الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 مواقف عبر فيها أفراد العائلة الملكية عن آرائهم من خلال الملابس والإكسسوارات

يجذب كل ظهور علني لأفراد العائلة الملكية الكثير من الاهتمام، ولهذا السبب فإن ملابسهم تحمل الكثير من المعاني. أيضاً، نادراً ما يعبر أفراد العائلة الملكية عن آرائهم علناً، وفي بعض الحالات، يحظر عليهم فعل ذلك، ولهذا السبب يستخدمون طرقاً معقدة وخفية لإرسال رسائلهم إلى العالم.

تمكنا في الجانب المُشرق من فك شفرة بعض الأزياء الملكية. كل ما عليك فعله أحياناً هو إلقاء نظرة على لون الفستان أو طول التنورة للعثور على الرسائل المخفية ورائها. في نهاية المقال، ستعرف كيف تتواصل الملكة إليزابيث ببراعة مع مساعديها فقط عن طريق حقيبة يدها.

الأميرة ديانا وبدلات العمل الرسمية

بعد طلاقها، ابتكرت الأميرة ديانا ذوقاً خاصاً بها والذي خرق البروتوكول الملكي. امتلأت خزانة ملابس الأميرة ديانا بالعديد من الأزياء التي يمكن اعتبارها مجرد بدلات عمل رسمية لولا تفصيلة واحدة. انظر إلى طول التنورة في الصورة المرفقة أعلاه، فهي أعلى بكثير من الركبتين، بينما ينص البروتوكول الملكي على أن التنورات يجب أن تكون بطول الركبة أو أقصر.
يرمز هذا النوع من اللباس إلى حد ما إلى أن الأميرة أصبحت مسيطرة على حياتها وهي الآن تقرر ما يجب عليها القيام به بمفردها.على ما يبدو، فقد تحدت ديانا الأعراف القديمة.

“كان لدى الأميرة ديانا ذوق جريء بالموضة يعكس موقفها المستقل تجاه العالم. لم تكن خائفة من أن تكون مختلفة أو من الجدل الإعلامي المتزايد باستمرار. ادعت ملكية حياتها ولم تكن خجولة في التحدث عن معاناتها. صممت بدلاتها لتناسب شخصيتها القوية”.

البطانة الخضراء الخاصة ببدلة الأمير هاري

تظهر الصورة المرفقة أعلاه آخر ظهور للأمير هاري وميغان ماركل كأفراد في العائلة الملكية. لاحظ القليل من الناس ذلك، لكن هاري أعطى إشارة للعالم كله بأنه يدعم زوجته بالكامل. أصبحت البطانة الخضراء لبدلة الأمير هاري المطابقة تماماً للون فستان زوجته علامة صامتة على تضافرهما.

دبوس صاحبة الجلالة

التقطت هذه الصورة في جامايكا. عند زيارة دول أخرى، غالباً ما ترتدي كيت ميدلتون المجوهرات المرتبطة بالطرف المضيف. على سبيل المثال، زينت هذا الفستان الأخضر بدبوس كبير على شكل طائر والذي قدمته دولة جامايكا للملكة سابقاً.

فستان ميغان ماركل المبارك

قبل زيارتهما لأستراليا، أعلن الأمير هاري وميغان ماركل أنهما ينتظران مولوداً. اختارت دوقة ساسيكس فستاناً مستقيماً ناصع البياض صنع من قبل المصممة الأسترالية غير المعروفة كارين جي، خلال أول حدث لها في سيدني. أطلق على هذا الزي اسم "الفستان المبارك"، والذي كان يعرب عن خطوة دبلوماسية لطيفة نحو أستراليا ودلالة على الأخبار السارة.

حقيبة يد كيت ميدلتون

كما ذكرنا سابقاً، تستخدم كيت ميدلتون الإكسسورات لتوضيح ارتباطها بالمكان الذي تزوره. أقيم هذا الحدث خلال الجولة الكاريبية لدوق ودوقة كامبريدج في إقليم إحدى مدن المايا القديمة في كاهال بيش. زينت كيت طلتها بحملها حقيبة يد محلية الصنع ومزينة بأنماط المايا التقليدية.

ريشة أرجوانية اللون على قبعة الملكة إليزابيث

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية زياً باللونين الأصفر والليموني في حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل. يدعي الخبير في علم الألوان، جون ماكليود، أن درجات اللون الأرجواني تشير إلى موافقة الملكة على اختيار الأمير هاري.

“يعتبر اللون الأرجواني لوناً فاخراً. كما أنه يرمز إلى النقاء ويشير إلى الشغف بالإبداع”.

هناك شيء آخر مثير للاهتمام هنا. يرتبط الدبوس الذي ارتدته الملكة بتاج ميغان ماركل. تنتمي هاتان القطعتان من المجوهرات إلى الملكة ماري. هذه لفتة أخرى قامت بها الملكة لتشير إلى دعمها لميغان.

فستان كيت الزمردي

استلهم تصميم هذا الفستان المصمم وفقاً للطلب من فستان الأميرة ديانا، انظر إلى الظل الأخضر الزمردي هنا. الفرق الوحيد هو أن فستان السيدة ديانا كان بكمين منتفخين، بينما اختارت كيت مظهراً أكثر حداثة بأكتاف مفتوحة. باختيارها لهذا الزي، كرمت كيت ذكرى الأميرة الراحلة وأبدت احترامها لحماتها.

دبوس كيت ميدلتون على شكل ورقة البلوط

هذه حقيقة غير معروفة، لكن أوراق البلوط تحمل معنى كبير بالنسبة لكيت ميدلتون. هذه الشجرة هي رمز لمقاطعة باركشير، حيث ولدت كيت. تمتلك زوجة الأمير وليام شعارها الشخصي الذي يصور 3 جوزات. وهكذا، يؤكد الدبوس على أن كيت تتمتع بمكانة نبيلة.
كانت إحدى أهم الجولات العامة التي قامت بها مرتدية هذا الدبوس في حفل عيد الميلاد، حيث ظهرت كاثرين مع ميغان ماركل وسط شائعات حول شجارهما.

إضافة: حقيبة يد الملكة إليزابيث

يقول خبراء العائلة الملكية إن الملكة إليزابيث الثانية ترسل رسائل سرية لمساعديها بمهارة جيمس بوند. للقيام بذلك، تستخدم الملكة حقيبة يدها. إذا قامت الملكة بتحريك الحقيبة من يد إلى أخرى أثناء المحادثة، فسيفهم مساعدوها أنها تريد إنهاء الحوار مع المحاور غير المرغوب فيه. إذا وضعت الحقيبة على الأرض، فهذا يعني أنه ينبغي الانتهاء من الاجتماع غير السار في أقرب وقت ممكن.

هل تقوم بتوصيل معنى معين من خلال الملابس والإكسسوارات التي ترتديها؟ أم أنك تختار فقط ارتداء الأشياء التي تشعرك بالراحة؟

مصدر صورة المعاينة Tim Graham / Tim Graham Photo Library / Getty Images
الجانب المُشرق/مجتمع/8 مواقف عبر فيها أفراد العائلة الملكية عن آرائهم من خلال الملابس والإكسسوارات
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك