الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 نجمات ينشرن أسرار الجمال الطبيعي التي سترغبين في تجربتها على الفور

تستطيع النجمات الشهيرات الظهور بصورةٍ جميلة دائماً أينما ذهبن. ولا يرجع السبب إلى شهرتهن فقط، بل لأنهن يمتلكن بعض حيل التجميل الفريدة التي يستخدمنها بصفةٍ منتظمة أيضاً. وربما يحظين بمساعدة احترافية من خبراء التجميل ومصففي الشعر، لكن لا شيء يفوق تأثير العلاجات الطبيعية.

1. بليك ليفلي تستخدم المايونيز كقناع شعر

ANGELA WEISS/AFP/East News, © blakelively / Instagram

لا تحب بليك ليفلي إضافة المايونيز إلى شطائرها، لكنها لا تمانع استخدامه لأغراضٍ أخرى مثل شعرها. إذ عانت كثيراً بسبب تقصف أطرافه وجفافه، لهذا بدأت تقرأ عن المايونيز بعد حصولها على نصيحةٍ رائعة من أمها في هذا الصدد.

حيث اعتادت أمها وضع الزيت أو المايونيز على الجزء السفلي من شعرها قبل الاستحمام. وأوضحت: “عندما نتبع هذه الطريقة ونضع الشامبو على الشعر، لن يؤدي الصابون إلى تجريد أطراف الشعر من الزيوت الطبيعية وتجفيفها، مما يتسبب في تقصفها”. إذ يتكون المايونيز من الزيت، وعصير الليمون، وصفار البيض. وتُعتبر جميع هذه المكونات مثاليةً لتقليل تجعد الشعر. كما يُقوِّي المايونيز بصيلات شعرك، واقترحت بعض الدراسات أن بالإمكان استخدامه كعلاجٍ طبيعي للقمل.

2. كاردي بي تستخدم عصير البصل على شعرها

تعشق كاردي بي خلط الأشياء معاً في روتين التجميل الخاص بها، وحتى روتين ابنتها كولتور. إذ تغسل شعرها بعصير البصل المغلي. وربما يوحي الاسم بأن رائحته تشبه البصل، لكن هذا السائل عديم الرائحة في الواقع. ويمكن أن يُكسب شعرك لمعاناً وبريقاً شديدين.

وإذا استخدمت هذا العصير بانتظام، فسوف يغذي شعرك طبيعياً. كما يمكن أن يساعدك في مكافحة “الشيب المبكر” أيضاً. لكن هذه الحيلة لن تجدي نفعاً مع كل الناس، لأن البعض لديهم فروة رأس شديدة الحساسية، ويمكن أن يصيبها التهيج.

3. سيينا ميلر تستخدم الكاتشب لتشقير الشعر

East News, Zabulon Laurent/ABACA/Abaca/East News

مرّت هذه الممثلة الجميلة بما يكفيها من كوارث الشعر، كتلك المرة التي قررت فيها أن تصبغ شعرها باللون البني مستخدمة الحناء. وقالت الممثلة: “كانت تجربةً فظيعةً في الواقع. إذ استخدمت الحناء ظناً مني أنها خطوة عضوية وذكية، وستحميني بالكامل من وقوع أي خطأ. لكنني عجزت عن استعادة طبيعة شعري بعدها”.

ومع ذلك، وجدت سيينا في الكاتشب حلاً لاستعادة لون شعرها كما كان. حيث استخدمت الكاتشب كمشقِّر للشعر لمدة عامٍ ونصف حتى تتخلص من اللون الأخضر، مما أحدث فارقاً كبيراً معها. وظلت تضعه على شعرها تحت الحرارة حتى بدأ يعود إلى طبيعته.

4. كلوي غرايس موريتز تستخدم زيت الزيتون كغسولٍ للوجه

Collin Xavier/Image Press Agency ABACA/Abaca/East News, © ninette_luz / Depositphotos.com

تقول كلوي إن بشرتها لم تكن خاليةً من العيوب دائماً كما هو حالها الآن، لأنها كانت تعاني من حب الشباب الكيسي المزعج في سنوات المراهقة. لكنها اتبعت حميةً صحية واستخدمت منتجات تجميل أخرى ساعدتها في استرداد طبيعة وجمال بشرتها. ومع ذلك، كان زيت الزيتون من المكونات الرئيسية التي تستخدها على بشرتها، حيث كانت تضعه كغسول وجه.

ويمكنك ببساطة وضع قطعة قماش دافئة ومبللة على وجهك لمدة 20 ثانية، ثم تدليك بشرتك بزيت الزيتون، وإزالة الزيت باستخدام قطعة قماش دافئة أخرى في النهاية. ويمكنك استخدام أنواع زيوت مختلفة، مثل زيت جوز الهند، إذا لم تكوني من جمهور الزيتون.

5. جوليان هوف تستخدم الكركم كمعجون أسنان

حوّلت جوليان عناء تنظيف الأسنان إلى عمليةٍ بسيطة عندما كشفت عن فوائد مُكوِّنٍ جديد يوجد في مطبخنا حرفياً. إذ يمكن استخدام الكركم كتابلٍ يضفي لوناً مميزاً على طعامك. لكن بالإمكان استخدامه لتبييض أسنانك أيضاً. ومن المذهل أن الكركم لن يجعل أسنانك صفراء اللون، بل سيجعلها بيضاء وناصعة! كما يستطيع الكركم تبييض بشرتك أيضاً. وادعت جوليان كذلك أنها “مهووسة” بفرش الأسنان النظيفة، ولهذا تحتفظ بالكثير منها داخل درجٍ خاص، حتى يتمكن جميع زوار منزلها من الوصول إلى فرشاة أسنان.

6. نيكول كيدمان تستخدم عصير العنبية كشامبو للحفاظ على لون شعرها

لا تحب نيكول كيدمان الذهاب إلى المصففين لتصفيف شعرها، لهذا تستخدم علاجها المنزلي الخاص الذي يحافظ على تألق لون شعرها. وتتمتع نيكول بشعر أحمر طبيعي، وتحافظ على مظهره الطبيعي عن طريق غسل شعرها بعصير العنبية.

ابدئي بغسل شعرك. واشطفيه بعصير العنبية، ثم مشّطيه. واتركي شعرك لمدة 45 دقيقة قبل شطفه بالماء مرةً أخرى. ويمكنك ترك العصير لفترة أطول أو أقصر، بناءً على مدى احمرار شعرك.

7. شايلين وودلي تستخدم الطين كمعجون أسنان

تعشق شايلين وودلي صنع الأشياء بنفسها، ومنها معجون الأسنان. إذ تمزج 3 ملاعق كبيرة من طين البنتونيت مع ملعقة كبيرة واحدة من صودا الخَبز وأوراق النعناع المطحونة، بالإضافة إلى رشة ملح. وتحصل شايلين على مياه الينابيع الخاصة بها من الجبل شهرياً، كما تذهب إلى المزرعة للحصول على الطعام. وتخيّلوا أنها تصنع بنفسها مرطبات الجسم، وزيوت الوجه، والأدوية الخاصة بها. ويا لها من امرأة ذات روحٍ حرة!

هل لديك حيل تجميل تستخدمينها؟ شاركينا بها في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Collin Xavier/Image Press Agency ABACA/Abaca/East News, s_bukley / Depositphotos.com
الجانب المُشرق/مجتمع/7 نجمات ينشرن أسرار الجمال الطبيعي التي سترغبين في تجربتها على الفور
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك