الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 أمهات مشهورات اخترن أكل المشيمة بعد الولادة

يدّعي بعض الناس أن المشيمة البشرية لها فوائد عديدة للأم، ومع ذلك، فقد كشفت الدراسات أنه لا يوجد دليل علمي يثبت صحة هذا الرأي. ورغم ذلك، قررت بعض الأمهات المشهورات أكل المشيمة وشاركن تجاربهن مع العالم. وقد تناولنها على شكل حبوب أو في عصير، وحتى أنهن وصفن المذاق بأنه لذيذ.

ميايم بياليك

كتبت الممثلة والمؤلفة البالغة من العمر 46 عاماً مدونة كاملة للدفاع عن أَكَلة المشيمة. وقالت فيها: “لقد أكلت مشيمتي. أنا لست شخصاً سيئاً أو مجنوناً”.
وأضافت بياليك أيضاً أن “البشر هم الثدييات الوحيدة التي اختارت عدم تناول المشيمة بشكل روتيني”. ثم تابعت قائلة: “من الجيد أن تأكل الثدييات المشيمة وقد تطورنا لهذا الغرض”.
وبعد أكل مشيمتها، وصفتها الأمّ لطفليْن بأنها “لذيذة”.

كورتني كارداشيان

هذه الشخصية المشهرة البالغة من العمر 43 عاماً هي أم لثلاثة أطفال، وبعد ثالث عملية ولادة لها، قررت أن تأكل مشيمتها. ويبدو أنها استمتعت بالتجربة، حيث شاركت كورتني على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لأقراص متكوّنة من المشيمة الخاصة بها وكتبت: “سأحزن عندما تنفد حبوب المشيمة. إنها تغيّر حياتك!”

جانيوري جونز

أنجبت الممثلة البالغة من العمر 44 عاماً ابنها في عام 2011 واضطرت إلى الإسراع للعودة إلى موقع تصوير مسلسلها التلفزيوني الشهير Mad Men. وتعتقد جونز أن تناول المشيمة ساعدها على العودة إلى العمل بسرعة، مشيرة إلى أن هذه الممارسة يجب أن تصبح عادة طبيعية لجميع الأمهات. وقد قالت: “نحن الثدييات الوحيدة التي لا تأكل مشيمتها”.

أليشيا سيلفرستون

أنجبت الممثلة البالغة من العمر 45 عاماً ابنها الوحيد عام 2011. وكشفت سيلفرستون أن مشيمتها أُعطيت لها على شكل حبوب كهدية. ويبدو أنها استمتعت حقاً بتجربة تناولها، حتى أنها وصفتها بـ “أقراص السعادة”. وأضافت: “لقد حزنت حقاً عندما نفدت. لقد ساعدتني كثيراً”.

كاثرين هيغل

الممثلة البالغة من العمر 43 عاماً هي أم لطفلين بالتبني وطفل بيولوجي. وبعد أن أنجبت ابنها، كشفت هيغل أنها أعطت مشيمتها لشركة قامت بتجفيفها عن طريق عملية التجميد، ثم حوّلتها إلى حبوب.

نيكي ريد

أنجبت الممثلة البالغة من العمر 34 عاماً ابناً مع زوجها الممثل إيان سومرهالدر. وقد نشرت ذات مرة صورة لها وهي تحمل عبوة من حبوب المشيمة الخاصة بها وكشفت أنها حزينة لأنها أوشكت على الانتهاء. وكتبت ريد: “آخر يوم من تناول حبوب المشيمة. لست مستعدة لتوديعها!!!!!”.

كريسي تيغن

عانت الشخصية التلفزيونية البالغة من العمر 36 عاماً من الاكتئاب بعد الولادة بعد إنجاب ابنتها. لهذا قررت أن تجرب أكل المشيمة كطريقة لمنع تكرار نفس الموقف بعد إنجاب طفلها الثاني. حتى أن تيغن مزحت حول ذلك وقالت: “أعيش في لوس أنجلوس، وهذا الأمر طبيعي جداً هناك. إنهم يشوونها”. وأضافت: “يمكنكم تجربة القليل من مشيمتي”.

هيلاري داف

Quoin Pics/Everett Collection/East News

رُزقت الممثلة البالغة من العمر 34 عاماً بثلاثة أطفال. وقد كشفت أنها شربت مشيمتها في عصير بعد ولادة طفلها الثاني. ووصفت داف العصير بأنه “ألذّ أنواع السموذي التي تناولتها على الإطلاق”. ثم أضافت: “لم أتناول مثل هذا العصير اللذيذ منذ أن كنت في العاشرة من عمري، لقد كان مليئاً بالسعرات الحرارية والفاكهة وكان لذيذاً جداً”.

مكافأة إضافية: ماثيو ماكونهي وكاميلا ألفيس

Gilbert Flores/Broadimage/Broad Image/East News

بدلاً من تناول المشيمة على شكل حبوب أو شربها في عصير، اتّبع ماثيو وكاميلا طريقة مختلفة قليلاً عن الآخرين. في الواقع، اختار الزوجان استخدام المشيمة كسماد عند غرس شجرة مانغو.
وأوضح ماثيو: “آتت شجرة المانغو هذه أول ثمرة مانغو بعد 9 سنوات، وقد استمتعنا بأكلها جميعاً كعائلة واحتفلنا بابننا الأكبر بقولنا ’لقد ساعدت في تخصيب هذه المانغو، أيها الصغير”.

ما رأيك في أكل المشيمة؟ هل توافق على آراء هؤلاء الأمهات المشهورات؟

الجانب المُشرق/مجتمع/8 أمهات مشهورات اخترن أكل المشيمة بعد الولادة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك