الطعام الذي طلبناه. لا أخفيكم أنني كنت اليوم أشعر ببعض الإحباط، وساعدتني هذه اللفتة بشكل غير متوقع.

ــ رأيت هذه العبارة المكتوبة على السيارة (أحب زوجتي) وأنا في طريقي إلى العمل. أنا رجل بالغ، ومع ذلك، امتلأت عينيّ بالدموع.

ــ بينما كنت أنتظر حافلتى للعودة إلى المنزل، أعطتني سيدة عجوز ضئيلة الحجم قطعة الشوكولاتة هذه. ابتسمت لي قائلة: “كانوا يبيعون 4 بجنيه إسترليني واحد، ولن آكلها كلها يا عزيزي.. تفضل”. ثم غادرت. لم يكن هذا متوقعاً، لكنها جعلت يومي سعيداً.

ــ في الثالثة من عمري، ذهبت مع والدي إلى مدينة سيدني من أجل شراء سيارة، وعلقنا في عاصفة ممطرة على طريق باراماتا. خرجت إحدى السيدات من منزلها لتعطينا مظلة. كانت لفتة بسيطة، لكننا لم ننسها قط، ومازلنا نتحدث عنها في كل مناسبة. بقيت المظلة في السيارة لسنوات عديدة، ومنحتنا ذكرى سعيدة في كل مرة استخدمناها. هذه المواقف تلهم الأشخاص لفعل الخير والإحسان إلى الآخرين كلما أتيحت لهم الفرصة. © ANJ-2233 / Reddit

ــ بالأمس، قررت تنظيف هذا الكم الهائل من القمامة!

ــ طلبنا من مطعم البيتزا إرسال قائمة الأطعمة التي يقدمونها، لأننا انتقلنا للتو إلى المنطقة، فأرسلوا لنا هذه الرسالة!

ــ أثناء تمشيتي اليومية، وجدت هذه الرسالة المكتوبة على الأرض: “مرحباً أيها العابر من هنا، أتمنى لك يوماً سعيداً”.

ــ أعددت اليوم أنا وأصدقائي 50 حقيبة تحتوي على عدة أشياء مثل البطانيات والجوارب، ووزعناها على المشردين في مدينتنا.

هل صادفت شخصاً غريباً فاجأك بعمل لطيف تتذكره دائماً؟ أخبرنا عن ذلك في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة CivilizedP***** / Reddit
الجانب المُشرق/مجتمع/19 موقفاً عفوياً من أشخاص لطفاء غيروا نظرة الكثيرين إلى الحياة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك