الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 مواصفات جسدية لا تعتبر عيوباً حقيقية كما يصورها المجتمع

يخلق الناس قوالب نمطية جمالية، ومن ثم يعانون في سبيل الوصول إليها. وتضج وسائل التواصل الاجتماعي بصور أجسام مثالية معدّلة بتقنية الفوتوشوب. كما أصبحت فلاتر التصوير جزءاً أساسياً من حياة الكثيرين، لكن في الحقيقة، لكل إنسان شكله الفريد والمميز، والنقص هو علامة الجمال والكمال.

نؤيد، في الجانب المُشرق، الاعتقاد في أن العيوب في نظر المجتمع، مثل التجاعيد، تزيد من جمال صاحبها في الواقع. وقررنا مشاركتك ميزات جسدية أخرى يجب عدم الخجل منها.

1. الهالات السوداء تحت العينين

تقول الإحصاءات إن 1 من كل 4 أمريكيين لديه عيوب في البشرة. وهذا أمر طبيعي، لأننا، كبشر، معرضون لضغوط يومية. يمكنك استخدام المكياج لإخفاء عيوب بشرتك، لكن تذكري أنك جميلة في جميع أحوالك. ولا عيب في الخروج بدون مكياج بين الحين والآخر، فبشرتك بحاجة إلى راحة من مستحضرات التجميل.

2. شعر الحواجب الخفيف

يتبع شكل الحاجبين صيحات الموضة الدارجة. حالياً، تعد الحواجب السميكة هي الموضة. وفي المستقبل، قد تصبح الحواجب الرفيعة للغاية، مثل حاجبي غريتا غاربو، صيحة رائجة.

يشير بحث إلى أن شعر الحواجب الخفيف قد يسبب تدني الثقة بالنفس والاضطراب العاطفي، لكن مرة أخرى، هذه صورة نمطية رسمها المجتمع، وفرضها علينا في صرعات معينة. تذكري دائماً، شكل حاجبيك الطبيعي جميل أياً كان.

3. الذراع المشعّرة

أصبحت الذراع الخالية من الشعر موضة رائجة في القرن الـ 19. وأظهر بحث أن الدافع، في الوقت الحاضر، وراء إزالة النساء شعر الجسم هو ضغط المجتمع، لكنه اختيارك الشخصي في النهاية، وأنتِ صاحبة القرار بهذا الشأن.

4. الركب المترهلة والغامقة

الجلد المترهل على الركبتين طبيعي تماماً، وينتج عن تمدد الجلد فوق المفصل. كلما ركعتِ أو ثنيتِ ساقيك (عند أداء الأنشطة الرياضية)، تزيد احتمالات تمدد هذا الجلد.

5. الأظافر القصيرة

تخيلي لو كان لكل الناس الوجه نفسه. سيكون ذلك مملاً، لأن البشر بالفطرة يفضلون التنوع والخيارات المختلفة. إن كنت تفضلين الأظافر الطويلة، فإن هناك نساء أخريات يجدن الأظافر القصيرة جميلة.

6. الشفاه الرفيعة

يختلف متوسط ​​حجم الشفاه بحسب الأعراق. على سبيل المثال، تميل النساء الصينيات إلى امتلاك شفاه سفلية ممتلئة أكثر من العلوية. لا داعي للخجل من شفتيك الرفيعتين، فهذه الميزة تجعلك فريدة من نوعك.

7. السيقان على شكل X و O

إن ازدياد الرغبة في الكمال لا يعني وصول كل جيل إلى مرحلة الرضا، بل العكس في الواقع. يزداد تعب الأفراد وحزنهم في محاولة الوصول إلى هذه المعايير المثالية المستحيلة.

يحاول العلماء إخبارنا أن شكل الجسم المثالي معيار غير حقيقي. وينطبق ذلك على شكل الساقين. يختلف شكلها لدى كل شخص، وهو أمر طبيعي.

ما أكثر ميزة تعجبك في جسمك؟ وما رأيك في المعايير الجمالية المفروضة من المجتمع؟

مصدر صورة المعاينة thisgirl93/reddit, beccaonice/reddit
شارك هذا المقال